النسخة الكاملة

مجلس النواب يواصل التضييق على وسائل الاعلام وحواجز اضافية على الشرفات - صور

الخميس-2021-01-24 12:05 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- رامي الرفاتي 
 

واصل مجلس النواب العمل على مضايقة مندوبي وسائل الاعلام من خلال فرض قيود إضافية بتنقل المصورين الصحفيين على شرفات القبة، دون أي تبرير من قبل المكتب الإعلامي , ما اعتبره مندوبي وسائل الاعلام سلبا لحرية الصحفيين وتضييقا لعملهم

ووضع مجلس النواب حواجز إضافية على الشرفات، لمنع المصورين من إلتقاط التجاوزات التي تشهدها الجلسة من قبل بعض النواب، ومخاطبات اعضاء مجلس النواب والحكومة الخاصة بالتعينات والمصالح والمنافع الشخصية.

وبدأ المجلس بفرض قيود بشكل مباشر وغير مباشر على عمل الصحفيين، من خلال وضع الحواجز على الشرفات، وحصر عمل الصحفيين بشرفة واحدة ومنع تنقلهم، وإغلاق أبواب بعض اللجان المهمة ومنع تغطيتها لأسباب غير معلومة.


أمانة النواب: لم نضع قواطع معيقة للمصورين إنما إجراءات صيانة حفاظاً على السلامة العامة

ذكرت الأمانة العامة في مجلس النواب أنها قامت بإجراء صيانة وتمديدات كهربائية تتطلبها بعض مرافق القبة، لافتة أن بعضها جاء لتسهيل مهام عمل الصحفيين وليس إعاقة لعملهم كما ذكر البعض، حيث لم يتم وضع أي قواطع تعيق عملهم.

وأوضحت في تصريح صادر عنها اليوم الأحد، أنها قامت بإصلاحات عديدة على شرفات المجلس، ومن الطبيعي أن يتم تغطيتها بمعدات آمنة وهو ما جرى بالفعل حيث تم وضع عوازل وأغطية خشبية حفاظاً على السلامة العامة، مثلما تم تجهيز الشرفة بأماكن مخصصة لوضع الأجهزة والمعدات المتعلقة بالصحفيين والمصورين.

وختمت بالقول إن الأماكن في الشرفات باتت تلبي كافة مطالب المصورين وأجهزتهم المحمولة سواء الكاميرات أو الحواسيب، مؤكدة أنها حريصة دوماً على تلبية مطالب مختلف وسائل الإعلام وتأمينهم بكل ما يحتاجون من تجهيزات لتسهيل مهامهم.
وترفق الأمانة العامة صورة للشرفة توضح عدم وجود أي قواطع معيقة، بل على العكس أسهمت التمديدات برفع مستوى الكاميرات والتقاط الصور من مختلف زوايا القبة بشكل واضح.