الصحة تنفذ حملة تطعيم ضد الفيروس في مخيم الزعتري الأربعاء الشواربة: طرح عطاء تشغيل الباص السريع سيكون في نيسان المقبل سبعيني مصاب بكورونا يحاول خنق مريضة في حمزة الجيش يعرض طائرات للبيع الفراية: المسجلين للحصول على لقاح كورونا نحو 419 ألفا عبيدات : حظر التجول الجمعة يخفض إصابات الفيروس 37% تعليق دوام إدارة التقاعد وفرع ضمان عمان المركز حتى الخميس %13.61 نسبة فحوصات كورونا الايجابية اليوم الملك يشارك أمانة عمان الاحتفاء بيوم مدينة عمان -صور الزراعة تمدد استيراد الأغنام الحية 90 يوما إطفاء كهربائي لمحطتي اشتفينا ووقاص الجمعة هيئة الاعتماد: لا اهتمام برفع الطاقة الاستيعابية للجامعات الحكومية جهات تقوم بإيهام المواطنين بقروض مالية .. والبنك المركزي وإدارة البحث الجنائي يُحذران محافظ اربد يوقف عريسا أقام تجمعا يزيد عن 20 شخصا كتلة هوائية باردة تقترب من المملكة وزخات من الثلج على الجبال العالية في الجنوب الخميس الصفدي: اتفاقيات السلام ليست بديلة عن حل القضية الفلسطينية جرم الشروع بالخطف الجنائي لعشريني حاول اختطاف فتاة قاصر في الرمثا الزراعة : 9 كغم سنويا حصة الأردني من اللحوم الحمراء الافتاء توضح حول "الا رسول الله" “الأراضي” تستعد لإطلاق 4 خدمات إلكترونية جديدة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2021-01-18 10:51 am

الأمن: البعض يصر على ارتكاب المخالفات الخطرة

الأمن: البعض يصر على ارتكاب المخالفات الخطرة

جفرا نيوز- دعا مندوب إدارة السير السائقين إلى اتباع أقصى درجات الحيطة والحذر عند القيادة في ظل الظروف الجوية السائدة، مشيراً إلى ضرورة التقيد بإرشادات وتعليمات السلامة، وتفقد المركبة فنياً قبل المسير.

وأشار، خلال حديثه في التقرير المروري الصباحي  ، إلى الانتشار الواسع لرجال السير في الميدان لخدمة المواطنين والحرص على وصولهم بأمان، حيث تعاملت مع عدد من السيارات المعطلة في شوارع العاصمة، وحافظت على انسيابية الحركة المرورية رغم تباطؤ الحركة بفعل الظروف الجوية، مؤكداً على عدم وجود أي إغلاق أو تحويلة بسبب تجمع مياه الأمطار أو لأي سبب آخر. 

من جانبه أكد مندوب إدارة الدوريات الخارجية أن أولوية العمل للدوريات المنتشرة على الطرق الخارجية في هذه الظروف هي لأدوار الدلالة والإرشاد والحفاظ على انسيابية المرور، ومنع المخالفات الخطرة وضبطها.

وأشار إلى تعامل الدوريات الخارجية مع تجمع لمياه الأمطار عند أحد المنعطفات الخطرة على طريق عمان جرش إربد بعد جامعة فيلادلفيا حيث تم تحريك دورية، وتم تصريف المياه وتثبيت دورية للدلالة والإرشاد، مشيراً إلى أن الدوريات العاملة وعتد منتصف ليلة أمس قدمت المساعدة لأحد المواطنين الذي تعطلت مركبته في منطقة الرويشد، حيث تم مساعدته لإصلاح مركبته لمتابعة مسيره.

وبين أنه رغم الظروف الجوية السائدة إلا أن البعض لا زال يصر على ارتكاب المخالفات الخطرة حيث كثفت الدوريات المنتشرة عملها لضبط مثل هذه المخالفات خاصة المتعلقة السرعات العالية، والمسير بعكس الاتجاه، وهي مخالفات تهدد الأرواح.

 وأوضح أنه تم ضبط مركبة تسير بسرعة  153 كم/س على الطريق الصحراوي " منطقة سواقه"  ومركبة أخرى تسير بسرعة 152 كم/س على طريق محطة شويعر.

وأشار إلى تثبيت إحدى الدوريات الخارجية على مثلث الفيحاء قبل الجامعة الهاشمية باتجاه الزرقاء، بعد ورود بلاغات بتكرار مخالفات خطرة تتمثل بالمسير بعكس اتجاه السير ، حيث تم ضبط  18 مركبة ترتكب هذه المخالفة في الموقع بشكل عرض حياتهم وحياة مستخدمي الطريق للخطر