فيتش: 2020 أول انكماش اقتصادي منذ 3 عقود في الأردن الطراونة: على الحكومة أن يكون لديها نهجًا واضحًا في التعامل مع مشكلة البطالة الأندية الرياضية ترفض تعيين مراقب صحي الصفدي يشيد بالتطور الذي تشهده العلاقات الأردنية الألمانية التنمية تعلن جاهزية غرف العمليات لمواجهة الظروف الجوية السائدة إعلان شروط السفر الجديدة للولايات المتحدة الأمريكية الرحامنة : 447ر1 مليار دينار التحصيلات الجمركية العام الماضي %4.03 نسبة فحوصات كورونا الايجابية تسجيل ( 17) وفاة و( 883) إصابة جديدة بفيروس كورونا فتح باب التجنيد في الأمن العام - تفاصيل السفير العبادي يؤكد تميز علاقات الأردن مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة صدور الإرادة الملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء متحف الدبابات - أسماء القبض على أربعة اشخاص في الرمثا اثنين منهم "خطيرين جداً" هل ستصلك الثلوج ؟ ..تعرّف على ارتفاعات المناطق في المملكة - أسماء 54 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل الأزمات تصدر 5 تحذيرات بخصوص الحالة الجوية تجارة الاردن ترفض مشروع وزارة العمل "توكيد" المتعلق بتعيين مراقب صحي في منشآت القطاع التنمية تمدد فترة تجديد ترخيص دور الحضانات لشهرين الضمان تبدأ باستقبال طلبات الترشح لجائزة التميز في السلامة والصحة المهنية الأمانة تعلن إيداع قوائم التخمين لسنة 2020
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الثلاثاء-2021-01-12 12:23 pm

الكلالدة:صحفي انتقد انتخاباتنا "بواشنطن بوست"لرفض عطاء .. سفينة (التايتنيك) في العبدلي .. ايباد الخصاونة.. وداوني يأبو نوّاس .. عطوة الـ الحصان مع المزارعين

الكلالدة:صحفي انتقد انتخاباتنا "بواشنطن بوست"لرفض عطاء .. سفينة (التايتنيك) في العبدلي .. ايباد الخصاونة.. وداوني يأبو نوّاس .. عطوة الـ الحصان مع المزارعين

جفرا نيوز- عصام مبيضين 

الكلالدة يكشف المستور بتقريرواشنطن بوست 

قال رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات الدكتور (خالد الكلالدة) ردًا على تقرير صحفي  امريكي انتقد العملية الانتخابية في الأردن:"بالعودة إلى سجلاتنا؛ أن كاتب المقال وأسمه (عيزرا كرمل) كان قد راجع الهيئة بصفته ممثلًا لشركة، وعرض علينا خدمات شركة دولية في الأمن السيبراني، وهذا ما لم نعتمده لأننا نتعامل مع الكفاءات الوطنية وليس مع شركات مجهولة الأصل .. اجبد  ولعت..

******
دق اسافين

يشعر أحد الوزراء السابقين بأن هنالك (دق أسافين) من وزير حالي وطعن في الإنجازات  التي قام بها معاليه طيلة فترة مسؤوليته. من كثرة التصريحات ، البعض أشاد بانجازات  معاليه.. لكنه وبحسب مقربين؛ شعر أنّ هنالك انقلابًا على الخطط والسياسات التي وضعها من خلال نسفها، فيما لا يكف الوزير  الحالي عن التصريحات في الصميم 

******
منصة على  جمر النار

انتبهوا من منصة على  جمر النار، حيث  هناك دراسة   لمجموعة تغييرات ستشهدها بعض المواقع  العليا  في وزارات وجهات حكومية  حيث رفعت تنسيات  الى الخصاونة من وزراء بعضها شفهيا  وبعضها تدرس واخرى اجلت" لحين ميسرة "

******
انتبهوا من  الآيباد 

 رئيس الوزراء الدكتور (بشر الخصاونة) رصد خطابات النواب ومواطن الضعف ومواقع الوجع.
 (الخصاونة) ..انشغل خلال الفترة الماضية  بالتدوين على (الآيباد)  وهناك  ذكريات ومعلومات على (فلاش ميموري).. من العبدلي. (فديروا بالكم) قبل (العبدلي) ليس مثل بعده..ترى ......."الهدف مرصود والرشاش جاهز"

******
تقرير مكافحة الفساد ووزير الإدارة المحلية

جملة مهمة وردت في تقرير مكافحة الفساد؛ انتقدت  وزير الإدارة المحلية السابق وليد المصري   وفق التقرير  هناك  مخالفة بنودًا في النظام المالي للبلديات عبر الطلب من رؤوساء البلديات بالتعاقد مع مكتب تدقيق حسابات قانوني، لغايات إعداد الميزانية العمومية لها، رغم أنها من مهام المدير التنفيذي فيها  شو القصة.

