النسخة الكاملة

التربية توقف إجراءات مباشرة عمل "معلمي الاضافي".. قبيلات لـ"جفرا": لم نصدر كتب تكليف

الخميس-2021-02-21 04:00 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - موسى العجارمة

أكد عدد من معلمي التعليم الإضافي أن مديريات التربية والتعليم أصدرت بلاغاً يقضي بعدم مباشرة عمل أي من المعلمين على حساب التعليم الإضافي خلال تاريخ (21-2 ، 7-3) لحين إشعار آخر، إثر الوضع الوبائي والقرارات التي اتخذتها الحكومة مؤخراً.

وأضاف المعلمون لـ"جفرا نيوز" أن هذا القرار حملهم أعباء كثيرة؛ لكونهم قدموا استقالاتهم من المدارس الخاصة لمباشرة عملهم في المدارس الحكومية، مطالبين من وزارة التربية والتعليم إعادة النظر حيال هذا القرار.

قبيلات: لم تصدر كتب تكليف للتعليم الإضافي سوى فئة معلمي الصف ورياض الأطفال

وفي المقابل، نفت أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية د. نجوى قبيلات صدور كتب تكليف تقضي بتعيين معلمين على حساب التعليم الإضافي سوى فئة معلم الصف ورياض الأطفال الذين باشروا عملهم منذ بداية الفصل الدراسي الثاني، لافتة إلى أن مديريات التربية والتعليم لم تبلغ أحد بمباشرة عملهم على حساب التعليم الإضافي ولم تصدر كتباً بذلك وتراجعت عنها.

وأوضحت قبيلات لـ"جفرا نيوز" أن وزارة التربية والتعليم شددت على ضرورة عدم استدعاء أحد من الراغبين بالعمل على حساب التعليم الإضافي إلا لحين صدور القوائم الرسمية من ثم الإيعاز بمباشرة العمل، متوقعة صدور قوائم التعليم الإضافي خلال فترة قريبة.


يشار إلى أن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة بلاغ رقم (23) لسنة 2021 بالاستناد لأحكام أمر الدفاع رقم (19) لسنة 2020، وبموجب البلاغ، يمدد العمل بالفقرة رقم "6” من البند (أولا) من أمر الدفاع رقم 19 لسنة 2020 حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020/2021 ولنهاية الفصل الدراسي للعام الجامعي 2020/2021.

كانت وزارة التربية والتعليم، قررت أمس السبت تعليق عودة طلبة الصفين العاشر والحادي عشر للتعليم الوجاهي، ضمن المرحلة الثانية للخطة التي بدأت الوزارة بتنفيذها بداية الفصل الثاني للعام الدراسي 2021/2020.