النسخة الكاملة

الطفل أمير يناشد جلالة الملك انقاذه من الموت والتكفل بعلاجه من مرض التليف الكيسي - صور وفيديو

الخميس-2020-12-17 10:50 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- رامي الرفاتي 

يقترب الموت خطوة بخطوة من الطفل الأمير، الذي خطف المرض ذاته ضحكات شقيقته بعد عام على ولادتها وشقيقيها بعد ساعات قليلة على ولادتهم، قبل أن يتغول على طفولته لتتصدر مراجعة الأطباء والمستشفيات شريط ذكرايته، دون أن يجد علاج لما يعاني منه، ويكتفي فقط بالحصول على مسكنات ومواعيد أخرى لعودته لأروقة المستشفيات لعل وعسى أن تنتهي معاناته مع المرض.

الطفل أمير يعاني من مرض التليف الكيسي، الذي يسبب تلفاً شديداً في الرئتين والجهاز الهضمي والأعضاء الأخرى في الجسم، تحدثت والدته بصوت متعب وحزين والدموع تنهار من عينيها عن معاناتها مع المرض منذ سنوات، لتنطلق رحلتها من دموع طفلها نحو مستشفى الأميرة رحمة للمدينة الطبية، لينتهي بها المطاف للقاء وزير الصحة السابق سعد جابر والحالي نذير عبيدات لتقص عليهم معاناتها وطفلها مع التليف الكيسي.

توقف أمير عن مراجعة المستشفيات والأطباء، بسبب تداعيات جائحة أزمة فيروس كورونا، رغم حاجته الملحة للعلاج والمتابعة الصحية، لتزداد معاناته باجباره بقضاء اغلب اوقاته على جهاز التنفس الإصطناعي، بعد بدء اجزاء من رئته بالتعطل.

ناشد الطفل ووالدته جلالة الملك عبد الله الثاني، من خلال برنامج علينا وعليك الذي يقدمه الزميل شادي الزيناتي عبر اثير إذاعة ميلودي الأردن، لتوفير علاج أمير في المانيا بسبب عدم توفره بالأردن،وعدم مقدرة والده الذي يعمل بنظام المياومة على تكاليف السفر والعلاج في الخارج.

قصة أميرانتهت على أمل الا تنتهي حياته حال اشقائه، وأن يذهب للمدرسة دون معاناة ويشارك اصدقائه مغامرات الطفولة، وانتهاء معانتهم بشكلٍ نهائي يتيح لعيون والدته عدم البكاء ولوالده العمل دون هموم، وانتظار لحظة عودته للمنزل ليشارك عائلته النظر لطفلهم وهو يعاني.

يذكر ان برنامج علينا وعليك، يبث عبر اثير إذاعة ميلودي الأردن، من تقديم الزميل شادي الزيناتي،وإعداد الزملاء نبيل العبادي وحنين البيطار.