التربية تبدأ استقبال طلبات الاشتراك لامتحان "التوجيهي" اليوم هبوط اضطراري لرحلة "الملكية الأردنية" في بيروت بسبب جرس إنذار خاطئ حداد يكشف الجهات المستثناة من تعميم الحد الأدنى للموظفين والإجراءات التي ستتبع مع المؤسسات المخالفة مصدر طبي ينفي فقدان المئات من عينات فحوصات كورونا بالسلط حديقة للحيوانات تعمل رغم جائحة كورونا وبدون ترخيص في جلول بالجيزة حجاوي : نحو 26 ألف إصابة بكورونا خلال الأسبوع الماضي فحوصات كورونا الإيجابية اقل من 10% نشر قوات مسندة بسلاح الجو لمواجهة التحديات الأمنية - صور الغداء والدواء تضبط 1120 تنكة زيت زيتون مغشوش وتحيل 55 مخالفة للادعاء العام تسجيل 25 حالة وفاة و2584 اصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة الاشغال تعلن عن تحويلات مرورية جديدة على طريق اتوستراد عمان - الزرقاء ..تفاصيل العيسوي ينقل تعازي الملك إلى أبو كركي وعبيدات وخرفان حجاوي: اكثر من 80% من حالاتنا نتيجة السلالات الجديدة " الجيش يحبط محاولة تسلل وتهريب من سوريا نقابة المقاولين: ابواب النقابة وأوراقها وملفاتها متاحة للجميع المعايطة: الانتخابات البلديات ومجالس المحافظات في الخريف مجلس هيئة تنمية المهارات المهنية يقرر انشاء مجالس لـ 9 قطاعات المعونة: صرف معونات شباط وفق الأحرف تعليق الدوام في مركز وزارة التنمية الاجتماعية غداً وزير الأشغال يتفقد اوضاع طريقي عيون الحمام والمصطبة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2021-02-22 03:11 pm

وزير العمل والدولة لشؤون الاستثمار يستقبل السفير الكويتي

وزير العمل والدولة لشؤون الاستثمار يستقبل السفير الكويتي

جفرا نيوز- استقبل وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور معن القطامين في مكتبه اليوم الإثنين، السفير الكويتي لدى المملكة عزيز الديحاني.

وبحث الوزير مع السفير اوجه العلاقات التاريخية الأخوية بين المملكة ودولة الكويت وسبل تعزيزها والبناء عليها بمختلف المجالات.

وأشاد القطامين بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين الشقيقين والتي تجذرت بحكمة قيادتي البلدين والمبينة على الإحترام المتبادل، وبما يخدم مصالح البلدين الشقيقين والتي تشكل انموذجا في العمل العربي المشترك.

وأكد الوزير أن الحكومة بتوجيهات من جلالة الملك عبد الله الثاني وبتكليف من رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة معنية بجذب الاستثمارات العربية والأجنبية وتحسين المناخ الاستثماري في المملكة وتمكين القطاع الخاص من العمل، مشيداً بالاستثمارات الكويتية التي تتصدر حجم الاستثمارات العربية في الأردن.

وشدد على ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال تعزيز الاستثمارات الكويتية في الأردن والالتقاء بالمستثمرين الكويتيين والاستماع إليهم لتذليل أي عقبات تواجههم.

ورحب القطامين بتعزيز أطر التعاون بخصوص استقبال دولة الكويت للعمالة الأردنية، مشيراً إلى أن الأردن زاخر بالكفاءات من مختلف التخصصات والكويت من الأسواق المفضلة للأردنيين للعمل فيها، حيث يوجد 150 ألف شخص مسجلين على المنصة الوطنية للتشغيل "سجل".

ونوه إلى أن وزارة العمل ومن خلال هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية ومؤسسة التدريب المهني تعملان على تمكين الشباب من الوظائف الرقمية التي أصبحت مطلباً في السوق العربي والإقليمي والدولي بعد جائحة كورونا.

بدوره عبر السفير الكويتي عزيز الديحاني عن اعتزاز بلاده بالعلاقات الراسخة مع الأردن، وحرص دولة الكويت على تنميتها وترسيخها.

وشددعلى أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين في المجالات المختلفة للارتقاء بمستوى التعاون بما يحقق التطلعات المشتركة ورؤى القيادتين في البلدين.