النسخة الكاملة

بعد خطاب الخصاونة ...النابلسي لـ"جفرا": تأهيل مجمعات ومنشآت لانشاء نواة مدن رياضية في المملكة

الخميس-2021-01-15 12:29 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - موسى العجارمة

أكد وزير الشباب محمد النابلسي، أن الحكومة تنوي إنشاء نواة مدن رياضية في كافة المحافطات بعد تحويل المجمعات والمنشآت الرياضية الموجودة في المملكة بهدف ضمان ديمومتها وصيانتها وإضافة مرافق جديدة عليها؛ لتكون مدن رياضية في المستقبل.

وأضاف النابلسي في حديثه لـ"جفرا نيوز"، إن إنشاء المدن الرياضية في كافة المحافظات مكلفاً للغاية، ولذلك ارتأت الحكومة بتحويل تلك المنشآت الرياضية المتوفرة؛ لتكون في المستقبل مدناً مؤهلة، مبيناً أن الأردن يتوفر لديه خمس مدن رياضية، والمحافظات التي لا تمتلك هذه المدن، ستقوم الحكومة بتزويدها ببعض المرافق؛ لتكون مدناً مكتملة في قادم الأيام؛ بالإشارة إلى أن هذه المسألة مرتبطة بالميزانيات المخصصة.

وفيما يتعلق بالخطط التنفيذية للاستراتيجية الوطنية للشباب التي أشار إليها رئيس الوزراء بشر الخصاونة خلال خطاب الثقة، أوضح أنه تم إقرارها وإطلاقها في نهاية عام 2019 ولم يكن هناك خطة تنفيذية لها في عام 2020 بسبب جائحة كورونا، مشيراً إلى أن الخصاونة أوعز بإعادة اللجنة التوجيهية للاستراتيجية لتصبح بإدارة وزير الشباب.

وتابع: "عقب إعادة تشكيل اللجنة سنقوم بالاجتماعات مع الوزارات المعنية؛ لكون محاور اللجنة متعددة وهناك مسارات عديدة وسوف نجتمع لوضع اللمسات الأخيرة، إضافة أن أحد المحاور الاستراتيجية يتعلق بتمكين الشباب اقتصادياً ليصبح للمراكز الشبابية دوراً لتوطين المبادرات".

وختم النابلسي حديثه لـ"جفرا نيوز"، أنه سيتم العمل على توفير التدريب اللازم للشباب من أجل تمكينهم للدخول إلى سوق العمل، وسيكون ذلك ضمن محور التمكين الاقتصادي ضمن الاستراتيجية، مشيراً إلى أن رئيس الوزراء تطرق قبل أمس لمسألة المساهمة في دعم الأندية الرياضية مما ستستجيب وزارة الشباب بتقديم المساهمة حيال ذلك.

يذكر أن رئيس الوزراء بشر الخصاونة قال خلال جلسة الثقة، إن الحكومة تدرس إمكانيّة تحويل المجمّعات الرياضية التابعة لوزارة الشباب إلى نواة مدن شبابيّة، لتكون هناك مدينة للشباب في كل محافظة، بالإضافة إلى الاستمرار في دعم الحركة الرياضيّة، من أندية ومنتخبات وطنيّة، في مختلف الأنشطة والألعاب