تسهيل إجراءات دخول الشاحنات والمسافرين عبر عدة معابر طقس الاردن الجمعة: الحرارة أعلى من معدلاتها بـ10 درجات دودين: فتح القطاعات بشكل تدريجي في حزيران صلاتي الفجر والمغرب لا يشملهما أيام الحظر الشامل العجارمة؛ لا يمكن وقف جرم إطالة اللسان إلا بتعديل قانون العقوبات المستثنون من الحظر الشامل طرح عطاء نقل النفط العراقي للأردن خلال أسبوعين الزراعة وصول اعداد محدودة من الجراد الصحراوي للمدورة رئيس بلدية المفرق:اغلاق شارعين ونقل البسطات لتنظيم الوسط التجاري والحدمن الأزمة في رمضان الحكومة تصدر تعليمات الدوام المرن في الخدمة المدنية توجيهات ملكية بتخفيض اشتراكات التأمين الصحي الاختياري لابناء المتقاعدين العسكريين العبداللات يطلب كشف تفصيلي بقضايا إطالة اللسان المنظورة أمام المدعي العام كريشان يدعو رؤساء لجان البلديات لإجراء تسويات مالية لتحصيل المبالغ المستحقة على المواطنين الحكومة تخصص 100 وظيفة سنوياً لأبناء المتقاعدين العسكريين ضمن التشكيلات مصادر: الحكومة ستسمح بأداء صلاة الجمعة في المساجد الاسبوع القادم سيراً على الاقدام الداخلية تطلق 7 خدمات إلكترونية جديدة بعد اتصال الملك بـ "آثار الدباس" .. الاستئناف تقضي بعدم مسؤوليتها عن جرم اطالة اللسان إحالات إلى التقاعد في وزارة الصحة - أسماء اللحوم السودانية في الأسواق الأردنية خلال يومين بدء توزيع التمور على الأسر العفيفة في مختلف مناطق المملكة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2021-03-04 01:17 pm

الزراعة تسمح باستيراد الموز بعد ارتفاع أسعار المحلي

الزراعة تسمح باستيراد الموز بعد ارتفاع أسعار المحلي

جفرا نيوز - قال نقيب مصدري الخضار والفواكة فرع اربد المهندس محمد قنديل، إن الحكومة سمحت باستيراد الموز لعدم كفاية كميات المنتج المحلي لسد احتياجات السوق.

وأكد قنديل أن العديد من التجار قامت بالاستيراد وفي طريقها للأسواق المحلية الأسبوع المقبل ستكفي لسد احتياجات المواطنين في كافة مناطق المملكة.

وأشار إلى أن ارتفاع أسواق الموز البلدي في الأسواق ووصل سعر الكيلو إلى دينار ونصف بسبب قلة الإنتاج في هذا الوقت من العام.

وأوضح انه مع وصول الموز المستورد فان الأسعار ستشهد انخفاض وسيكون في متناول المواطنين، مشيرا إلى أن ما يصل إلى سوق اربد المركزي من الموز البلدي لا يتجاوز 20 طنا، في حين حاجة السوق تزيد على 100 طن يوميا.

وكان مساعد أمين عام وزارة الزراعة للتسويق الدكتور ايمن السلطي أوضح في تصريحات صحفية سابقة، أن هناك فترتي ذروة للمنتج المحلي من الموز البلدي، الأولى بين شهري نيسان وحزيران، والثانية بين شهري تشرين الأول وكانون الأول، يمنع خلالها الاستيراد حماية للمنتج المحلي.

وقال إن طبيعة الأجواء الدافئة خلال شهري كانون الأول وكانون الثاني، زادت فترة الذروة الثانية للمنتج المحلي، ما دعا إلى تقنين عملية الاستيراد والسماح باستيراد الموز الإكوادوري بكميات محددة ومجدولة على المستوردين.

وأضاف أن القرار والمعلومة ليست بيد فرد أو شخص، مؤكدا أن لجنة مختصة تضم جميع الأطراف تقوم بدراسة واقع الحال وتقدم التوصيات اللازمة لمراعاة مصالح جميع الاطراف وفي مقدمتها حماية المنتج المحلي.


الغد