احتجاج شديد اللهجة للسفير الأردني لدى اسرائيل طقس الاردن الاربعاء: ارتفاع واضح على الحرارة الهواري: الأردن يشهد تحسنا في المنحنى الوبائي وصلاة الجمعة قيد الدراسة 9 إصابات من سلالتي البرازيل وجنوب أفريقيا بالأردن المفرق .. حريق في محل لتصليح الكهربائيات في الخالدية - صور أكثر من نصف مليون متلقي لجرعة اللقاح الأولى إشغال المستشفيات حسب الأقاليم - ارقام استثمارات تقارب 3 مليارات دينار في القطاع الصناعي.. 400 مستثمر وأكثر من ربع مليون عامل وعاملة العسعس: الاقتصاد الوطني يمر بمرحلة تعاف .. وحريصون على إزالة العقبات امام الاستثمار الملك يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء البريطاني الملك يعزي هاتفيا بوفاة الأمير فيليب التربية تقرر تمديد فترة تقديم الاختبارات عبر درسك حتى 9 مساء الزراعة تعتمد مسالخ جديدة في السودان لاستيراد لحوم الضان %11.71 نسبة فحوصات كورونا الايجابية اليوم (82) وفاة و (2790) حالة إصابة بكورونا اول ايام رمضان 158.7 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين الأردن وأستراليا الصحة تستحدث موقعاً جديداً لإعطاء اللقاحات داخل المركبات - تفاصيل تعرف على الطقس بأول أسبوع رمضان اسواق الاستهلاكية المدنية تشهد اقبالا كبيرا من المواطنين المواصفات الأردنية تحصل على الاعتراف السعودي بمنح شهادات حلال
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2021-03-02 11:08 pm

الفايز يعمم بتشغيل كاميرات المراقبة في الفنادق والمنشأت السياحية ومرافقها

الفايز يعمم بتشغيل كاميرات المراقبة في الفنادق والمنشأت السياحية ومرافقها

جفرا نيوز- عمم وزير السياحة نايف الفايز الى الفنادق والمنشآت السياحية بتشغيل كاميرات المراقبة في مرافقها المختلفة مع ضرورة توفير جهاز تخزين لمدة لا تقل عن 45 يوما، وذلك لضمان مراقبة التزام مرتادي تلك المنشآت بأوامر الدفاع .

وجاءت التعميم بعد أيام من استقالة وزيري الداخلية سمير مبيضين، والعدل بسام التلهوني اثر حضورهما مأدبة طعام في أحد المطاعم متجاوزين العدد المسموح به على الطاولة خلافا لأوامر الدفاع.

واكد التعميم على تعميم سابق بضرورة التزام المنشآت السياحية والمتواجدون بداخلها بالتعليمات الصادرة عن أوامر الدفاع التي تنص عل المحافظة على التباعد الجسدي بين الأفراد إضافة لارتدائهم الكمامات عند الدخول والخروج والحركة ورفعها عند الجلوس للطعام فقط.

واضاف التعميم : بناء على قرار لجنة السياحة لعام 2014 والذي ينص على ضرورة الزام المنشآت السياحية بتعزيز التدابير الأمنية لديها وذلك من خلال تركيب كاميرات في المرافق المختلفة في المنشأة السياحية مع ضرورة توفير جهاز تخزين لمدة لا تقل عن 45 يوما ومطابقتها لمواصفات وتوصيات الجهات الأمنية ، نرجو التأكيد على تشغيل الكاميرات بشكل دائم وابلاغ الوزارة عند تعطلها مع ضرورة العمل اجراء الصيانة واصلاح العطل في مدة لا تزيد عن 24 ساعة وبخلاف ذلك ستقوم فرق التفتيش بإغلاق كل منشأة غير ملتزمة بتفعيل نظام المراقبة بالكاميرات ولم تبلغ عن العطل ".

وأضاف : أرجو التعميم على السادة أعضاء جمعيتكم بضرورة تفعيل كاميرات المراقبة والتقيد بالتعليمات أعلاه".