النسخة الكاملة

أسرار عمان

الخميس-2020-12-24 09:51 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- إعداد: محمود كريشان

*محسوبيات..!

رئيس وزراء أسبق يُحكم السيطرة على مؤسستين علميتين بعد أن قام بتعين أزلامه ومحاسيبه رئيسين لتلك المؤسستين بطرق تفتقر للعدالة والإنصاف..!

*جشع..!

مالك محل حلويات شهير جدا لم يكتفي بالارباح اليومية الطائلة من البيع الضخم جدا للكنافة، وإتجه نحو الإتجار بمنتج زيت الزيتون بكميات هائلة.. أين ضريبة الدخل والمبيعات..!

*سري للغاية

معلومات أكدت أن رئيس وزراء أسبق أعتبرت حكومته من الحكومات الفاشلة والضعيفة قبل سنوات قام ببيع مزرعة مملوكة له في منطقة أريحا التابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية بمبلغ وصل نحو (6) ملايين دينار أردني..!

*حماس وداعش

بقرارها منع إحتفالات المسيحيين عن ممارسة شعائرهم الدينية في عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية في قطاع غزة، وإصدار فتوى متشنجة متطرفة، ضيقة الأفق، تكون حركة حماس الفلسطينية قد اقترفت نفس الآثام وفتاوى التشدد والإرهاب العنصري وتقترب حماس عبر قرارها كثيرا من سلوك تنظيم داعش والقاعدة وكافة الحركات الارهابية المجرمة.

*هكذا يُفكر الروابدة..؟

إصدار جديد لدولة د. عبدالرؤوف الروابدة يحمل إسم "هكذا أفكر.. آراء ومواقف" هو الأكثر مبيعا هذه الأيام لدى كشك حسن أبوعلي للثقافة في شارع فيصل وسط البلد.

*نادر باشا

دولة الباشا م. نادر الذهبي متفائل كثيرا بالعام الجديد بأنه سيحمل معه بشائر عديدة ومن ضمنها تشافى الأردن تماما من الكورونا بإذن الله

*بيني وبينك

نُقل عن مصدر مطلع ان الإسبوع المقبل سيشهد إحالات على التقاعد في وزارة الخارجية تشمل بعض السفراء الذين أكملوا السن القانونية.. بالمناسبة الخارجية تقف على مشارف مرحلة مقبلة .

*نشاط

سجلت شركات سيارات فاخرة وغالية الثمن حركة بيع مقبولة رغم الأوضاع المالية المتدهورة.

*هذا السفير..!

دبوماسي بارز وعريق قال أقف عرفانا وتقديرا للسفير الأردني في دولة الإمارات العربية الأستاذ جمعة العبادي.. كلما ورد إسمه في جلسة أو مناسبة.. الرجل مشهود له بالكفاءة والإنتماء والدبلوماسية والإستقامة.

*عاجل.. الى وزير الصحة

شكا مرضى لـ"الدستور" من عدم توفر أدوية الأعصاب في مركز صحي أبو نصير.. مناشدة نضعها امام وزير الصحة د. نذير عبيدات.. لعل وعسى!..

*خروب والخطيب..!

وزير الخارجية الأسبق د. عبدالاله الخطيب كان يوم أمس الأول ينفذ جولة راجلة في شارع فيصل وسط البلد برفقة الكاتب العريق محمد خروب.

*ممثلة سيئة السمعة

التلفزيون الأردني لن يعرض أبدا أي عمل درامي تشارك به الممثلة السورية "سيئة السمعة" ندين سلامة بأي شكل كان، بالاضافة لكون اسمها قد وضع على قائمة المنع من دخول البلاد نظرا لما اقترفته من احاديث تسيء لدولة الشهيد وصفي التل

*إنتبه..!

بعض المصانع في سوريا، تقوم بشحن بضائعها الى بيروت، وهناك تتم عملية تغيير بلد المنشأ، ويتم تصديرها مجددا من لبنان الى الاردن على انها صناعة لبنانية..!

*الفيصلي ؟..

