الاوبئة: 4 سيناريوهات محتملة للفترة القادمة من بينها حظر السبت أو أسبوعين طقس الاردن الثلاثاء: الحرارة أعلى من معدلاتها بـ9 درجات العيسوي ينقل تعازي الملك للعضايلة الملكة رانيا تنبه الى مخاطر تنامي مظاهر عدم المساواة العالمية الناجمة عن جائحة كورونا حجاوي: الحظر لمدة طويلة مهم جدا للحد من انتشار كورونا الرمثا : توقيف 9 اشخاص لمخالفتهم اوامر الدفاع عطاءات لبناء ستة مدارس في عدد من محافظات المملكة بقيمة 17.5 مليون دودين: النوادي الليلية والرياضية بؤر لكورونا الملك يلتقي ولي العهد السعودي القطايف ديليفري في شهر رمضان لا حظر للتجول الشامل لمدة يومين متتاليين في المملكة الأميرة سلمى في يوم المرأة : الملك جزء مما انا عليه الآن بتشجيعه لي %16.05 نسبة فحوصات كورونا الايجابية اليوم "الغذاء والدواء" تعتزم الإعلان عن أسماء المنشآت المخالفة لأوامر الدفاع مدعي عام إربد يوقف منظم حفلات أعراس أسبوعا الحصيلة اليومية الأعلى .. تسجيل (52) وفاة و (7413 ) إصابة جديدة بالفيروس الخطيب : الحكومة لم توافق على إجراء انتخابات مجلس نقابة الفنانين الأردنيين الملك يغادر الى السعودية الملك يوجه شكره للمرأة الأردنية على تأديتها واجبها في خدمة الوطن الزراعة تسمح باستيراد الأغنام
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2021-01-27 05:14 pm

الخصاونة يرعى توقيع اتفاقيّة تطوير منصّة (درسك) واستدامتها

الخصاونة يرعى توقيع اتفاقيّة تطوير منصّة (درسك) واستدامتها

جفرا نيوز- رعى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة اليوم الأربعاء توقيع اتفاقيّة تطوير منصّة (درسك) واستدامتها، بين وزارة التربية والتعليم وموقع "موضوع"؛ وذلك لغايات تطوير خدمات التعلّم عن بُعد لطلبة المدارس.

وأشاد رئيس الوزراء خلال رعايته لتوقيع الاتفاقية في دار رئاسة الوزراء بالجهود التطوّعيّة الكبيرة التي قدّمها موقع "موضوع" منذ إطلاق المنصّة في شهر آذار من العام الماضي، والتي ساهمت في استدامة العمليّة التعليميّة في المدارس، وتطوير عمليّة التعلّم عن بُعد خلال جائحة كورونا.

وتنصّ الاتفاقية، التي وقّعها وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي والمدير التنفيذي لموقع "موضوع" رامي القواسمي، بحضور وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، على تسخير جهود كوادر موقع موضوع بشكل مجّاني ودون مُقابل، في خدمات التطوير والتحديث والصيانة لمنصّة "درسك"، ولمدّة عام، بما يضمن استدامة عمل المنصّة في تقديم خدمات التعلّم عن بُعد لطلبة المدارس.

ويقدّم موقع "موضوع" بشكلٍ تطوعيّ خدمات توفير الاستوديوهات، وفرق الإنتاج والإخراج لمحتوى المنصة منذ اعتماد التعلّم عن بُعد خلال جائحة كورونا.

وأكّد وزير التربية والتعليم أنّ الاتفاقيّة تنصّ على تبرّع موقع "موضوع" بمنصّة (درسك) بشكل كامل لصالح الوزارة ودون أيّ مقابل، مع استمرار الموقع بتقديم الدعم الفنّي وإدامة عمل المنصّة لمدّة عام.

وأشار إلى أنّ الوزارة مضت بالإجراءات الرسميّة اللازمة لإدخال المنصّة ضمن لوازمها، وبناء على ذلك تشكّلت لجنة تضمّ مندوبين عن وزارة الماليّة ووزارة التربية والتعليم وديوان المحاسبة لغايات تقدير قيمة المنصّة المتبرّع بها، والتي قدّرت قيمتها بمليونيّن وأربعمائة وسبعة وثمانين ديناراً تقريباً.

وثمّن النعيمي جهود القائمين على موقع موضوع، ومساهمتهم بتطوير منصة (درسك) وتحديثها منذ إطلاقها، ما أسهم في استمرار العمليّة التعليميّة خلال جائحة كورونا، مُبيّنًا أنّ هذه الاتفاقية سترفد جهود الوزارة في تطوير خدمات التعلّم عن بُعد واستدامتها.

ونوّه إلى أنّ هذه الاتفاقيّة تُظهر عمق العلاقة التشاركيّة بين الحكومة والقطاع الخاص، مؤكّداً التزام الوزارة بالعمل على رفع مستوى هذه الشراكات وتعزيز دورها المُهم في دعم العمليّة التعليميّة والتربويّة.

بدوره، أكّد المدير التنفيذي لموقع "موضوع" رامي القواسمي أنّ الجهود التي قدّمها فريق موضوع تهدف إلى خدمة الوطن، مضيفاً: "هذا أقل واجب يمكننا أن نقوم به في مثل هذه الظروف".

وأوضح القواسمي أنّ فريق موقع "موضوع" عمل بشكل تطوعي في خدمة العمليّة التعليميّة خلال الفترة الماضية، وسيستمرّ بموجب هذه الاتفاقية بمساندة جهود وزارة التربية والتعليم في تطوير خدمات التعلّم عن بُعد واستدامتها.

ولفت إلى أنّ المنصّة نجحت بشكل لافت خلال الفترة الماضية؛ مبيّناً أنّ حجم التفاعل على المنصة وصل إلى أكثر من 1.6 مليار مشاهدة، وتم تقديم أكثر من 20 مليون امتحان وزاري.

وكان جلالة الملك عبد الله الثاني قد أنعم على موقع "موضوع" العام الماضي بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميّز من الدرجة الأولى، تقديراً لجهود الموقع، وما قدّمه منذ بدء أزمة كورونا، من توفير منصة تعليميّة متطوّرة لتمكين عملية التعلّم عن بُعد في وقت سريع.