دودين: النوادي الليلية والرياضية بؤر لكورونا الملك يلتقي ولي العهد السعودي القطايف ديليفري في شهر رمضان لا حظر التجول الشامل لمدة يومين متتاليين في المملكة الأميرة سلمى في يوم المرأة : الملك جزء مما انا عليه الآن بتشجيعه لي %16.05 نسبة فحوصات كورونا الايجابية اليوم "الغذاء والدواء" تعتزم الإعلان عن أسماء المنشآت المخالفة لأوامر الدفاع مدعي عام إربد يوقف منظم حفلات أعراس أسبوعا الحصيلة اليومية الأعلى .. تسجيل (52) وفاة و (7413 ) إصابة جديدة بالفيروس الخطيب : الحكومة لم توافق على إجراء انتخابات مجلس نقابة الفنانين الأردنيين الملك يغادر الى السعودية الملك يوجه شكره للمرأة الأردنية على تأديتها واجبها في خدمة الوطن الزراعة تسمح باستيراد الأغنام الحكومة قدمنا للقطامين 3 خيارات ومع ذلك قدم استقالة ارادة ملكية بقبول استقالة معن القطامين من وزارة العمل وتكليف المفلح بادارتها المنطقة العسكرية الشمالية تحبط محاولة تسلل وتهريب مستشفى الجامعة يفعل حجز المواعيد عبر المنصة في اولى قراراته.. الفراية يوعز لتفعيل عمل الهيئات الشبابية وتطبيق اوامر الدفاع بحزم الصناعة تخالف 33 مطعماً و171 مخالفة لمنشآت 358 لأفراد لمخالفة أوامر الدفاع الضمان تطلق خدمات جديدة من الكتب الرسمية الالكترونية للمنشآت - رابط
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2021-02-23 01:21 pm

التربية: 1728 طالبا ومعلما وموظفا أصيبوا بفيروس كورونا منذ بدء الفصل الثاني في المملكة

التربية: 1728 طالبا ومعلما وموظفا أصيبوا بفيروس كورونا منذ بدء الفصل الثاني في المملكة

جفرا نيوز - قال الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم عبدالغفور القرعان ان عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بين الطلبة والمعلمين والعاملين في المدارس، بلغ 1728 إصابة منذ بدء الفصل الدراسي الثاني وحتى أمس الاثنين.

وبين القرعان إن الإصابات توزعت على 666 إصابة بين الطلبة و870 بين المعلمين و192 الإداريين، موضحا أن "الإصابات أحصيت بعد عودة التعليم الوجاهي للصفوف الثلاث الأولى ورياض الأطفال ولطلبة الثانوية العامة "التوجيهي"، في 7 شباط/فبراير الحالي".

وأشار إلى تحويل 32 مدرسة وروضتين و134 شعبة إلى نظام التعليم عن بعد، إلى حين تصويب أوضاعها، بعد حصولها على "تقييم ضعيف أو ضعيف جدا" في البروتوكول الصحي الذي أعدته وزارة التربية لعودة آمنة ومتدرجة للطلبة للتعليم الوجاهي لجميع المدارس الحكومية والخاصة.

القرعان، أعاد التأكيد على أن "الشعب الصفية إلى التعليم الوجاهي يكون بعد انقضاء 10 أيام من تحويل الدوام في حال كان إصابة المعلم أو المعلمة بدون أعراض، و13 يوما في حال كانت الإصابة بأعراض".

"بعض المدارس لم تلتزم بالبروتوكول الصحي وبعض المدارس سجلت إصابات بلغت أكثر من 3% من إجمالي عدد الطلاب"، وفق القرعان، مضيفا: "وفق البروتوكول الصحي، إذا تجاوز عدد الإصابات 3% من مجمل عدد الطلاب والمعلمين والعاملين في المدرسة تحول إلى نظام التعليم عن بُعد".

وقال القرعان في تصريح سابق إن نحو 17% أي حوالي 131 ألف طالب، اختاروا نظام التعليم عن بُعد من أصل 773 ألف طالب عادوا للتعليم الوجاهي الذي بدأ في 7 شباط/فبراير الحالي.

والطلبة العائدون، هم من الصفوف الثلاثة الأولى ورياض الأطفال وطلبة الثانوية العامة "التوجيهي"، ضمن الدفعة الأولى لعودة متدرجة تشمل جميع الطلبة، فيما علّقت وزارة التربية، السبت، عودة الدفعة الثانية من الطلبة التي تشمل صفي العاشر والحادي عشر، تبعا لارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وبلغ عدد المعلمين الذين عملوا وجاهيا في المدارس التابعة لوزارة التربية والقطاع الخاص ووكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، 140 ألف معلم ومعلمة، وفق القرعان.