مدعي عام إربد يوقف عريساً ووالده لإسبوع لمخالفتهما أوامر الدفاع تعليق الدوام في مبنى الإدارة العامة لمؤسسة أموال الأيتام غدا مستشفى الجامعة يُعلّق استقبال مراجعي العيادات الخارجية لمدة أسبوع إطلاق استراتيجية ديوان المحاسبة للأعوام 2021-2023 نسبة مشاركة المرأة الأردنية في مواقع صنع القرار "متواضعة" 50% إعفاءات من الفوائد والغرامات للمنشآت والأفراد المدينين الصحة: 22.5 ألف مواطن سيتلقون لقاح كورونا في حال التزموا بالمواعيد الأحد عبء الواجبات المدرسية.. دعوات لترك التقدير للمعلم طقس الأردن الأحد .. أجواء مشمسة ولطيفة الحرارة في أغلب المناطق إصابة 4 أردنيين بالحادث الذي أودى بحياة العمري طقس الاردن الاحد: أجواء دافئة تعم المملكة نحر عنق طفلتيه ولاذ بالفرار .. وشقيقه اكتشف الجريمة وزارة النقل تعلق دوامها غدا بسبب كورونا منخفض خماسيني يؤثر على المملكة الاربعاء كنوع من المكافأة و التحفيز.. رجل اعمال اردني يوزع الذهب على موظفيه- صور الهواري يدعو لعدم التسرع بتخفيف الإجراءات 5 مدارس و306 شعب مغلقة بسبب كورونا في المملكة الصوراني: نبلغ عن الإصابات في المدارس الخاصة فور علمنا بها ويحذر من خطورة بقاء المدارس مفتوحة حال زادت الإصابات الخارجية تدين مقتل وإصابة العشرات بتفجير في مقديشو مؤشرات لعدم استقرار الوضع الوبائي بالمملكة خلال الشهرين القادميين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2021-01-18 10:45 am

زريقات: أكثر من 1400 شخصاً تلقوا لقاح كورونا في مستشفيات البشير

زريقات: أكثر من 1400 شخصاً تلقوا لقاح كورونا في مستشفيات البشير

جفرا نيوز - قال مدير مستشفيات البشير، الدكتور محمود زريقات، إن أكثر من 1400 شخص تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد في عيادات المستشفى حتى صباح الاثنين، وبمعدل 350 شخصا في اليوم.

وأضاف زريقات الاثنين، أن عدد المسجلين في المنصة لتلقي اللقاح في مستشفيات البشير 450 شخصا كل يوم، يأتي منهم نحو 350 شخصا فقط".

وأكّد توافر نوعين من لقاح كورونا في المستشفى؛ وهما اللقاح الصيني-الإماراتي (سينوفارم) وفايزر- بيونتيك.

وأوضح زريقات أن في "مركز البشير لمطاعيم كورونا 4 عيادات مخصصة لإعطاء اللقاح، ومجهز بجميع المعدات الطبية والكوادر التمريضية تحسبا لأي حالة".

"في البداية كان الأشخاص يأتون في غير موعدهم، لكن حاليا هناك التزام بالمواعيد المسجلة على المنصة والعملية تسير بشكل منظم وسلس"، وفق زريقات.

وأشار زريقات إلى أنه "بعد أخذ اللقاح يتم مراقبة الشخص لمدة 20 دقيقة؛ للتأكد من عدم حصول أي أعراض جانبية التي من النادر ما تحدث، ثم يمكنه المغادرة إلى منزله"، مؤكداً أنه يتم تنبيه الشخص إلى المضاعفات والأعراض الجانبية التي قد تحصل.

المملكة