القبض على السائق الذي ظهر وبيده أداة حادة هدد بها أحد الاشخاص بالطريق العام تسهيل إجراءات دخول الشاحنات والمسافرين عبر عدة معابر طقس الاردن الجمعة: الحرارة أعلى من معدلاتها بـ10 درجات دودين: فتح القطاعات بشكل تدريجي في حزيران صلاتي الفجر والمغرب لا يشملهما أيام الحظر الشامل العجارمة؛ لا يمكن وقف جرم إطالة اللسان إلا بتعديل قانون العقوبات المستثنون من الحظر الشامل طرح عطاء نقل النفط العراقي للأردن خلال أسبوعين الزراعة وصول اعداد محدودة من الجراد الصحراوي للمدورة رئيس بلدية المفرق:اغلاق شارعين ونقل البسطات لتنظيم الوسط التجاري والحدمن الأزمة في رمضان الحكومة تصدر تعليمات الدوام المرن في الخدمة المدنية توجيهات ملكية بتخفيض اشتراكات التأمين الصحي الاختياري لابناء المتقاعدين العسكريين العبداللات يطلب كشف تفصيلي بقضايا إطالة اللسان المنظورة أمام المدعي العام كريشان يدعو رؤساء لجان البلديات لإجراء تسويات مالية لتحصيل المبالغ المستحقة على المواطنين الحكومة تخصص 100 وظيفة سنوياً لأبناء المتقاعدين العسكريين ضمن التشكيلات مصادر: الحكومة ستسمح بأداء صلاة الجمعة في المساجد الاسبوع القادم سيراً على الاقدام الداخلية تطلق 7 خدمات إلكترونية جديدة بعد اتصال الملك بـ "آثار الدباس" .. الاستئناف تقضي بعدم مسؤوليتها عن جرم اطالة اللسان إحالات إلى التقاعد في وزارة الصحة - أسماء اللحوم السودانية في الأسواق الأردنية خلال يومين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2021-03-03 09:26 pm

الأردن يفتتح قنصلية في الصحراء الغربية يوم الخميس

الأردن يفتتح قنصلية في الصحراء الغربية يوم الخميس

جفرا نيوز- ذكر مسؤول في وزارة الخارجية المغربية، أن الأردن، سيفتتح قنصلية في الصحراء الغربية، يوم الخميس، ليرتفع، بهذه الخطوة، إجمالي القنصليات الأجنبية في الصحراء،إلى 19 ( 11 بالعيون، و8 بمدينة الداخلة) بحسب ما أوردت وكالة "الأناضول" للأنباء.

وقال المسؤول الذي لم تورد الوكالة اسمه، إن "الأردن سيفتتح الخميس قنصلية عامة بمدينة العيون (كبرى مدن الصحراء الغربية)".

وأضاف أنه من المنتظر أن يترأس حفل افتتاح القنصلية كل من وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، ونظيره الأردني، أيمن الصفدي.

ولم يصدر إعلان بهذا الخصوص من الجانب الأردني حتى إعداد هذا الخبر، لكن عمان أعلنت في 20 تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، عزمها افتتاح قنصلية عامة في العيون، إثر اتصال هاتفي تلقاه آنذاك العاهل المغربي، محمد السادس، من نظيره الأردني، عبد الله الثاني.

وسيكون الأردن ثالث دولة عربية تفتتح قنصلية في الصحراء الغربية، بعد خطوة مماثلة للإمارات في 4 تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، والبحرين في 14 كانون الأول/ ديسمبر من العام ذاته.

وتشهد الصحراء الغربية، منذ عام 1975 نزاعا بين المغرب وجبهة "البوليساريو"، وذلك بعد إنهاء الاحتلال الإسباني وجوده في المنطقة. وتحول النزاع إلى مواجهة مسلحة بين الجانبين، توقفت عام 1991، بتوقيع اتفاق لوقف إطلاق النار، برعاية الأمم المتحدة.

وتقترح الرباط حكما ذاتيا موسعا تحت سيادتها، بينما تدعو "البوليساريو" إلى استفتاء لتقرير‎ المصير، وهو طرح تدعمه الجزائر التي تؤوي لاجئين من الصحراء الغربية.