الشواربة - حديث الحسين من القلب الى نشامى الجيش العربي مياهنا توضح حقيقة سيلان مياه معالجة من محطة مأدبا إلى مجرى الوادي الخشمان : ندرس إغلاق عيادات الاختصاص في مستشفى السلط الحكومي مهيدات : الأردن خالي من اللقاحات المزورة وسنجيز لقاح سبوتنيك بشكل طارئ بعد إكمال النواقص إربد: ضبط 127 شخصًا ومنشأتين خالفوا تعليمات الحظر الشامل %13.33 نسبة فحوصات كورونا الايجابية اليوم الضمان: خدمتا الكتب الرسمية و”البيانات التفصيلي” الكترونيا الأرصاد تحذّر من تشكل الضباب ولي العهد: شرفٌ كبير لي أن أشبه بجدي الحسين وأنا لست ولياً للعهد،أنا ملازم أول شأني شأن بقية الضباط تسجيل 29 حالة وفاة و4584 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة انهيار عمارة سكنية في عمان القوات الخاصة البولندية تنشر فيلما في الذكرى الخامسة للشهيد الزيود 130 مليون يورو لدعم اللاجئين السوريين والمجتمعات المحلية في الأردن ولبنان الأردن يدين استمرار استهداف الحوثيين للسعودية القوات المسلحة تنتشر على مداخل ومخارج محافظات المملكة شارك الحفل 150 شخصاً .. توقيف عريس ومنظم حفلات اسبوعا في الأغوار الشمالية شهاب : 154 مخالفاً للحظر الشامل في عمان ولم يتم ضبط منشآت مخالفة إربد : فصل التيار الكهربائي عن مناطق غداً وزارة الزراعة تدحض الإشاعات والمعلومات المضللة وتؤكد : عملنا مؤسسي الأردن يمتلك أكثر انواع النباتات والأسماك ندرة في العالم و5% من مساحته محميات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2021-01-20 12:49 am

طقس الاردن الاربعاء: انخفاض ملموس على الحرارة

طقس الاردن الاربعاء: انخفاض ملموس على الحرارة

جفرا نيوز- يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، الأربعاء، وتُصبح أقل من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات مئوية.

ويكون الطقس بارداً في أغلب المناطق و شديد البرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية، و غالباً غائم مع هطول الأمطار بمشيئة الله على فترات في مُختلف مناطق المملكة يصحبها حدوث الرعد و تساقط زخات من البَرَد، كما و تسقط ثلوج مخلوطة بالأمطار فوق المُرتفعات الجبلية أحياناً.

هذا و يُتوقع تساقط وتراكم الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1200متر عن سطح البحر وتشمل مُرتفعات سوف و رأس منيف في المناطق الشمالية ومُرتفعات المزار الجنوبي و مؤتة في الكرك، مرتفعات الرشادية و القادسية في الطفيلة، مُرتفعات الشوبك و الهيشة و جبال وادي موسى و مبرك و قرى النعيمات و رأس النقب في معان، و لا يُستبعد أن يكون التساقط الثلجي كثيفاً على فترات فوق جبال الطفيلة العالية (مُرتفعات الرشادية و القادسية).

كما و يُحتمل إمتداد بعض الزخات الثلجية لبعض الفترات للمرتفعات التي يقل ارتفاعها عن 1200متر عن سطح البحر مع فرص تراكمات محدودة إن حدثت و يشمل ذلك بعض المُرتفعات الجبلية في العاصمة و البلقاء.

الرياح تكون غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية خاصة في شرق المملكة، مُسببةً عواصف رملية في المناطق الحدودية مع السعودية.

التوصيات

1. الانتباه أثناء القيادة في طُرق المُرتفعات الجبلية من مخاطر الانزلاقات نتيجة تساقط البَرَد أو الأمطارالمخلوطة بالثلوج، و في طُرق المُرتفعات الجبلية العالية بسبب تساقط الثلوج.

2. الانتباه من مخاطر تراكم الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1200متر و بالأخص جبال الطفيلة العالية (مُرتفعات الرشادية و القادسية).

3. الانتباه من جريان الأودية و ارتفاع منسوب المياه في المناطق المُنخفضة.

4. مراعاة الاستخدام الآمن لوسائل التدفأة.

5. مراعاة برودة الأجواء و الطقس و تدني درجات الحرارة.

يتحرك المُنخفض الجوي سريعاً نحو الشرق بحيث تضعف الفعالية الجوية بشكل تدريجي، في حين يُتوقع استمرار تدفق رياح قطبية نحو المملكة مما يتسبب بتأثر المملكة بموجة من الجليد و تدني درجات الحرارة إلى الصفر المئوي.

ليلا، يطرأ انخفاض حاد على درجات الحرارة، و يتحول الطقس ليُصبح قارس البرودة في العديد من المناطق مع بقاء الفرصة مُهيأة لتساقط زخات من الثلج فوق المُرتفعات الجبلية العالية خاصة الجنوبية في ساعات الليل الأولى.

ولاحقاً أثناء الليل و بشكل تدريجي يُتوقع حدوث موجة جليد واسعة النطاق و في أجزاء واسعة من المملكة.

الرياح تهدأ أثناء الليل.