هل ينجح "الدبور" جريس تادرس وأعضاء اللجنة الفنية الجديدة بإخراج الفيصلي من أزمته الحالية بما يلبي طموحات جماهيره التي تطالب الدولة بالتدخل لإنقاذ النادي..؟


*عجبا يا أمين عمان..!

أمانة عمان تستهدف الفقراء بإزالة البسطات بذريعة الإعتداء على أرصفة المشاة.. قرار سليم.. لكن لماذا لا تقوم الأمانة بإزالة إعتداءات معارض السيارات في المدينة الرياضية ووادي صقره وكافة مناطق عمان الغربية.. ليس فقط على أرصفة المشاة بل على الشارع الإسفلتي.. برسم القلق..!

*يا سامعين الصوت

أعمال التسول أصبحت «منظمة»، حيث تقوم سيارة في ساعات الظهيرة بتوزيع وجبات الغداء الجاهزة على المتسولين والمتسولات في أماكن تواجدهم، بخاصة في الدوار الرابع في جبل عمان، وتحديدا أمام مداخل مستشفى الخالدي والعيادات الطبية المنتشرة هناك، والتي يتردد عليها المرضى الميسورون والخليجيون والعرب الذين يزورون الاردن بهدف العلاج.

*أكشاك النقابة..!

معظم الاكشاك المملوكة للنقابة في شارع طلال مخلفة لعقود التأجير حيث يقتصر البيع فيها على السجائر والمعسل وتمتنع عن بيع الكتب والمجلات

*إمسك حرامي

تم ضبط وافد خلال محاولته سرقة احد المنازل خلال ساعات الحظر بالدوار السابع قرب السفارة السيرلانكية وتم توقيفه لإستكمال الاجراءات القانونية

*تحيا الكويت

قالت مصادر كويتية إن معركة رئاسة المجلس النيابي كانت في وجه من وجوهها تطال الخيارات المتصلة بموقف الكويت وبرلمانها من مسار التطبيع الخليجي الذي يعارضه الرئيس المنتخب مرزوق الغانم وتمّ تثبيته بإعادة إنتخاب الغانم لرئاسة المجلس.

*مهم جدا

أشارت دراسات إلى أن الرمان ساهم في خفض الكوليسترول المرتفع ومنع أكسدة الكوليسترول الضار، وبالتالي الحماية من الإصابة بإنسداد الأوعية وأمراض القلب وتصلب الشرايين، وتبين أيضا أنه غني بالمركبات، وقد أثبتت الدراسات المخبرية أن الكثير من مكونات الرمان تتسم بالقدرة على الحد من تفشي الخلايا السرطانية.

*معقول يا ناس

مصنع عطور في أطراف عمان مختص بتصنيع الماركات العالمية الشهيرة وتصديرها الى دبي، ويمتنع المصنع عرض منتجاته في الأسواق المحلية..ّ!

*كريسماس

مع قرب حلول السنة الميلادية الجديدة شهد سوق الندى في تفرعات شارع طلال وسط البلد حركة نشطة لشراء اشجار الميلاد وتزينها بالأضواء التي تبعث على الفرح، فيما تشهد الأسواق ايضا اقبال على شراء الديك الرومى الذي يتعبر وجبة أساسية فى احتفالات الكريسماس، ورمز كبير فى أعياد الميلاد، ارتبط به الشرقيون والأروبيون.

*في لبنان

تزداد كميات الدولارات المسماة "عراقية" في الاسواق اللبنانية ويتحدث صرافون شرعيون عن تجار سوريين معروفين يروجون هذه الدولارات.

*خسائر..

يعاني أصحاب معاصر الزيتون من خسائر فادحة بسبب تكدس الزيت وانخفاض أسعاره بنسبة كبيرة عن الموسم الماضي

*بيدر الخشمان

"ذكريات من بيدر الحياة" عنوان الإصدار الجديد للأديب والإذاعي العريق مصطفى الخشمان ويتضمن محطات جميلة وتوثيق لأحداث من عمر الأردن بلغة سلسة مسبوكة سبكا تذكاريا جميلا

Kreshan35@yahoo.com