دودين: النوادي الليلية والرياضية بؤر لكورونا الملك يلتقي ولي العهد السعودي القطايف ديليفري في شهر رمضان لا حظر التجول الشامل لمدة يومين متتاليين في المملكة الأميرة سلمى في يوم المرأة : الملك جزء مما انا عليه الآن بتشجيعه لي %16.05 نسبة فحوصات كورونا الايجابية اليوم "الغذاء والدواء" تعتزم الإعلان عن أسماء المنشآت المخالفة لأوامر الدفاع مدعي عام إربد يوقف منظم حفلات أعراس أسبوعا الحصيلة اليومية الأعلى .. تسجيل (52) وفاة و (7413 ) إصابة جديدة بالفيروس الخطيب : الحكومة لم توافق على إجراء انتخابات مجلس نقابة الفنانين الأردنيين الملك يغادر الى السعودية الملك يوجه شكره للمرأة الأردنية على تأديتها واجبها في خدمة الوطن الزراعة تسمح باستيراد الأغنام الحكومة قدمنا للقطامين 3 خيارات ومع ذلك قدم استقالة ارادة ملكية بقبول استقالة معن القطامين من وزارة العمل وتكليف المفلح بادارتها المنطقة العسكرية الشمالية تحبط محاولة تسلل وتهريب مستشفى الجامعة يفعل حجز المواعيد عبر المنصة في اولى قراراته.. الفراية يوعز لتفعيل عمل الهيئات الشبابية وتطبيق اوامر الدفاع بحزم الصناعة تخالف 33 مطعماً و171 مخالفة لمنشآت 358 لأفراد لمخالفة أوامر الدفاع الضمان تطلق خدمات جديدة من الكتب الرسمية الالكترونية للمنشآت - رابط
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2021-02-23 01:33 pm

الكسبي: الأردن حريص على تعزيز التعاون مع العراق في مشاريع البناء

الكسبي: الأردن حريص على تعزيز التعاون مع العراق في مشاريع البناء

جفرا نيوز - بحث وزير الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي، ووزيرة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة العراقية نازين محمد وسو، الثلاثاء في بغداد، سبل تعزيز العلاقات بين الأردن والعراق في قطاع الإنشاءات والمقاولات والإسكان.

وتناول الجانبان ملفات الإسكان والبناء والتشييد، وسبل التعاون المشترك بين الوزارتين، والقطاع الخاص في كلا البلدين، سواء في مجال الطرق والجسور والمباني والصرف الصحي والبناء والتشييد وقطاع الإسكان.

واستعرض الكسبي خلال اللقاء سبل تعزيز الشراكة والتعاون بين البلدين، مؤكدا عمق ومتانة العلاقات التي تربط بين البلدين، والتي يعكسها حرص قيادة البلدين على التنسيق والتعاون المثمر والمستمر بما ينعكس على مصالح الشعبين.

وأكد حرص الحكومة الأردنية لتعزيز آفاق التعاون في مجالات مشاريع التطوير والبناء في الدول العربية كافة وخصوصا العراق، مشيدا بالجهود العراقية في تذليل العقبات أمام المقاولين والمستثمرين الأردنيين.

وبين الكسبي أن الحكومة الأردنية تولي أهمية كبيرة للاستثمار وجذبه، مشيدا بالاستثمارات العراقية في الأردن والتي تسهم في دعم الاقتصاد الأردني.

وزيرة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة العراقية نازنين محمد وسو، أكدت حرص بلادها على تعزيز آفاق التعاون والتشاركية والعمل المشترك لتطوير العلاقات مع الأردن في شتى المجالات، مؤكدة أن العراق يشهد حركة تطوير كبيرة.

وأشادت وسو بكفاءة المقاولين والمهندسين الأردنيين، معربة عن تطلع بلادها للاستفادة من الكفاءات والخبرات الأردنية في مجال المقاولات والانشاءات.

وبينت أن الحكومة العراقية تولي قطاع الإنشاءات الأردني أولوية في مشاريع الإسكان التطوير والبناء في العراق لما يتمتع به من خبرة وكفاءة، مشيرة إلى قيام الحكومة العراقية بتذليل العقبات أمام المقاولين والمستثمرين وتبادل الخبرات مع المقاولين والمهندسين الأردنيين بما يساهم في دعم العراق.

وأشادت وسو الزيارة والمخرجات التي تم الاتفاق عليها بما يخدم مصلحة البلدين.

اللقاء، يأتي ضمن سلسلة لقاءات يجريها وزير الأشغال العامة والإسكان في بغداد، التي يزورها ضمن وفد اقتصادي أردني بهدف متابعة مخرجات زيارة رئيس الوزراء بشر الخصاونة والفريق الوزاري إلى بغداد مؤخرا، والتي جاءت أيضا في إطار الاتفاق الأردني المصري العراقي.

وتناول الحضور العلاقات الأردنية العراقية، والتي تسعى دائما لرسم خارطة عمل حقيقية للعمل المشترك، وحزم تحفيز الاستثمار، وتطوير مراكز تدريب المهندسين والعمل على نقل الخبرة لتدريب المهندسين والتخطيط للمدن الذكية.

وخلص الاجتماع إلى تشكيل لجنة مشتركة لوضع آلية عمل ومتابعة الأمور كافة، وتقديم الاستشارات، واتفق الجانبان على مشاركة المقاولين الأردنيين للمقاولين العراقيين في تنفيذ المشاريع، وتشجيع القطاع الخاص الأردني للاشتراك في مشاريع العراق، والعمل على زيادة الاستثمارات الحكومية في مشاريع الإسكان والبنية التحتية مع التركيز على ملف الطرق وتعزيز تعاون القطاع الخاص في البلدين بمجال الأبنية.