التربية تبدأ استقبال طلبات الاشتراك لامتحان "التوجيهي" اليوم هبوط اضطراري لرحلة "الملكية الأردنية" في بيروت بسبب جرس إنذار خاطئ حداد يكشف الجهات المستثناة من تعميم الحد الأدنى للموظفين والإجراءات التي ستتبع مع المؤسسات المخالفة مصدر طبي ينفي فقدان المئات من عينات فحوصات كورونا بالسلط حديقة للحيوانات تعمل رغم جائحة كورونا وبدون ترخيص في جلول بالجيزة حجاوي : نحو 26 ألف إصابة بكورونا خلال الأسبوع الماضي فحوصات كورونا الإيجابية اقل من 10% نشر قوات مسندة بسلاح الجو لمواجهة التحديات الأمنية - صور الغداء والدواء تضبط 1120 تنكة زيت زيتون مغشوش وتحيل 55 مخالفة للادعاء العام تسجيل 25 حالة وفاة و2584 اصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة الاشغال تعلن عن تحويلات مرورية جديدة على طريق اتوستراد عمان - الزرقاء ..تفاصيل العيسوي ينقل تعازي الملك إلى أبو كركي وعبيدات وخرفان حجاوي: اكثر من 80% من حالاتنا نتيجة السلالات الجديدة " الجيش يحبط محاولة تسلل وتهريب من سوريا نقابة المقاولين: ابواب النقابة وأوراقها وملفاتها متاحة للجميع المعايطة: الانتخابات البلديات ومجالس المحافظات في الخريف مجلس هيئة تنمية المهارات المهنية يقرر انشاء مجالس لـ 9 قطاعات المعونة: صرف معونات شباط وفق الأحرف تعليق الدوام في مركز وزارة التنمية الاجتماعية غداً وزير الأشغال يتفقد اوضاع طريقي عيون الحمام والمصطبة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2021-02-21 11:30 am

هروب موظف بآلاف الدنانير.. لقاء(لاند كروزرات).. راقبوا حزب الشراكة والإنقاذ.. دوائر تحت التغير..طي الخلاف بين نائب ورجل أعمال..الانتخابات الأهم قادمة..نقاش التعديل الوزاري

هروب موظف بآلاف الدنانير.. لقاء(لاند كروزرات).. راقبوا حزب الشراكة والإنقاذ.. دوائر تحت التغير..طي الخلاف بين نائب ورجل أعمال..الانتخابات الأهم قادمة..نقاش التعديل الوزاري

جفرا نيوز- عصام مبيضين

حقيقة هروب موظف 
ماهي حقيقة هروب أحد صغار الموظفين وهو يعمل في دائرة خدمية  معروفة (...) ومعه مبلغ مالي كبير يتجاوز -حسب الأحاديث-  ربع  مليون دينار؛ وذلك عبر إيهام  الضحايا أنّه بصدد إنشاء شركة لأخذ العطاءات الكبرى؛ فاقترض البعض من البنوك، وآخرون أخرجوا الأموال من تحت (البلاطة)  الموظف غادر إلى إحدى الدول، والجميع في  حيص بيص  ولابيان  رسمي صدر نفي او تأكيد  الخبر.

******
راقبوا مستقبل حزب الشراكة والإنقاذ  
 تابعوا وسلّطوا الأضواء على حزب الشراكة والإنقاذ  حيث طفا على السطح، وازداد عدد المنتسبين له؛ بعد التلويح بحلّه من خلال لجنة شؤون الأحزاب  ووصول ملف الحزب إلى محكمة استئناف (عمان) الحزب يضم طيفًا سياسيًا إسلاميًا ويساريًا ووسطيا وشخصيات ووزراء  حزب الشراكة لن يُحلّ، وله دور مهم قادم،  وهو الحزب الوحيد الذي أعلن مقاطعته للانتخابات النيابية الماضية، وما يزال حزب الشراكة والإنقاذ يموّل نفسه ذاتيًا..، انتظروا ولا تنسوا  .
*******

شركة تعاني 
شركة متعدّدة الجنسيات   عصف بها  تسونامي كورونا ، حيث تعرضت إلى خسائر مالية كبيرة ، وسط منافسة شرسة من المنافسين والشركة متأزّمة؛  بعد قرارات  وظروف صعبة   الشركة الان تخضع لهيكلة  ودراسة ايجاد حلول لمشاكلها. الجميع يتمنى خروجها  من اجل العاملين  فيها 
 *******

