العسعس: الاقتصاد الوطني يمر بمرحلة تعاف .. وحريصون على إزالة العقبات امام الاستثمار الملك يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء البريطاني الملك يعزي هاتفيا بوفاة الأمير فيليب التربية تقرر تمديد فترة تقديم الاختبارات عبر درسك حتى 9 مساء الزراعة تعتمد مسالخ جديدة في السودان لاستيراد لحوم الضان %11.71 نسبة فحوصات كورونا الايجابية اليوم (82) وفاة و (2790) حالة إصابة بكورونا اول ايام رمضان 158.7 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين الأردن وأستراليا الصحة تستحدث موقعاً جديداً لإعطاء اللقاحات داخل المركبات - تفاصيل تعرف على الطقس بأول أسبوع رمضان اسواق الاستهلاكية المدنية تشهد اقبالا كبيرا من المواطنين المواصفات الأردنية تحصل على الاعتراف السعودي بمنح شهادات حلال وزيرة الصناعة: نتابع الارتفاع غير المبرر للدجاج فصل التيار الكهربائي عن مناطق في إربد والرمثا الأربعاء - أسماء 100 عام والأردن يستقبل اللاجئين الافراج بكفالة عن 5 موقوفين بقضية مستشفى السلط وفيات الأردن الثلاثاء 13-4-2021 تفاصيل الحالة الجوية أول وثاني أيام رمضان في المملكة الشاب حاتم يوسف العيسوي في ذمة الله طقس الاردن الثلاثاء: ربيعي معتدل في أول أيام رمضان
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2021-03-04 09:22 am

أسرار عمان

أسرار عمان

جفرا نيوز/ اعداد: محمود كريشان

شيء مؤسف..!
تبيّن أن الحكومة الصينية امتنعت عن تزويد وزارة الصحة في عدد كبير من الدول باللقاح الصيني بسبب الموقف الرسمي لتلك الدول من أزمة "مسلمي الايغور" في مجلس حقوق الإنسان.
****
 
د. الروابدة بخير
دولة د. عبدالرؤوف الروابدة، نفى ما تردد من أخبار تفيد بتعرضه لوعكة صحية مؤخرا , مؤكدا أن صحته بخير بفضل الله ولم يتعرض لأي وعكة صحية.
****
 
أسماء تحت الأضواء
بسام عبدالحافظ المجالي/ مازن القاضي/ فاضل الحمود/ احمد علي عايد ابوسويلم/ مروان قطيشات/ م. فواز علي البشير
****
الباشا زنونة
وزير الزراعة الأسبق زهير باشا زنونة كان قد تبرع بمكتبته الخاصة لمكتبة الأمير الحسين بن عبدالله بجامعة الحسين بن طلال في معان.
****
 
جهود السفير
السفير الأردني في اذربيجان سامي عاصم غوشة، يبذل قصارى جهده خلال نشاطه الدبلوماسي لدى أذربيجان لتطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.
****
 
عاجل.. الى وزير الأشغال
طريق الشيدية القديم الجديد لا يزال يحصد الأرواح وهو بحاجة ماسة لاعادة تأهيل.. إستغاثة نضعها على مكتب وزير الأشغال العامة.
****
 
بالشمع الأحمر
قامت الجهات الأمنية المختصة بإغلاق شركة صرافة في شارع فيصل وسط البلد بالشمع الأحمر وسحب ترخيص المتجر لوجود مخالفات كبيرة بحقه.
****
 
معقول يا ناس؟..
وافدون من سوريا إنضموا الى قوافل التسول والإستجداء في كافة شوارع وسط البلد، فيما رصدت "جفرا نيوز" مشهد متسولات يواظبن على تناول طعام الغداء في ارقى مطاعم الهمبرغر بوسط المدينة.
****
هذا السفير..!
دبوماسي بارز وعريق قال أقف عرفانا وتقديرا للسفير الأردني في سلطنة عُمان الأستاذ أمجد القهيوي.. كلما ورد إسمه في جلسة أو مناسبة.. الرجل مشهود له بالكفاءة والإنتماء والدبلوماسية والإستقامة.
****
د. شموط يدعو
رئيس مركز الجسر العربي للتنمية وحقوق الإنسان، د. أمجد شموط دعا الى تشكيل تحالف عربي من قوى المجتمع المدني والحقوقي لتحريك دعاوى ضد تسييس حقوق الإنسان والإساءة إلى الدول العربية والتدخل في شؤونها الداخلية.
****
 
مشاجرة ساخنة
مشاجرة حامية الوطيس حصلت يوم أمس الأول، بين عدد من أصحاب صالونات الحلاقة المنتشرة في شارع سينما الحسين، قبل ان تتدخل الشرطة وتلقي القبض على أطراف النزاع وتوقيفهم لإستكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم
****
 
العبادي سلامات
يرقد على سرير الشفاء أمين عام وزارة التنمية السياسية الأسبق بكر العبادي، ونتمنى له الشفاء العاجل بإذن الله.
****
 
الأكثر مبيعا
كانت كتب فن اللامبالاة، ونظرية الفستق، وإصدارات أدهم الشرقاوي، الأكثر مبيعا لدى كشك حسن أبوعلي للثقافة وسط البلد
****
 
مش معقول..!
ساعة كهرباء لا تزال معلقة على أحد الأعمدة بضاحية زهرة المدائن في الأغوار الوسطى، وتشكل خطرا على حياة المواطنين، وقال مواطنون إن ساعة الكهرباء مؤقتة وكانت تستخدم من قبل جهه تابعة لوزارة الاشغال المنفذة لطريق الغور بإتجاه الشونة الجنوبية.
****
 
فول أخضر
للعلم.. الفول الأخضر الآن في موسمه بالأسواق وهو مفيد للقلب، ويساعد على تفتيت حصى الكلى، ويقوي المناعة في جسم الإنسان، ويخفض إرتفاع ضغط الدم.
****
 
يا سامعين الصوت
تعرضت سلال القمامة المعدنية على امتداد شارع الرضا وسط البلد للسرقة من قبل فئة منحرفة تمتهن بيع الخردوات
****
 
إغلاق..!
عدد كبير من محال الدراي كلين أغلقت بسبب إعتماد عملهم على الفنادق التي معظمها الان قد أغلق أبوابه بسبب الركود السياحي
****
 
بيني وبينك
تتابع سفارة دولة كبرى خط تهريب المواشي من سوريا والذي يتم تصديره عبر تجار لبنانيين نحو قطر والعراق، باعتباره يشكل خرقاً لقانون "قيصر".
****
 
يا سامعين الصوت
رصدت كاميرا "جفرا نيوز" هذه المشاهد القاتمة من محيط مسجد إربد الكبير.. يا ترى أين البلدية؟..
****
 
مبارك..
بلال إبراهيم أبو فارة، الموظف في هيئة مكافحة الفساد، حصل على درجة البكالوريس في الحقوق من جامعة الزيتونة.
****
 
هجمة مرتدة
أبرز الأعمال الدرامية في شهر رمضان المقبل "هجمة مرتدة"، ويتناول المسلسل قصة وطنية من ملفات المخابرات المصرية، ويجمع بين عدد كبير من النجوم، على رأسهم أحمد عز وهند صبري وهشام سليم وصلاح عبدالله وأحمد فؤاد سليم وماجدة زكي.. المسلسل تأليف باهر دويدار ومن إخراج أحمد علاء


Kreshan35@yahoo.com