النسخة الكاملة

قبيلات لـ"جفرا": مدارس الأرياف والبوادي أكثر أماناً من الناحية الوبائية وسنطبق أوامر الدفاع على المخالفين

الخميس-2021-01-27 12:57 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- موسى العجارمة

أكدت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية د. نجوى قبيلات، أن المدارس المتواجدة في الأرياف والبوادي تعتبر أكثر أماناً من المدارس المتواجدة في قصبات المدن؛ لكون بجعبتها عدد أقل من الطلبة ولا يوجد بها اكتظاظاً داخل الغرف الصفية.

وأضافت قبيلات في حديثها لـ"جفرا نيوز" الأربعاء، أن عملية إلزام المدارس بالإشتراطات الصحية سواء من خلال توزيع الكمامات أوالمواد المعقمة ومواد التنظيف أو عمال النظافة وزمن الحصة الدراسية، يتم تطبيقها في كافة مدارس المملكة دون استثناء.

فيما يتعلق بالناحية الرقابية التي ستتوفر في المدارس طيلة الفصل الدراسي الثاني، أوضحت أن هناك مراقباً صحياً تم تدريبه لتولي هذه المهمة، مبينة أنه تم الإيعاز لمديري التربية من أجل تخفيف أنصبة هؤلاء الموظفين للقيام بأعمالهم بشكل يومي، إضافة لوجود غرف عمليات ستبقى فعالة طيلة الفصل الدراسي الثاني.

وعلى صعيد المدارس الخاصة، أشارت إلى أنه سيتم تكليف مراقباً صحياً وقائياً ضمن برنامج توكيد، على مدار الفصل الدراسي الثاني لتبقى المهام مناطة بهم حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني .

وبما يخص المدارس التي تخالف قواعد السلامة العامة، قالت قبيلات في نهاية حديثها لـ"جفرا نيوز"، إنه في حال رصدت مخالفات من قبل المدارس سيتم تطبيق أمري الدفاع 17 و20 تمهيداً لمساءلة المقصرين بذلك.

يذكر أن وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، أكد في وقت سابق، أن الإطار العام للعودة للتعليم الوجاهي للفصل الدراسي الثاني في السابع من شهر شباط المقبل، ممثل بالتدرج والدمج بين التعليم الوجاهي وعن بعد.

وبين النعيمي، أن التعليم سيبدأ وجاهيا للفصل الثاني للصفوف من رياض الاطفال الى الصف الثالث والصف الثاني عشر( التوجيهي)، بحيث يكون الدوام بالتناوب بواقع يومين او ثلاثة ايام ويجمع ما بين الوجاهي وعن بعد.