الأميرة سلمى في يوم المرأة : الملك جزء مما انا عليه الآن بتشجيعه لي %16.05 نسبة فحوصات كورونا الايجابية اليوم "الغذاء والدواء" تعتزم الإعلان عن أسماء المنشآت المخالفة لأوامر الدفاع مدعي عام إربد يوقف منظم حفلات أعراس أسبوعا الحصيلة اليومية الأعلى .. تسجيل (52) وفاة و (7413 ) إصابة جديدة بالفيروس الخطيب : الحكومة لم توافق على إجراء انتخابات مجلس نقابة الفنانين الأردنيين الملك يغادر الى السعودية الملك يوجه شكره للمرأة الأردنية على تأديتها واجبها في خدمة الوطن الزراعة تسمح باستيراد الأغنام الحكومة قدمنا للقطامين 3 خيارات ومع ذلك قدم استقالة ارادة ملكية بقبول استقالة معن القطامين من وزارة العمل وتكليف المفلح بادارتها المنطقة العسكرية الشمالية تحبط محاولة تسلل وتهريب مستشفى الجامعة يفعل حجز المواعيد عبر المنصة في اولى قراراته.. الفراية يوعز لتفعيل عمل الهيئات الشبابية وتطبيق اوامر الدفاع بحزم الصناعة تخالف 33 مطعماً و171 مخالفة لمنشآت 358 لأفراد لمخالفة أوامر الدفاع الضمان تطلق خدمات جديدة من الكتب الرسمية الالكترونية للمنشآت - رابط امتحانات منتصف الفصل لطلبة الجامعات إلكترونياً إصابة مطلوب خطير بعد مقاومة الامن خلال مداهمة فجر اليوم الأمن ينفي لـ جفرا إلقاء القبض على قاتل طفلتيه في البادية فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المفرق الثلاثاء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2021-02-23 03:37 pm

أشغال المفرق توصي بإعادة إنشاء طريق الشجرة المباركة

أشغال المفرق توصي بإعادة إنشاء طريق الشجرة المباركة

جفرا نيوز - أوصت مديرية محافظة أشغال المفرق بإعادة إنشاء كامل الطريق المؤدي إلى موقع الشجرة المباركة في بلدة الصفاوي شرق محافظة المفرق.

وقال مدير أشغال المفرق، المهندس أيمن السعايدة ، اليوم الثلاثاء، إن لجنة شكلها وزير الأشغال لهذه الغاية أوصت بعد انتهاء عملها، بإعادة إنشاء كامل الطريق وتعبيده بخلطة إسفلتية ساخنة حتى موقع الشجرة المباركة.

ويعد موقع الشجرة المباركة التابع لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، من المواقع الدينية والتاريخية المهمة في الأردن، إذ يعتقد أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم استظل بظلها أثناء رحلته إلى بلاد الشام.

وأضاف أن الشجرة المباركة تقع في منطقة منخفضة "قاع"، ويحتاج الطريق فيها إلى رفع منسوبه، وإنشاء عبارات أنبوبية لتصريف مياه الأمطار وعمل أجنحه لها.

وبين أنه في حال توفر مخصصات مالية العام الحالي فإن مديرية الأشغال ستنفذ المشروع. بترا