العسعس: الاقتصاد الوطني يمر بمرحلة تعاف .. وحريصون على إزالة العقبات امام الاستثمار الملك يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء البريطاني الملك يعزي هاتفيا بوفاة الأمير فيليب التربية تقرر تمديد فترة تقديم الاختبارات عبر درسك حتى 9 مساء الزراعة تعتمد مسالخ جديدة في السودان لاستيراد لحوم الضان %11.71 نسبة فحوصات كورونا الايجابية اليوم (82) وفاة و (2790) حالة إصابة بكورونا اول ايام رمضان 158.7 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين الأردن وأستراليا الصحة تستحدث موقعاً جديداً لإعطاء اللقاحات داخل المركبات - تفاصيل تعرف على الطقس بأول أسبوع رمضان اسواق الاستهلاكية المدنية تشهد اقبالا كبيرا من المواطنين المواصفات الأردنية تحصل على الاعتراف السعودي بمنح شهادات حلال وزيرة الصناعة: نتابع الارتفاع غير المبرر للدجاج فصل التيار الكهربائي عن مناطق في إربد والرمثا الأربعاء - أسماء 100 عام والأردن يستقبل اللاجئين الافراج بكفالة عن 5 موقوفين بقضية مستشفى السلط وفيات الأردن الثلاثاء 13-4-2021 تفاصيل الحالة الجوية أول وثاني أيام رمضان في المملكة الشاب حاتم يوسف العيسوي في ذمة الله طقس الاردن الثلاثاء: ربيعي معتدل في أول أيام رمضان
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2021-03-01 08:51 am

الأوبئة: أزمة كورونا لن تنتهي دون وجود اللقاحات

الأوبئة: أزمة كورونا لن تنتهي دون وجود اللقاحات

جفرا نيوز - قال رئيس المركز الوطني مكافحة الأوبئة، فراس الهواري، الاثنين، إنّ أزمة فيروس كورونا المستجد، لن تنتهي دون وجود اللقاحات المضادة للفيروس.

وأضاف الهواري، أن أي إجراء يتخذ لمكافحة فيروس كورونا يحتاج من اسبوعين إلى 3 اسابيع لتقييم الوضع الوبائي.

وبين، أن ما كان يساهم في زيادة المنحنى الوبائي سابقا المحافظات، حيث إن حظر أيام الجمعة وزيادة ساعات الحظر "سيتخذ عدد الإصابات بالفيروس في العاصمة عمّان".

وأوضح، أن بعد الغاء الحظر الشامل في ينايركانون الثاني 2021، ارتفع عدد الإصابات بالفيروس، حيث إن تحقيق التوازن بين الصحة والاقتصاد هو تطبيق إجراءات اقل ضررا بالاقتصاد للوصول إلى الحد المقبول بالاصابات.

ولفت، إلى أن العقوبة تعتر رادع لمخالفي أوامر الدفاع سيساعد في تطبيق القانون.

"التعويل الآن على "المواطنة صالحة ووعي المواطن"، خاصة أن الشخص المصاب بفيروس كورونا ولم تظهر عليه اعراض يكون شديد العدوى ويستطيع ان ينقل الفيروس للاخرين"، وفقا للهواري.

وأشار، إلى أن كلما زادت المراقبة على المنشآت والمحال التجارية يخفض عدد الإصابات بالفيروس، لكن المراقبة الذاتيه وخاصة داخل المنازل وعند الزيارات تحتاج لوعي المواطن.

ولفت، إلى أن، المستشفيات أكثر الاماكن ان تكون عرضة وبؤرة وينتقل المرض من خلالها للموطنين والطوادر الطبية، داعيا ادارة المستشفيات ان تكون صارمة في تطبيق اجراءات السلامة العامة والمراقبة.

وأوضح الهواري، أن التدخين أحد أكثر الاسباب بعدم ارتداء الكمامة.

المملكة