احتجاج شديد اللهجة للسفير الأردني لدى اسرائيل طقس الاردن الاربعاء: ارتفاع واضح على الحرارة الهواري: الأردن يشهد تحسنا في المنحنى الوبائي وصلاة الجمعة قيد الدراسة 9 إصابات من سلالتي البرازيل وجنوب أفريقيا بالأردن المفرق .. حريق في محل لتصليح الكهربائيات في الخالدية - صور أكثر من نصف مليون متلقي لجرعة اللقاح الأولى إشغال المستشفيات حسب الأقاليم - ارقام استثمارات تقارب 3 مليارات دينار في القطاع الصناعي.. 400 مستثمر وأكثر من ربع مليون عامل وعاملة العسعس: الاقتصاد الوطني يمر بمرحلة تعاف .. وحريصون على إزالة العقبات امام الاستثمار الملك يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء البريطاني الملك يعزي هاتفيا بوفاة الأمير فيليب التربية تقرر تمديد فترة تقديم الاختبارات عبر درسك حتى 9 مساء الزراعة تعتمد مسالخ جديدة في السودان لاستيراد لحوم الضان %11.71 نسبة فحوصات كورونا الايجابية اليوم (82) وفاة و (2790) حالة إصابة بكورونا اول ايام رمضان 158.7 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين الأردن وأستراليا الصحة تستحدث موقعاً جديداً لإعطاء اللقاحات داخل المركبات - تفاصيل تعرف على الطقس بأول أسبوع رمضان اسواق الاستهلاكية المدنية تشهد اقبالا كبيرا من المواطنين المواصفات الأردنية تحصل على الاعتراف السعودي بمنح شهادات حلال
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2021-02-28 10:30 am

التربية: امتحانات التوجيهي موضوعية باستثناء 3 مساقات و 50% من كل مبحث وزن الفصل الدراسي للورقة الامتحانية

التربية: امتحانات التوجيهي موضوعية باستثناء 3 مساقات و 50% من كل مبحث وزن الفصل الدراسي للورقة الامتحانية

جفرا نيوز – أعلنت وزارة التربية والتعليم، أنه بناءً على اجتماع مجلس الامتحان الذي عقد يوم الثلاثاء الموافق 23 شباط 2021، فقد تقرر أن يكون وزن كل فصل دراسي للورقة الامتحانية للثانوية العامة 50% من كل مبحث.

وأضاف مدير إدارة الامتحانات والاختبارات علي حماد، أن الورقة الامتحانية في جميع المباحث تتكون من 50 فقرة من نوع الأسئلة الموضوعية، الاختيار من متعدد، باستثناء مباحث اللغة العربية ( الثقافة المشتركة لجميع الفروع الأكاديمية والمهنية ) واللغة الإنجليزية ( الثقافة المشتركة لجميع الفروع الأكاديمية والمهنية ) والرياضيات ( لجميع الفروع الأكاديمية والمهنية)، فستكون نسبة الأسئلة الموضوعية في هذه المباحث الثلاثة 65 % و35 % من نوع الأسئلة المقالية ( الإنشائية ).

وأشار حماد إلى أنه يعفى من رسوم الامتحان الطلبة الذين سجلوا للامتحان التكميلي لعام 2020 ولم يتمكنوا من التقدم للامتحان تطبيقًا للبروتوكول الصحي الخاص بفيروس كورونا.