*****
أبو نوّاس.."داوني بالتي كانت هي الداء"

بعد جهود كبيرة؛ وتطبيقًا لبيت الشاعر أبي نوّاس "داوني بالتي كانت هي الداء"؛ فرح (الكركية) بتفرّغ أخصائي القلب الطبيب المعروف (أحمد أبونواس)، لديهم  وهو مكسب و يعمل إضافةً لرئاسة قسم القلب في مستشفى الكرك الحكومي أخصائيًا أوّلًا لأمراض القلب والقسطرة في مستشفى الأمير حمزة بعمان، فيما اتخذ وزير الصحة أيضًا قرارًا بتجديد عقد فنيي الأشعة في وحدة القسطرة دال مستشفى (الكرك)
 أخصائي القلب (أبونواس) إضافة لحل لمشكلة (الكركية) مع الجلطات،فان  الوحدة في جاهزية تامة حاليًا لإجراء أي عمليات قسطرة قلبية للحالات المبرمجة والحالات الطارئة 
******
سفينة التايتنيك

 المرحومة (كوثر النشاشيبي)  وبرنامج وسلامي لكم   وبرنامج  ما يطلبه المستمعون تُستحضر من خلال وصف أحد النوّاب حال الأردنيين هذه الأيام بحال" ركاب سفينة (التايتنيك) الشهيرة، ووصف النائب خلال حديثه قائلًا:"ركاب سفينة (التايتنيك) حينما كانوا يرقصون والسفينة تغرق في البحر" ، وبيّن أن الأردنيين يغرقون بالفقر والبطالة الآن، داعيًا الحكومة إلى محاربة جدية للفساد والابتعاد عن العبارات في محاربة الفساد.

******
عطوة  الـ الحصان مع المزارعين  

بعد اعتصام المزارعين أمام وزارة الزراعة الأحد الماضي؛ تدخّل النائبان (شادى فريج آل الحصان)  و(عماد العدوان)، حيث طلب النائب (الحصان)  من المزارعين فض وقفتهم بعطوة، واعدًا إياهم بحل إشكاليتهم، ومع مرور أيام؛ يتساءل المزارعون ماذا عمل  (الحصان) لحل المشكلة مع وزير الزراعة (محمد داودية مع اقتراب انتهاء العطوة)

******
(مين معه بندول ياجماعة؟ )

(مين معه بندول يا جماعة؟!  أسبوع كامل من الكلام في مجلس النواب ، الجميع (زهقوا)، فالصداع أصاب الجميع (الوزراء، النوّاب، الإعلام)، ومع توتر البعض؛ فإنّهم يبحثون عن حبة  (بندول) لتخفيف الصداع في مجلس النواب . لا تفرحوا كثيرًا فالموازنة العامة قادمة، والخطابات ستعود.

*****
(والله اشتقنا)

الجميع في شوق لسماع صوت أو التقاط صورة مع وزير البيئة (نبيل المصاروة)، ومعه الوزير المتابع (نوّاف التل)، إذ بعد اقتراب الـ(100) يوم على تكليف الحكومة لم نسمع لهما حسًا ولا خبرًا(والله اشتقنا).

******
المستشارون يعيدون إنتاج إنفسهم

يشعر بعض المستشارين والأشخاص المقربين من  شخصية مسؤول سابق؛ بأنّ الأجواء لم تعد لهم كما السابق مع التغيّرات التي جرت  وقدوم مسؤول آخر جديد   وهناك انقلاب غير معلن  .البعض اعتبرهم أيتامًا من كثر استبعادهم، وهم يحاولون أن يجدوا دورًا لهم عبر إعادة إنتاج أنفسهم.
 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر