النسخة الكاملة

كريشان: الانتخابات البلديات في موعدها.. والمستقلة؛ الحديث عن اجراءها مبكراً والمنحنى الوبائي يحكم الأمر

الخميس-2021-01-26 01:53 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- رامي الرفاتي 

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، أن الإنتخابات البلدية ستجري في موعدها المقرر، رغم تداعيات أزمة فيروس كورونا.

وأشار كريشان خلال مناقشة اللجنة المالية مناقشة مشروعي قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية لوزارة الإدارة المحلية، أنه لا تغيير على موعد الإنتخابات البلدية بالمطلق.

في ذات السياق أكد الناطق باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني، أنه ما زال مبكراً الحديث عن موعد الإنتخابات البلدية، بسبب ظروف أزمة فيروس كورونا.

وأشار المومني في تصريح خاص لـ "جفرا نيوز"، أن المنحنى الوبائي يسيطر على اجراء الإنتخابات او أي برامج أخرى، ورغم ذلك جميع التوقعات تصب نحو عقد الإنتخابات صيف العام الجاري.

وبين أنه في حال تم الإعلان عن موعد اجراء الإنتخابات البلدية واللامركزية، سيكون هناك خطة استثنائية واجراءات احترازية لحماية الناخبين والمشرفين على العملية الإنتخابية، من قبل الهيئة المستقلة للانتخاب.

ويدور في الشارع الأدرني عدد من التكهنات حول موعد اجراءات الانتخابات البلدية واللامركزية، خاصة بعد سحب الحكومة لمشروع قانون المعدل للإدارة المحلية من مجلس النواب لغايات تعديله، حيث من المتوقع أن يصدر القانون المعدل مطلع شهر آب/ أغسطس.