النسخة الكاملة

أبو هلالة لميلودي: نتوقع انتهاء الموجة والعودة لحياتنا قريباً في ظل التزام المواطن

الخميس-2021-01-25 10:29 am
جفرا نيوز - جفرا نيوز - رصد 

أكد عضو لجنة الأوبئة د.منير أبو هلالة أن الوضع الوبائي أفضل من السابق، متوقعاً انتهاء الموجة والعودة لحياتنا كما كانت سابقاً.

وأضاف أبو هلالة في مداخلة هاتفية لبرنامج جيسي عبر آثير إذاعة ميلودي الأردن، أن اي تراخي من قبل المواطنين باجراءات السلامة العامة سيودي بنتاج لا يحمد عقباه وقد تودي لموجة ثانية لا قدر الله، مبيناً أنه خلال اليومين الماضيين شهدنا انخفاض بمعدل الالتزام.

وحول عملية اعطاء اللقاح، بين أن كافة الأشخاص الذين يراجعون المراكز الصحية يسألون عن الأدوية التي يأخذونها والأشخاص الذين يعانون من امراض معينة يفترض أن يتلقوا لقاح معين، وخاصة أن المراكز الصحية يتوفر لديها طبيبا مختصا.

وفيما يتعلق بالشائعات التي رافقت عملية اعطاء المطعوم، استهجن هذه التصرفات لكون مطعوم الانفلونزا له فائدة كبيرة والكادر الطبي يتعامل بطريقة علمية والمطعوم أمن وفاعل وكافة هذه الجهود جاءت لخدمة المواطنين، قائلاً: جميع هذه الشائعات بمثابة جريمة.

"والسلالة الجديدة يتم تميزها  من خلال فحص تسلسل الجيني وهناك مختبرات ومراكز متطورة، وكل شخص يتلقى المطعوم يقاومه بطريقة مختلفة.

وأضاف أن اللقاح  يوفر مناعة للشخص وفعالية مطعوم الفايزر 95% للوقاية من الاعراض حيث إن نسبة الوقاية من الإصابة تعادل 70 -80 % .