النسخة الكاملة

أسرار عمان

الخميس-2021-01-14 10:20 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز/ إعداد: محمود كريشان

*سري للغاية
نجل مسؤول أمني أسبق قام اخيرا بشراء فيلا مملوكة لوزير في الحكومة تقع في احدى مناطق عمان الغربية الراقية وبمبلغ وصل نحو مليون و200 الف دينار عداً ونقداً..!
****
*لا تجيب سيره
وليام بيرنز المرشح لرئاسة وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA صديق لوزير خارجية أردني اسبق، ومالك احد القنوات الفضائية الأردنية.. هكذا تشير المعلومات والله اعلم..!
****
*قبل الطبع
تم مساء امس مداهمة مطبعة في الهاشمي الشمالي وضبط مطبوعات لماركات مزورة وتم اجراء المقتضى حسب الأصول
****
*بيني وبينك
رئيس وزراء أسبق كان قبل تشكيل مجلس الأعيان يقوم بزيارة الى منزل موظف بسيط في جهة رسمية مهمة "غير عسكرية" للزج بإسمه في التشكيلة الجديدة للأعيان.. الموظف اعتذر للرئيس الأسبق الذي تعتبر حكومته من الحكومات التي ناصبت الشعب العداء واستهدفته قبل ان يطيح بها الشارع
****
*أين الحكومة؟..
للعلم.. الحدود البرية بين سوريا والعراق تعمل بصورة اعتيادية والصادرات السورية تتم عبر الاراضي العراقية.. اين الحكومة الاردنية؟..
****
*دولة الرئيس..
رئيس الوزراء د. بشر هاني الخصاونة كان نجم جلسة التصويت على الثقة في مجلس النواب أمس من خلال الإلقاء الناجح واجاباته على كافة ما طرحه النواب بشفافية وثقة وشكره ايضا لمن حجب الثقة عنه.. للعلم قرار دولة الرئيس بالغاء حظر يوم الجمعة كان قرارا شعبيا وساد الارتياح في الشارع لهذا القرار.
****
*في الإتجاه الصحيح
عوني باشا العدوان رئيسا لمجلس إدارة مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصه KASOTC
****
*معقول ياناس..!
قال النائب الظهراوي في كلمته تحت القبة: هناك حكام إداريين متقاعدين يعملون على أوبر وكريم.. لا تعليق..!
****
*نصيحة مهمة جدا..
الوزير الأسبق د. وليد المعاني ينصح الأردنيين: طريقنا الوحيد للخروج من الجائحة والعودة للحياة الطبيعية، سرعة التسجيل في منصة تلقي لقاح كورونا الحكومية
****
*ألو يا شرطة
على مداخل سوق الخضار شارع طلال وفي أروقة السوق يتعرض يوميا المتسوقون للنشل بصورة تحمل معها الإحتراف في النشل..!
****
*حظ سعيد
بائع متجول "أصم" بوسط البلد إبتسم له الحظ وفاز بالجائزة الأولى لليانصيب الخيري الأردني والبالغة قيمتها (50) الف دينار
****
*شر البلية ما يضحك!..
جروب على الواتس أب تم تخصيصه لأصحاب البسطات وآخر للمتسولات في وسط البلد يتم تداول فيما بينهم الأخبار التي تهمهم، والابلاغ الفوري للمجموعة عن المداهمات التفتيشية لفرق امانة عمان ووزارة التنمية الإجتماعية..!
****
*يا حرام
عدد من اصحاب صالات الأفراح لجأ الى تأجيرها كمخازن ومستودعات لمواجهة الخسائر التي مني بها هذا القطاع جراء الإغلاقات
****
*الأكثر مبيعا
كتب "الرقص مع الحياة" لمؤلفه مهدي الموسوي، و"نظرية الفستق" لفهد الأحمدي، و"فن اللامبالاة" لمارك مانسون، كانت الأكثر مبيعا الاسبوع الحالي لدى كشك حسن أبوعلي للثقافة شارع فيصل
****
*إلى مدير دائرة السير
استمرارا لظاهرة غياب الرقابة على سيارات التكسي العمومية الصفراء يقوم عدد كبير من السائقين بإخفاء عداد الأجرة ولا يتمكن الراكب من مشاهدة العداد بالإضافة لعدم الإلتزام بتعليق لوحة معلومات السائق في مكان بارز.
**
*إنتبه..
شركات وهمية تمتهن النصب والاحتيال الالكتروني وتقدم العروض المغرية على تذاكر الطيران
****
*تحذير
العين فاضل باشا الحمود العربيات حذر من حساب وهمي تم انشاؤه بإسمه عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر، فيما أعلن رئيس لجنة تقييم الوضع الوبائي، الوزير الأسبق د. سعد الخرابشة، إنتحال شخصيته من قبل أحد الأشخاص من خلال إنشاء حساب عبر موقع تويتر، يحمل إسمه ومعلوماته.
****
*فوز مُستحق
تم تسمية هشام عبدالله العبادي مستشار وزير السياحة والآثار/ مدير مكتب الوزير ومدير مديرية إدارة المواقع السياحية ومدير وحدة التوعية والرقابة على المنشآت السياحية ، جائزة "الأردن" السياحية كأفضل موظف إداري تفاعلا في القطاع للعام 2020 ****
*سفارة
نصحت سفارة إحدى الدول الغربية في لبنان مواطنيها بعدم ريادة بعض المراكز والأماكن المحددة في أول إجراء من نوعه منذ 30 عاما.
****
*تهريب أموال
يعمد بعض التجار في لبنان الى تهريب أموالهم الى الخارج من خلال صفقات وهمية لاستيراد الادوية والمواد الغذائية، محققين منافع مزدوجة من خلال تهريب الاموال والاستفادة من دعم السلع موضوع هذه الصفقات.
****
*لمن يهمه الأمر
بات لزاما على الجهات المختصة فرض غرامة بيئية على اصحاب السيارات أو العمال الذين يستخدمون المياه في غسل السيارات في الشوارع
****
*الأسعار نار
لا يزال الثوم البلدي يحتفظ بسعره الجنوني الذي وصل الى دينار ونصف للوقية الواحدة بمعنى ستة دنانير للكيلو غرام الواحد
****
*في ذمة الله
المؤرخ الكبير البروفيسور د. يوسف غوانمه أستاذ التاريخ والحضارة .. رحمه الله تعالى.
****
*تذكرة نجم
برنامج تذكرة نجم الذي يبث على قناة الاردن الرياضية من انجح البرامج خاصة وانه يقوم بزيارات ميدانية الى نجوم الرياضة في الزمن الجميل
****
*كواليس
لفت دبلوماسي أوروبي إلى الإهتمام الأميركي بمخاطر عبث مغامر يرتكبه الرئيس دونالد ترامب إستدعى اتصالا من رئيسة مجلس النواب برئيس الأركان لضمان أمن الزر النوويّ. وقال الدبلوماسي لقد تذكرنا أيام انهيار الجمهوريات السوفياتية الصغيرة والقلق على مخاطر إستخدام الأسلحة النووية.

kreshan35@yahoo.com