النسخة الكاملة

الأردنيون ينتظرون وعود الحكومة بفتح القطاعات ..فهل ستكون القرارات مطابقة لتطلعاتهم وماذا عن حركة الطيران ؟

الخميس-2020-12-26 12:40 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أمل العمر 

وسط انتشار سلالات جديدة من كوفيد (19) في عدة دول ينتظر  الأردنيون ما سيصدر عن الحكومة من قرارات خلال الفترة المقبلة تتعلق بفتح قطاعات مغلقة وعودة الحركة التجارية لينتعش الأقتصاد وسط التراجع الأقتصادي الملحوظ فهل ستكون قرارات الحكومة في الفترة المقبلة مطابقة لتطلعات المواطنين اللذين لم يعد بمقدورهم تحمل الأعباء الأضافية التي فرضتها جائحة كورونا ؟ 

الحظر الشامل و أمكانية الغاءه بعد تأكيد "الهياجنة" سرعة انتشار السلالة الجديدة ؟ 

يتساءل الأردنيون حول موضوع الحظر الشامل والجزئي الذي اعتمدته الحكومة ذلك منعاً لتفشي الفيروس فهل ستخفف عدد الساعات في ظل التخوف من دخول السلالات الجديدة من فيروس كورونا خاصة انه ما زال يكتشف سلالات جديدة في  الدول المجاورة للفيروس الأمر الذي يتطلب الحيطة والحذر وسط تأكيد مسؤول ملف كورونا الدكتور وائل هياجنة أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا تتميز بسرعة انتشارها بالأضافة الى ان تصريحات الهياجنة حملت ترجيحات بأن تكون  المملكة معرضة لتسجيل إصابات بالسلالة الجديدة الأمر الذي سيفرض إجراءات لم يكشف عنها بعد . 

هل ستغلق المطاعم الصالات و تكتفي بخدمة التوصيل  ؟ 

وحول عمل المطاعم خلال الفترة القادمة هناك توقعات بأن يتم غلق الصالات والاكتفاء بخدمة التوصيل ذلك لتخفيف الاختلاط بين المواطنين بالأضافة الى انه من المرجح ان لا يكون هناك اي قرار يتعلق بعودة "الأرجيلة " الى المقاهي حتى منتصف العام القادم . 

حركة الطيران وفرص اغلاق المطارات  امام الدول التي انتشرت فيها السلالة الجديدة 

ان الأمر المؤكد هو اتخاذ الحكومة قرار وقف حركة الطيران من والى الدول التي انتشر فيها السلالات الجديدة من فيروس كورونا كإجراء احترازي لمنع دخول السلالات الجديدة من الفيروس الى المملكة كي لا نعود الى المربع الاول في مواجهة الفيروس . 

وفي ذات السياق اكد المحلل الاقتصادي حسام عايش ان وقف رحلات  الطيران  مؤشر على ان العالم ذاهب لتحدي جديد مع الفيروس و قد يستدعي العودة الى المواجهة الأولى مع الفيروس خاصة ان الجين الجديد المنتشر درجة انتشاره تصل الى 60 % . 

و اضاف " لجفرا نيوز" : يجب ان يكون هناك خطة حكومية لمواجهة اي انتشار محتمل لـ"الجين الجديد من الفيروس "