تسهيل إجراءات دخول الشاحنات والمسافرين عبر عدة معابر طقس الاردن الجمعة: الحرارة أعلى من معدلاتها بـ10 درجات دودين: فتح القطاعات بشكل تدريجي في حزيران صلاتي الفجر والمغرب لا يشملهما أيام الحظر الشامل العجارمة؛ لا يمكن وقف جرم إطالة اللسان إلا بتعديل قانون العقوبات المستثنون من الحظر الشامل طرح عطاء نقل النفط العراقي للأردن خلال أسبوعين الزراعة وصول اعداد محدودة من الجراد الصحراوي للمدورة رئيس بلدية المفرق:اغلاق شارعين ونقل البسطات لتنظيم الوسط التجاري والحدمن الأزمة في رمضان الحكومة تصدر تعليمات الدوام المرن في الخدمة المدنية توجيهات ملكية بتخفيض اشتراكات التأمين الصحي الاختياري لابناء المتقاعدين العسكريين العبداللات يطلب كشف تفصيلي بقضايا إطالة اللسان المنظورة أمام المدعي العام كريشان يدعو رؤساء لجان البلديات لإجراء تسويات مالية لتحصيل المبالغ المستحقة على المواطنين الحكومة تخصص 100 وظيفة سنوياً لأبناء المتقاعدين العسكريين ضمن التشكيلات مصادر: الحكومة ستسمح بأداء صلاة الجمعة في المساجد الاسبوع القادم سيراً على الاقدام الداخلية تطلق 7 خدمات إلكترونية جديدة بعد اتصال الملك بـ "آثار الدباس" .. الاستئناف تقضي بعدم مسؤوليتها عن جرم اطالة اللسان إحالات إلى التقاعد في وزارة الصحة - أسماء اللحوم السودانية في الأسواق الأردنية خلال يومين بدء توزيع التمور على الأسر العفيفة في مختلف مناطق المملكة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2021-03-02 04:59 pm

الملك يشارك أمانة عمان الاحتفاء بيوم مدينة عمان -صور

الملك يشارك أمانة عمان الاحتفاء بيوم مدينة عمان -صور

جفرا نيوز-  أعرب جلالة الملك عبدالله الثاني عن سعادته بمشاركة أمانة عمان الكبرى الاحتفاء بـ "يوم مدينة عمان"، الذي يصادف ذكرى وصول جلالة الملك المؤسس إلى عمان قبل 100 عام.

وثمّن جلالته، خلال لقائه اليوم الثلاثاء بأمين عمان وعدد من مسؤولي الأمانة عبر تقنية الاتصال المرئي، جهود الأمناء السابقين وكل من عمل في هذه المؤسسة العريقة منذ تأسيسها.

وأشاد جلالة الملك بأتمتة الخدمات في الأمانة كأول مؤسسة وطنية تقدّم جميع خدماتها إلكترونياً، مُبدياً تفاؤله بقدرة مؤسسات الدولة على تسريع العمل نحو التطوير والإنجاز خلال المئوية الثانية.

وقدّم أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة عرضاً، أشار فيه إلى أتمتة 134 خدمة إلكترونية وبنسبة 100 بالمائة، ما خفّض عدد المراجعات من 18 مليون مراجعة سنوياً إلى 270 ألفا، كما تم إطلاق خدمة رمز الاستجابة السريع (QR Code) لـ 23 خدمة إلكترونية.

ولفت إلى أنه تم اعتماد التوقيع الإلكتروني لجلسات اللجان وقرارات الأبنية واجتماعات مجلس أمانة عمان، وبذلك تكون أول مؤسسة تعتمد التوقيع الإلكتروني، كما تم تطبيق مشروع أمانة "لا ورقية" من خلال اعتماد نظام "تراسل" للمراسلات الحكومية.

وأشار إلى تطبيق الأمانة لنظام التفتيش الإلكتروني الموحد باستخدام الأجهزة اللوحية وتطبيقات الهواتف الذكية، وتم ربط الأمانة إلكترونيا مع 30 وزارة ومؤسسة، وسيتم إطلاق مركز اتصال لمتابعة خدمات العملاء خلال الربع الثالث من العام الحالي.

وعرض الشواربة مقطعاً مصوراً لمجسم "حديقة المئوية" التي ستقام بمنطقة ماركا وتضم صرحاً تذكارياً لمئوية الدولة الأردنية.

وكان مجلس الوزراء اعتمد الثاني من شهر آذار من كل عام يوماً لمدينة عمان، وذلك في إطار الاحتفاء بمرور مائة عام على تأسيس الدولة الأردنية.