النسخة الكاملة

عبيدات لـ"جفرا": لم نرصد أي حالات تعرضت لمضاعفات عقب التطعيم ..وإجراءات احترازية للمسنين اليوم

الخميس-2021-01-18 10:23 am
جفرا نيوز -
 

جفرا نيوز - موسى العجارمة 

أكد وزير الصحة د.نذير عبيدات، أن كافة المواطنين الذين تلقوا اللقاح لم يتعرضوا لأي أعراض وآثار جانبية تذكر منذ بدء البرنامج الوطني للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد.
 
وأضاف عبيدات في حديثه لـ"جفرا نيوز" الاثنين، انه سوف يتم تسجيل كافة الحالات التي تتعرض للآثار الجانبية عقب عملية التطعيم في حال  حدوث ذلك لا قدر الله، مبيناً أن عدد الأشخاص الذين استفادوا من المطعوم يزداد بشكل يومي.

وحول حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، للمسنين المقيمين في مراكز الرعاية المقررة اليوم، أشار عبيدات إلى أن هناك فريقاً متكاملاً سيقوم بالإشراف على تطعيم المسنين وإضافة لتواجد سيارات إسعاف في حدوث طارئ إن دعت الحاجة.

وواضح عبيدات في نهاية حديثه لـ"جفرا نيوز"، أن هناك كافة ما يلزم من الأدوية والإجراءات التحضيرية المسبقة في حال تعرض أحد المسنين للحساسية المفرطة، لافتاً إلى أنه من النادر حدوث مثل هكذا حالات؛ لكون لقاح كورونا كحال أي عقار آخر جديد على العالم، إلا أن كافة الاحتياطات والإجراءات الاحترازية يتم اخذها بعين الاعتبار.

يذكر أن حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، ستباشر اليوم للمسنين المقيمين في مراكز الرعاية بالمملكة.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الحملة ستطلقها وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الصحة ، من احدى دور رعاية المسنين في منطقة الجويدة جنوبي العاصمة عمان.