طقس الأردن السبت ..درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 4-5 درجات انتهاء حظر التجول الشامل محاولة خطف فتاة في الرمثا والامن يحقق الأمن : انقاذ شخص سقط من اعلى مقطع صخري في الكرك واخلائه للمستشفى - (صور - فيديو) السماح لعمال المخابز ومصانع الألبان من حملة التصاريح بالحركة - وثيقة أفران تتلاعب بأوزان وأسعار الخبز في الكرك.. ومواطنون: نتطالب الجهات الرسمية بالتدخل سقوط شخص في مقطع صخري يزيد ارتفاعه عن 150 متر في الكرك..والأمن يتابع العوايشة: 880 مخالفا لحظر التجوال منذ أمس الخميس التربية : لا تهاون بتطبيق العقوبات مع المخالفين داخل المدارس وفرق تفتيشية مستمرة بعملها وسائل اعلام عبرية: مقتل جندي إسرائيلي في غور الأردن الجيش يحبط محاولتي تهريب من سوريا مصاروة: نتائج فحوص عينات مياه سد الوالة تثبت عدم تلوثها بمياه الصرف الصحي %12 إيجابية فحوصات كورونا الجمعة الجمعية العلمية الملكية: لا تلوث لمياه سد الوالة إدارة السير: نسب الالتزام بالحظر الشامل مرتفعة انتشار واسع للأمن في المملكة لتطبيق الحظر الشامل - صور الغذاء والدواء تعلق على اجازة لقاح أردني خاص بفيروس كورونا الأردنيون يؤدون أول صلاة جمعة بعد عودة الحظر الأمن العام يحذر من تناقل الاشاعات وفاة طبيب أردني جديد بكورونا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2021-02-23 12:10 pm

1.7 مليون دينار لاستئجار مستشفى خاص وعلاج مرضى كورونا خلال شهرين

1.7 مليون دينار لاستئجار مستشفى خاص وعلاج مرضى كورونا خلال شهرين

جفرا نيوز - قال وزير الصحة، نذير عبيدات، إن الوزارة "لم تعالج مرضى فيروس كورونا المستجد على حساب صندوق التأمين الصحي في مستشفيات خاصة"، موضحا أن "معالجة المرضى المصابين بالفيروس كان يتم في مستشفيات حكومية معتمدة بشكل أساسي".

وأضاف عبيدات في رده على سؤال النائب فريد حداد، ، أن وزارة الصحة "تنظر حاليا ببعض الطلبات المقدمة من المؤمّنين الذين تم معالجتهم في مستشفيات القطاع الخاص على حسابهم لاتخاذ قرار مناسب بخصوصها وفقا لاتفاقيات موقعة مع المستشفيات الخاصة".

وفيما يتعلق بعلاج المرضى في مستشفى الجاردنز المستأجر من الحكومة، بين عبيدات، أنه تم دفع "للمستشفى في بند استئجار أسرة بنحو 16.2 مليون دينار، وبند معالجة المرضى في العناية المركزية بقيمة 93372 دينار خلال شهري تشرين الثاني/ نوفمبر وكانون الأول/ ديسمبر 2020".

وفيما يتعلق بالمستشفيات الميدانية، أشار، إلى أن "سعة مستشفى عمّان الميداني 408 أسرة، و300 سرير سعة مستشفى إربد الميداني، و252 سريرا في مستشفى معان الميداني".

وبين عبيدات، أن "كلفة الإنشاء الإجمالية للمستشفيات الثلاث الميدانية بلغت، 16 مليون دينار ممولة من صندوق مواجهة وباء كورونا/النفقات الطارئة في وزارة المالية، حيث دفع منها 14.4 مليون دينار".

وتابع، أن "كلفة التجهيز والتأثيث للمستشفيات بلغت 8 ملايين و300 ألف دينار ممولة من الموازنة ومن قرض الصحة الطارئة الممولة من البنك الدولي".

وأضاف، أن قيمة الأثاث الذي بيع في مستشفى الزرقاء الحكومي السابق "الحاووز"، من لوازم غير طبية غير صالحة للاستعمال بلغت 8 آلاف دينار.

ولفت عبيدات النظر، إلى أن القيمة التقديرية للأجهزة الطبية لمستشفى الشيخ محمد بن زايد/العقبة الميداني بلغت مليونا دينار، حيث إنّ "إنشاء المستشفى وتجهيزه بمنحة من دولة الإمارات".