النسخة الكاملة

الديحاني لـ "ميلودي" علاقة الاردن والكويت مميزة.. محبة عميقة وتوجهاتهم وفزعتهم واحدة وقلوب الاردنييين مفتوحة لنا

الخميس-2021-02-25 12:10 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- رصد

قال سفير دولة الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني، أن دولة الكويت تحتفل اليوم بالعيد الوطني الستين والذكرى الثلاثين لعيد التحرير، وهذه المناسبات عزيزة على قيادة الكويت وشعب الكويتي والأمة العربية بالكامل.

وأكد الديحاني في مداخله له لبرنامج علينا وعليك الذي يقدمه الزميل شادي الزيناتي عبر آثير إذاعة ميلودي الأردن، أن الشعب الكويتي اعتاد ان تعم الفرحة القطر العربي بالكامل في مثل هذه المناسبات، خاصة وأن المناسبتين لهم مكانة خاصة وذكرى طيبة في قلوب أهل الكويت.

وكشف الديحاني أن العلاقة الكويتية الأردنية مميزة، بسبب الحرص الكامل من قبل دولة الكويت والمملكة الأردنية الهاشمية، على تمكين هذه العلاقات، بالإضافة للخطاب الكويتي الأردني الموحد والمتطابق في جميع المحافل العربية والعالمية، ومواقف وتوجهات واحدة بالقضايا العربية المشتركة.

وبين أنه لا يوجد سر بالعلاقة الأردنية الكويتية، بل هناك محبة عميقة بين البلدين الشقيقين، وذات الفصيلة بالدم التي تجمع الشعبين، بسبب العلاقة المتميزة والخاصة والتي تمتاز بحرص صاحب السمو الشيخ نواف الصباح وجلالة الملك عبد الله الثاني لتمكينها وتعزيزها، ولهذا كانت العلاقة وستبقى ضمن المربع الذهبي وتعد نموذج مختلف في العلاقات العربية العربية.

وشدد أن مواقف وتوجهات وفزعة الدولتين واحدة، مشيراً أن مساحة الحب في الأردن للكويت والشعب الكويتي كبيرة، وقلوب الأردنيين مفتوحة للكويتين قبل منازلهم وهذا هو سر العلاقة الحقيقي الذي نعتز ونفتخر به.

واختتم الديحاني حديثه، بالمباركة لحضرة صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وسمو ولي عهده الامين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وغلى الحكومة والشعب الكويتي بالاعياد الوطنية.