النسخة الكاملة

الصفدي يؤكد أمن السعودية من أمن الأردن - صور

الخميس-2021-03-03 05:28 pm
جفرا نيوز- أجرى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير خارجية المملكة العربية السعودية سمو الأمير فيصل بن فرحان اليوم محادثات بحثت سبل تعزيز العلاقات الأخوية الراسخة بين المملكتين الشقيقتين والمضي بها إلى آفاق أوسع من التعاون والتنسيق تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز.

واستعرض الصفدي والأمير فيصل خلال لقائهما على هامش اجتماعات الدورة ١٥٥ لمجلس جامعة الدول العربية في القاهرة المستجدات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة لتعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات المشتركة.

وتناولت المحادثات جهود إعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين ووفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وجهود إنهاء الأزمة في اليمن، ومعالجة التوتر في الخليج بما يضمن علاقات إقليمية قائمة على حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، إضافة إلى قضايا أخرى ذات اهتمام مشترك.

وأكد الصفدي إدانة المملكة الشديدة الهجمات الحوثية الإرهابية على المملكة العربية السعودية الشقيقة ووقوف الأردن الكامل إلى جانبها وتضامنه المطلق معها في أي خطوة تتخذها لحماية أمنها وأمن شعبها، والدفاع عن مصالحها، تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يعتبر أمن المملكتين الشقيقتين واحد لا يتجزأ.

واتفق الصفدي وسمو الأمير فيصل على استمرار التنسيق والعمل المشترك لحماية مصالحهما وخدمة القضايا العربية وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.