مجلس إدارة صحيفة الرأي يمدد للمدير العام جهاد الشرع الفراية: الإغلاق التام لمواجهة انتشار الفيروس صعب ومكلف جدا ولا أعتقد أنه سيحدث في الوقت الحالي عبيدات: السلالة الجديدة هي السائدة في الأردن وتنتشر بسرعة كبيرة صدور الارادة الملكية باعادة تشكيل مجلس امناء الهيئة الخيرية الهاشمية - اسماء الأردن يمنح إجازة طارئة للقاح جونسون آند جونسون الملك : نعتز بجيشنا العربي و نؤكد على فخرنا بشعاره الذي يمدنا بالتفاؤل للمضي قدماً تصاريح مرور للإعلاميين في الحظر الشامل يوم الجمعة إرتفاع نسبة فحوصات كورونا الإيجابية لـ %14.79 المجلس القضائي: تعطيل محكمة أمانة عمان الكبرى غدا الأمانة تقرر تعطيل موظفيها غدا احتفالا بمئوية الدولة بسبب إصابات بالكورونا.. السفارة العراقية تعلق دوامها أسبوعاً وفاة جديدة لطبيب بكورونا 20 ألف أسرة مستفيدة من برامج صندوق المعونة الوطنية في المفرق خط بري لنقل الركاب بـ 130 دولاراً بين الاردن و مصر والعراق أوروبا دعمت الأردن بـ841 مليون يورو لمواجهة جائحة كورونا المملكة على موعد مع الأجواء الباردة والماطرة نهاية الأسبوع الحالي.. تفاصيل الهياجنة : لم ندرس سيناريوهات شهر رمضان وصلاتي التراويح والمغرب حماية المستهلك: على الحكومة تغيير نهجها الخاص بجائحة كورونا 757 مخالفة لمنشآت وأفراد خلال أسبوع لمخالفتهم أوامر الدفاع التنمية: تعليق الدوام في مديريات عجلون والطفيلة ولواء بني كنانة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الإثنين-2021-01-18 10:23 am

عبيدات لـ"جفرا": لم نرصد أي حالات تعرضت لمضاعفات عقب التطعيم ..وإجراءات احترازية للمسنين اليوم

عبيدات لـ"جفرا": لم نرصد أي حالات تعرضت لمضاعفات عقب التطعيم ..وإجراءات احترازية للمسنين اليوم

 

جفرا نيوز - موسى العجارمة 

أكد وزير الصحة د.نذير عبيدات، أن كافة المواطنين الذين تلقوا اللقاح لم يتعرضوا لأي أعراض وآثار جانبية تذكر منذ بدء البرنامج الوطني للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد.
 
وأضاف عبيدات في حديثه لـ"جفرا نيوز" الاثنين، انه سوف يتم تسجيل كافة الحالات التي تتعرض للآثار الجانبية عقب عملية التطعيم في حال  حدوث ذلك لا قدر الله، مبيناً أن عدد الأشخاص الذين استفادوا من المطعوم يزداد بشكل يومي.

وحول حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، للمسنين المقيمين في مراكز الرعاية المقررة اليوم، أشار عبيدات إلى أن هناك فريقاً متكاملاً سيقوم بالإشراف على تطعيم المسنين وإضافة لتواجد سيارات إسعاف في حدوث طارئ إن دعت الحاجة.

وواضح عبيدات في نهاية حديثه لـ"جفرا نيوز"، أن هناك كافة ما يلزم من الأدوية والإجراءات التحضيرية المسبقة في حال تعرض أحد المسنين للحساسية المفرطة، لافتاً إلى أنه من النادر حدوث مثل هكذا حالات؛ لكون لقاح كورونا كحال أي عقار آخر جديد على العالم، إلا أن كافة الاحتياطات والإجراءات الاحترازية يتم اخذها بعين الاعتبار.

يذكر أن حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، ستباشر اليوم للمسنين المقيمين في مراكز الرعاية بالمملكة.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الحملة ستطلقها وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الصحة ، من احدى دور رعاية المسنين في منطقة الجويدة جنوبي العاصمة عمان.