مصاروة: نتائج فحوص عينات مياه سد الوالة تثبت عدم تلوثها بمياه الصرف الصحي %12 إيجابية فحوصات كورونا الجمعة الجمعية العلمية الملكية: لا تلوث لمياه سد الوالة إدارة السير: نسب الالتزام بالحظر الشامل مرتفعة انتشار واسع للأمن في المملكة لتطبيق الحظر الشامل - صور الغذاء والدواء تعلق على اجازة لقاح أردني خاص بفيروس كورونا الأردنيون يؤدون أول صلاة جمعة بعد عودة الحظر الأمن العام يحذر من تناقل الاشاعات وفاة طبيب أردني جديد بكورونا البلبيسي: لا إثباتات بأن كورونا المتحور أخطر والكمامة تقي من الفيروس وسلالاته المعاني : لا تثيروا البلبلة بالإعلان عن لقاحات لم تحصل على الموافقات اللازمة 37 إصابة بكورونا المتحور في الزرقاء منذ بداية العام العميد المدني : صندوق الإسكان العسكري خدم 110 آلاف منتسب بمبلغ مليار و100 مليون دينار البلبيسي : من غير المعقول الإستمرار في ارتفاع الإصابات والأردن ما زال قادراً على استيعاب حالات كورونا وفيات الجمعة 26-2-2021 4627 حالة وفاة بفيروس كورونا منذ بدء الجائحة الأمن يحذر من نشر وتداول صور ومقاطع فيديو قديمة دون التأكد من صحتها العميد الرفايعة : مديرية الأمن نشرت 75% من مجموع قواتها لتنفيذ خطة الحظر الشامل أجواء باردة نسبياً في أغلب مناطق المملكة اليوم وغداً - تفاصيل إغلاق ومخالفة 215 منشأة بسبب الارجيلة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2021-02-20 03:51 pm

صحيفة عبرية: الإسرائيلية المعادة من سوريا حاولت دخول الأردن

صحيفة عبرية: الإسرائيلية المعادة من سوريا حاولت دخول الأردن

جفرا نيوز- كشفت تقرير لصحيفة معاريف العبرية ان الشابة الإسرائيلية التي عبرت إلى الأراضي السورية، والتي وصلت أول أمس إلى إسرائيل على متن طائرة قادمة من موسكو في إطار اتفاقية مبادلة أسرى، سبق وان حاولت دخول الأردن.

الصحيفة قالت في تقرير لها السبت ، انه سبق للشابة ان حاولت دخول الأراضي الأردنية، لكن الشرطة الإسرائيلية القت القبض عليها.

وبينت الصحيفة ان الشابة حاول أيضا مرتين الدخول إلى قطاع غزة، مرة عن طريق نقطة ميتة في منطقة "ناحال عوز" شرقي غزة وتم اعتقالها من قبل الجيش الإسرائيلي، ومرة عن طريق البحر على متن زورق صغير.

وبينت الصحيفة، أن الشابة الإسرائيلية تبلغ من العمر 22 عاماً تتحدث اللغة العربية وهي من القدس و"تنتمي لعائلة يهودية"، وأثناء تحقيق الشرطة الإسرائيلية معها، قالت إن لديها أصدقاء في قطاع غزة، وإنها تريد الانتقال والعيش هناك.

وأوضحت الصحيفة أن الشابة - والتي لم يتم ذكر اسمها- كانت في الماضي ضابطة في حرس الحدود الإسرائيلي وتمشي على طول الحدود وتعرف تفاصيلها جيداً، بل إنها هددت أيضاً: "أردت العبور وسأعبر مرة أخرى".

وفي وقت سابق أعلنت إسرائيل وسوريا إتمام عملية تبادل أسرى عبر الصليب الأحمر الدولي وبوساطة روسية، وقد توجّه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالشكر إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لجهوده في هذه العملية.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان "تماشيا مع توجيهات الحكومة الإسرائيلية، أعاد الجيش راعيَين إلى الأراضي السورية"، مشيرا إلى أنه سلمهما إلى ممثلي الصليب الأحمر الدولي عبر معبر القنيطرة.

وبين أن الرجلين اعتُقلا "في الأسابيع الأخيرة" بعد "عبور خط ألفا" الذي يمثل الحدود المتنازع عليها بين سوريا وإسرائيل في هضبة الجولان التي احتلتها إسرائيل عام 1967 وضمتها إليها.

وأكدت سوريا فيما بعد الإفراج عن أسيرين سوريين هما محمد حسين وطارق العبيدان، وهما من سكّان القنيطرة.

ويأتي الإفراج عن الرجلين في اليوم التالي لنشر وكالة الأنباء السورية (سانا) خبرا عن تبادل أسرى بين سوريا وإسرائيل أتاح الأربعاء الإفراج عن "السورية المناضلة" نهال المقت مقابل إسرائيلية "دخلت إلى الأراضي السورية في منطقة القنيطرة بطريق الخطأ وتم اعتقالها من قبل الجهات المختصة السورية".

ونهال المقت مقيمة في مجدل شمس في هضبة الجولان المحتلة وكانت تحت الإقامة الجبرية، منذ أن حكم عليها في يونيو/حزيران الماضي بالسجن 3 سنوات مع وقف التنفيذ وبسنة مراقبة.

وقالت نهال المقت في تعليق إذاعي للصحفيين "إن الجانب الإسرائيلي أراد إبعادها إلى سوريا أثناء المفاوضات لكنها رفضت، مشيرة إلى أن ملف الحكم الصادر ضدها قد ألغي.

من جهته، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان إنه "تجري إعادة امرأة إسرائيلية إلى الوطن في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة بمساعدة روسية"، بعد عبورها الحدود إلى سوريا.

وقال إن شابة إسرائيلية عبرت الحدود إلى سوريا قبل أيام، لافتا إلى أنه تحدث مرتين مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، طالبا مساعدته لصالح عودة الشابة، وقد "تصرَّف"، موجها الشكر إلى بوتين.

وقال الإعلام الإسرائيلي إن المرأة كانت قد عبرت إلى الأراضي التي تسيطر عليها سوريا من الجولان، ولم تُنشر تفاصيل كاملة بشأن هويتها أو دوافعها.

وقال نتنياهو في بيانه إنها عبرت الحدود "قبل بضعة أيام" و"احتجزها السوريون".