النسخة الكاملة

بعد إصاباتهم بكورونا .. مسؤول الأسرى "لجفرا": الاحتلال يرفض تقديم اللقاح لهم

الخميس-2021-01-18 10:31 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أمل العمر 

بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا بين صفوف الاسرى الأردنيين في سجون الاحتلال والإهمال الواضح للأوضاع الصحية للأسرى والمعتقلين، وعدم اتباع الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، بالأضافة الى  الاكتظاظ داخل السجون  لم يقم مسؤولي سجون الاحتلال بأي أجراء أتجاه تخفيف عدد الأسرى بالرغم من مطالبات  بالإفراج عن جميع المعتقلين  والأسرى في السجون  الا ان السلطة الاسرائيلية رفضت فما هي الأوضاع الصحية للأسرى الأردنيين داخل سجون الأحتلال و هل هناك أجراءات صحية لمنع تفشي الفيروس وهل سيتلقون لقاح كورونا الايام القادمة ؟ 

مسؤول الأسرى في سجون الاحتلال شريف يوسف أكد  "لجفرا نيوز" ان دولة الاحتلال رفضت تقديم مطعوم كورونا لكافة الأسرى مضيفا  أن الأسرى يتعرضون لتعذيب نفسي وجسدي ممنهج .

وأضاف ان  الاحتلال الاسرائيلي  يتعامل مع المملكة دبلوماسيا فقط دون تطبيق اي أجراء تعاوني مضيفا أنهم  يماطلون بأجراءات الوقاية من فيروس كورونا بالرغم من أرسال السلطة الفلسطينية  الأدوية والمعقمات للسجون لوقاية الاسرى من الفيروس . 

ومن جهتها أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين انها تواصل متابعة جميع شؤون المواطنين الاردنيين في سجون الاحتلال مضيفة أن السفارة ستقوم في الأيام المقبلة بزيارة بقية الأردنيين في سجون الاحتلال، وتواصل مع تل أبيب  بخصوص ظروفهم خاصة في ظل جائحة كورونا .