%12 إيجابية فحوصات كورونا الجمعة الجمعية العلمية الملكية: لا تلوث لمياه سد الوالة إدارة السير: نسب الالتزام بالحظر الشامل مرتفعة انتشار واسع للأمن في المملكة لتطبيق الحظر الشامل - صور الغذاء والدواء تعلق على اجازة لقاح أردني خاص بفيروس كورونا الأردنيون يؤدون أول صلاة جمعة بعد عودة الحظر الأمن العام يحذر من تناقل الاشاعات وفاة طبيب أردني جديد بكورونا البلبيسي: لا إثباتات بأن كورونا المتحور أخطر والكمامة تقي من الفيروس وسلالاته المعاني : لا تثيروا البلبلة بالإعلان عن لقاحات لم تحصل على الموافقات اللازمة 37 إصابة بكورونا المتحور في الزرقاء منذ بداية العام العميد المدني : صندوق الإسكان العسكري خدم 110 آلاف منتسب بمبلغ مليار و100 مليون دينار البلبيسي : من غير المعقول الإستمرار في ارتفاع الإصابات والأردن ما زال قادراً على استيعاب حالات كورونا وفيات الجمعة 26-2-2021 4627 حالة وفاة بفيروس كورونا منذ بدء الجائحة الأمن يحذر من نشر وتداول صور ومقاطع فيديو قديمة دون التأكد من صحتها العميد الرفايعة : مديرية الأمن نشرت 75% من مجموع قواتها لتنفيذ خطة الحظر الشامل أجواء باردة نسبياً في أغلب مناطق المملكة اليوم وغداً - تفاصيل إغلاق ومخالفة 215 منشأة بسبب الارجيلة زيادة موازنة التربية بنسبة %6.5
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2021-02-24 08:32 am

أمطار مصحوبة بالرعد والبرد في مناطق عدة وتوقعات باستمرار تساقط الثلوج على جبال الشراه

أمطار مصحوبة بالرعد والبرد في مناطق عدة وتوقعات باستمرار تساقط الثلوج على جبال الشراه

جفرا نيوز - توقع المدير التنفيذي لموقع طقس العرب محمد الشاكر، الثلاثاء، استمرار تساقط زخات ثلجية بين الحين والآخر فوق قمم جبال الشراه حتى صباح الأربعاء.

وقال الشاكر، إن حالة من عدم الاستقرار الجوي ستزداد مساء الثلاثاء، مع نشوء سحب وغيوم ركامية رعدية، تؤدي إلى هطل أمطار في مناطق متفرقة من الأردن، وتكون مرفقة بالبرق والرعد والبرد.

وأشار الشاكر إلى أن الأمطار قد تكون غزيرة في بعض المناطق الجغرافية الضيقة، ما يؤدي إلى تشكل السيول أو جريان كبير للمياه في الأودية أو الشعاب.

واستبعد المستشار في موقع طقس العرب جمال الموسى، تشكل الانجماد أو الصقيع ليلة الثلاثاء- الأربعاء، موضحا أن درجة الحرارة الصغرى في عمّان تصل إلى 5 درجات مئوية

"في جبال الشراه والشوبك تصل إلى 2 وقد يحدث فيها بعض الانجمادات أو الصقيع في المناطق العالية في المناطق الجنوبية وفرصتها قليلة جدا" بحسب الموسى.

نهار الأربعاء توقع أن تبقى المنطقة الجنوبية على وجه التحديد تحت تأثير الأجواء الجوية غير المستقرة، تكون الأجواء مهيأة لتساقط الأمطار في ساعات الصباح في المنطقة الجنوبية تشمل مدينة العقبة. وتتراجع فرص تساقط الأمطار ويميل الطقس إلى الاستقرار اعتبارا من ساعات عصر الأربعاء.

وتوقع الموسى في حديثه لـ"المملكة"، أن تصل درجة الحرارة العظمى الأربعاء في عمّان إلى 13، والصغرى إلى 5.

وقال إن الأجواء يومي الخميس والجمعة تكون مشمسة في النهار وباردة في الليل.

السبت والأحد توقع أن تكون الأجواء مشمسة في النهار وباردة في الليل أيضًا وتصل درجات الحرارة العظمى إلى 16 في عمّان وهي أقل من المعدل الاعتيادي في مثل هذا الوقت من العام بقليل.

أما عن يومي الاثنين والثلاثاء فقال إن الأجواء تميل إلى البرودة قليلا مع فرصة ضعيفة لتساقط الأمطار.