دودين: النوادي الليلية والرياضية بؤر لكورونا الملك يلتقي ولي العهد السعودي القطايف ديليفري في شهر رمضان لا حظر التجول الشامل لمدة يومين متتاليين في المملكة الأميرة سلمى في يوم المرأة : الملك جزء مما انا عليه الآن بتشجيعه لي %16.05 نسبة فحوصات كورونا الايجابية اليوم "الغذاء والدواء" تعتزم الإعلان عن أسماء المنشآت المخالفة لأوامر الدفاع مدعي عام إربد يوقف منظم حفلات أعراس أسبوعا الحصيلة اليومية الأعلى .. تسجيل (52) وفاة و (7413 ) إصابة جديدة بالفيروس الخطيب : الحكومة لم توافق على إجراء انتخابات مجلس نقابة الفنانين الأردنيين الملك يغادر الى السعودية الملك يوجه شكره للمرأة الأردنية على تأديتها واجبها في خدمة الوطن الزراعة تسمح باستيراد الأغنام الحكومة قدمنا للقطامين 3 خيارات ومع ذلك قدم استقالة ارادة ملكية بقبول استقالة معن القطامين من وزارة العمل وتكليف المفلح بادارتها المنطقة العسكرية الشمالية تحبط محاولة تسلل وتهريب مستشفى الجامعة يفعل حجز المواعيد عبر المنصة في اولى قراراته.. الفراية يوعز لتفعيل عمل الهيئات الشبابية وتطبيق اوامر الدفاع بحزم الصناعة تخالف 33 مطعماً و171 مخالفة لمنشآت 358 لأفراد لمخالفة أوامر الدفاع الضمان تطلق خدمات جديدة من الكتب الرسمية الالكترونية للمنشآت - رابط
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2021-02-23 03:12 pm

التربية: 19 وفاة بكورونا لمعلمين وعاملين منذ بدء الجائحة

التربية: 19 وفاة بكورونا لمعلمين وعاملين منذ بدء الجائحة

جفرا نيوز - بلغ عدد وفيات فيروس كورونا المستجد بين معلمين وعاملين في وزارة التربية والتعليم، 19 شخصا منذ بدية جائحة فيروس كورونا المستجد في الأردن وحتى أمس الاثنين، بحسب الناطق باسم وزارة التربية والتعليم عبدالغفور القرعان لـ "المملكة" الثلاثاء.

وسجّل الأردن منذ بداية جائحة كوفيد-19 في شهر آذار/ مارس من العام الماضي، وحتى أمس الاثنين، 368278 إصابة، فيما وصل العدد الإجمالي للوفيات بين المصابين بالفيروس إلى 4570 وفاة.

القرعان، قال في وقت سابق الثلاثاء. إن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بين طلبة ومعلمين وعاملين في المدارس، بلغ 1728 إصابة منذ بدء الفصل الدراسي الثاني وحتى أمس الاثنين.

وأضاف أن "الإصابات توزعت على 666 إصابة بين الطلبة و870 بين المعلمين و192 الإداريين"، موضحا أن "الإصابات أحصيت بعد عودة التعليم الوجاهي للصفوف الثلاث الأولى ورياض الأطفال ولطلبة الثانوية العامة "التوجيهي"، في 7 شباط/فبراير الحالي".

وأشار إلى تحويل 32 مدرسة وروضتين و134 شعبة إلى نظام التعليم عن بعد، إلى حين تصويب أوضاعها، بعد حصولها على "تقييم ضعيف أو ضعيف جدا" في البروتوكول الصحي الذي أعدته وزارة التربية لعودة آمنة ومتدرجة للطلبة للتعليم الوجاهي لجميع المدارس الحكومية والخاصة.

وزير الصحة نذير عبيدات، تحدث خلال اجتماع مع لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب، عن دراسة تخصيص جزء من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد للمعلّمين؛ لضمان استدامة العمليّة التعليميّة، بعد بدء برنامج التطعيم الوطني ضد فيروس كورونا المستجد.

وقال عبيدات، إن "مناقشة جرت بشأن إعطاء اللقاحات المضادة للفيروس للمعلمين والمعلمات، بشكل أولي، لضمان تحقيق الشروط العامة لسلامة للطلبة والمعلمين".

المملكة