انتخابات النقابات المهنية والبلديات واللامركزية؛ هي الأهم  
 جهات ونشطاء اعتبروا انتخابات النقابات المهنية والبلديات واللامركزية القادمة؛ هي الأهم منذ سنوات؛ إذ يتوقّعون أن تكون بلا تدخلات رسمية و(ريموت كونترول)؛ لرفع يدّ التدخل الرسمي في الانتخابات، ومحاولة إشاعة مناخ من تعزيز الحريات الفردية والسياسية والعامّة.
 *******

  لقاء (لاند كروزرات) و(التسيلا)
ماهي قصة لقاءات  مجموعة من الشخصيات أثناء الأجواء الثلجية العاصفة؛ وهم من أصحاب سيّارات الدفع الرباعي، ووصف اللقاء؛ بأنّه لقاء  اـ(لاند كروزرات) و(التسيلا) و(المرسيدس)، حيث بدأ اللقاء بالمصافحة والسلام، وانطلقت الشخصيات إلى مكان مجهول دون معرفة أسباب اللقاء وظروفه أو حتى نتائجه.
*********

  طوقان  وعد  
رئيس هيئة الطاقة النووية الدكتور (خالد طوقان) وعد بأنّه سيتم خلال العام المقبل؛ مواصلة استخلاص كميات إضافية من الكعكة الصفراء، واستكمال إنشاء منشأة ريادية وتشغيلها لإنتاج الكعكة الصفراء بكميات محدودة، وصولًا لإعداد دراسات الجدوىى الاقتصادية التفصيلية لإنتاج كميات تجارية تجريبية من  اليورانيوم).
 *******

طي صفحة الخلاف بين أبناء ونائب إحدى المناطق ورجل أعمال  
جهود مكثفة تبذلها شخصيات من الأعيان ووجهاء وشيوخ ورجال أعمال لطي صفحة الخلاف بين  نائب وأبناء إحدى المناطق ورجل أعمال يملك مصنعًا  في منطقتهم، خاصّةً بعد رفع قضية تشهير على صاحب المصنع، ووصول الموضوع  إلى لجنة السلوك في اللجنة القانونية ..  الجميع يتمنى  الصلح خير .
  ********

هل سيجري  الخصاونة  تعديلًا وزاريًا؟
هل سيجري رئيس الوزراء الدكتور (بشر الخصاونة) تعديلًا وزاريًا بعد انتهاء (ماراثون) مناقشة وإقرار الموازنة العامة؟! مصادر تتحدث عن احتمالية لجوء حكومة (الخصاونة) لأوّل تعديل وزاري على حكومته، خصوصًا بعد ما تحدث به  البعض ووصفهم للحكومة بأنّها "حكومة ثقيلة"، وعدد وزرائها (32) وزيرًا، وبحاجة إلى ترشيق  حتى الآن لا توجد إشارة رسمية مباشرة،  ولكن الأمر مؤجل بانتظار تقييم أداء فريقه وهناك شيء ما قادم.
******

معبر نصيب
حسب مصادر مطلعة؛ فإن هنالك أمور (لوجيستيّة) وعقبات وتدخلات تحول دون فتح معبر (نصيب) وعودة حركة النقل بين (الأردن) و(سوريا) كالمعتاد ، وبحسب المصادر ذاتها إعادة فتح معبر (نصيب) المغلق منذ  مدة، ستنفذ بالتدريج، وضمن خطة (فنية- بيروقراطية- أمنية) متفق عليها بين الطرفين ولكن خلال المرحلة القادمة.
*********

ملفت العضويات على صفيح ساخن
كشفت مصادر  بأن ملف العضويات في بعض الشركات التى تساهم الحكومة فيها أصبح على صفيح ساخن، بعد فتح ملفات الرواتب الخيالية مع وجود توجهات جادة لدراسة العضويات من كافة النواحي، خاصّةً مع صمود بعض الأسماء في الشركات لسنوات طويلة.
**********

غضب بسبب رفض العشرات من طلبات القروض
غضب في قاعات البنوك وجهات اقراضية؛ بسبب رفض العشرات من طلبات القروض، حيث أصبحت معظم  الجهات  لا توافق على منح القروض للطالبين؛ إلا بعد استشارة إحدى الشركات الخاصة التي تنبش بالماضي القريب والبعيد في القروض و(الفيزا كارد) والقضايا في المحاكم، وأغلب القرارات تكون برفض منح القروض.
**********

جهات  تحت ذبذبات التغير   
أربع جهات مهمة أصبحت تحت  ذبذبات (الرادار)؛ من أجل إجراء تغييرات عليها ، حيث أصبحت لها الأولوية، أحدها؛ من أجل طي صفحة الماضي غير الجميل، وأخرى؛ من أجل تفعيل دورها بالتغييرات الدراماتيكية واخرى لفض الاشتباك غير الايجابي  والتغيرات  ربما تجري بالتقسيط المريح ..انتظروا