الأميرة سلمى في يوم المرأة : الملك جزء مما انا عليه الآن بتشجيعه لي %16.05 نسبة فحوصات كورونا الايجابية اليوم "الغذاء والدواء" تعتزم الإعلان عن أسماء المنشآت المخالفة لأوامر الدفاع مدعي عام إربد يوقف منظم حفلات أعراس أسبوعا الحصيلة اليومية الأعلى .. تسجيل (52) وفاة و (7413 ) إصابة جديدة بالفيروس الخطيب : الحكومة لم توافق على إجراء انتخابات مجلس نقابة الفنانين الأردنيين الملك يغادر الى السعودية الملك يوجه شكره للمرأة الأردنية على تأديتها واجبها في خدمة الوطن الزراعة تسمح باستيراد الأغنام الحكومة قدمنا للقطامين 3 خيارات ومع ذلك قدم استقالة ارادة ملكية بقبول استقالة معن القطامين من وزارة العمل وتكليف المفلح بادارتها المنطقة العسكرية الشمالية تحبط محاولة تسلل وتهريب مستشفى الجامعة يفعل حجز المواعيد عبر المنصة في اولى قراراته.. الفراية يوعز لتفعيل عمل الهيئات الشبابية وتطبيق اوامر الدفاع بحزم الصناعة تخالف 33 مطعماً و171 مخالفة لمنشآت 358 لأفراد لمخالفة أوامر الدفاع الضمان تطلق خدمات جديدة من الكتب الرسمية الالكترونية للمنشآت - رابط امتحانات منتصف الفصل لطلبة الجامعات إلكترونياً إصابة مطلوب خطير بعد مقاومة الامن خلال مداهمة فجر اليوم الأمن ينفي لـ جفرا إلقاء القبض على قاتل طفلتيه في البادية فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المفرق الثلاثاء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2021-02-23 10:41 pm

طبيب للأردنيين :من أصيب بالكورونا أو عنده أجسام مضادة يجب الأ يأخذ اللقاح

طبيب للأردنيين :من أصيب بالكورونا أو عنده أجسام مضادة يجب الأ يأخذ اللقاح

جفرا نيوز- كشف استشاري الأمراض المعدية، الدكتور حسام أبو فرسخ، عن أن مصابي فيروس كورونا غالبًا لن يصاب مرة ثانية، مضيفًا بأن مناعة شبه أبدية تتكون لدى الشخص المصاب.

وبحسب الدكتور أبو فرسخ فإن دراسة خلصت إلى أن أكثر من 90% منهم عندهم أجسام مضادة بعد مرور أكثر من 8 أشهر ولم تنقص عندهم مما يدل على استمرار المناعة لمدة أطول مما نتوقع وربما لمدة سنوات . كما أن الدراسة تثبت أن هذه البلدة قد وصلت الى مناعة القطيع ولم تتأثر بالموجة الثانية كباقى بلدات النمسا 

"هذه الدراسة تثبث المرة تلو المرة أن من أصيب بالكرونا لا يحتاج الى أخذ اللقاح بتاتا"، وفق الدكتور أبو فرسخ.


وحول الوضع الوبائي، نصح الدكتور أبو فرسخ قائلًا : "إذا طبقنا هذا على الأردن فاننى أرى أن من أصيب بالكرونا أو عنده أجسام مضادة يجب الأ يأخذ اللقاح".

وأضاف : "كما أننى أرى أن مجتمعنا قريب جدا من مناعة القطيع والتى أرى أن بوادرها ستكون واضحة فى هذا الصيف القادم".

ودعا الدكتور أبو فرسخ إلى عدم الهلع والالتفات الى الأرقام الصاعدة هذه الأيام فنحن على أبواب نهاية الجائحة.

كما دعا الحكومة إلى عدم فرض الحظر بتاتا حتى ولو ليوم واحد لآثاره السلبية على كل المستويات "ما دامت المنظومة الصحية تسطيع استيعاب الحالات الحرجة"، على حد تعبيره.