النسخة الكاملة

عبيدات لميلودي: حظر يوم الجمعة لم يحسم بعد وسنقيم الوضع بعد توجيهات الملك واتخاذ القرار المناسب بشأن المدارس

الخميس-2021-01-13 10:00 am
جفرا نيوز -

جفرا نيوز – رصد

أكد وزير الصحة د.نذير عبيدات أن الحملة الوطنية للتطعيم بدأت على أرض الواقع، وما تم رصده يدعو للارتياح والإجراءات لتلقي المطعوم سلسة ومريحة وسيتم منحه للفئات التي سجلت على المنصة الخاصة لتلقي المطعوم، مطالباً الجميع إلى المبادرة بالتسجيل لتلقي المطعوم للتصدي لهذا الفيروس الذي أدى إلى وفيات كثيرة في العالم".

وأضاف عبيدات في مداخله مع برنامج جيسي لايف عبر آثير إذاعة ميلودي الأردن، أن كل مواطن يتلقى اللقاح سيحافظ على صحته وصحة ذويه، لافتاً إلى أن عملية التسجيل لم تنهي بشهر أو شهرين بل هي مستمرة، وفي كافة الدول ستستغرق أشهر، قائلاً: "هذا اللقاح فعال وآمن ولا يمكن أن يتم توفيره دون أن يمر بالمراحل الهامة لاعتماده ، بدءاً من تسجيله في بلد المنشأة ومن ثم في مؤسسة الغذاء والدواء وتم تجربته على الاف الأشخاص ولم يسجل لهم أي مضاعفات أو اعراض جانبية.

ودعا الاشخاص الذين لم يسجلوا عبر المنصة التسجيل مباشرة واخذ حقهم عبر المنصة، لافتاً إلى أن الاشخاص الذين اصيبوا لا مانع من تسجيل اسمائهم ولكن هم محصنين لفترة معينة من الوباء ولن يتم اعطائهم الاولوية.

وحول توجيهات جلالة الملك بما يخص إعادة فتح المدارس، أوضح أن توجيهات سيدنا هامة للغاية واغلاق المدارس اقلق صاحب الجلالة ولذلك وجه الحكومة لدراسة الموضوع، ومن دورنا دراسة الموضوع وفق تقييم وسيتم اتخاذ القرار المناسب.

وختتم عبيدات أنه لغاية هذه اللحظة لم يحسم مسألة حظر الجمعة ولا يوجد قرارات جديدة بذلك، وفي حال اية مستجدات سيتم الاعلان عنها.