النسخة الكاملة

أسرار عمان ...

الخميس-2020-12-03 02:35 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- محمود كريشان

*سري للغاية

يخضع حزب عقائدي لتجاذبات داخلية وخارجية، تنعكس سلباً على الكوادر العليا والقواعد..
الحزب يشهد حاليا انقسامات.. جماعة فيه تخضع لتعليمات تنظيم دولي وجماعة اخرى تطالب بأن يمتلك الحزب رأسه..!

*ولو صدقوا..

تردّد شخصية سياسية وبرلمانية سابقة في مجالسها ان رئاسة مجلس النواب التاسع عشر محسومة للنائب عبدالمنعم العودات

*بيني وبينك

أعطيت إجازات طويلة لموظفين في بعض البنوك وشركات التمويل دون أن تُعرف الأسباب ويعزو المطلعون ذلك إلى عملية التقشف من خلال إغلاق بعض الفروع وتقليص عدد الموظفين

*زيارة خاصة

رئيس الوزراء الأسبق د. هاني الملقي قام مساء أمس الأول بزيارة خاصة الى الكاتب الكبير الأستاذ احمد سلامة في منزله بالدوار الثاني.. 

*مش معقول..!

تاجر تحف في وسط البلد قام قبل سنوات قليلة بالإحتيال على عدد كبير من الأشخاص والتجار، بذريعة تشغيل أموالهم وتحقيق أرباح كثيرة لهم، قبل ان يولي أدراجه هاربا الى القاهرة.. هذا التاجر المحتال أصبح هذه الأيام من كبار تجار المعسل في مصر رغم انه مطلوب على ذمة قضايا مالية كبيرة في المحاكم الأردنية..

*عن دولة الرئيس..!

صالونات سياسية نخبوية أجمعت على ان رئيس الوزراء د. بشر هاني الخصاونة يمتلك خبرات إكتسبها من خلال عمله في العديد من المناصب السياسية والدبلوماسية، منذ أن شغل منصب ملحق دبوماسي بوزارة الخارجية عام 1991 وان الرئيس وانطلاقا من مؤشرات واقعية تمكن من ترميم العديد من الملفات، وأن حكومته تعمل بفعالية بشكل سريع ومباشر وبناء منجز في مجالات الرعاية الصحية بمواجهة تداعيات "كورونا" فهو المُطّلع على جميع تفاصيل هذا الملف مع جميع مؤسسات الدولة وأجهزتها، كما إتفقت تلك الصالونات على ان دولة الرئيس الخصاونة يمضي بثقة إلى خطط واضحة ستعمل على تعافي الإقتصاد الوطني، وأن الرئيس قريب من مختلف التفاصيل، ولديه إطلاع على المعطيات الراهنة.

*يا باشا..
صباح الخير يا مصطفى باشا ..المؤمن النزيه ..العفيف الشريف ...الأردني الأبي .. الذي ما ظلم ولا تعسف.. وقد غادرنا يانعا.. ملتزما بالصمت النبيل، وتجنب الأضواء أو الظهور على الفضائيات وسرد المذكرات.. فقد كان دوما يُشير "ابومازن" إلى صدره.. ويقول بحسم وحزم: مذكرات العسكري تبقى هنا.. رحمك الله يا باشا..  

*بلدية إربد.. أين؟..

تمور فاسدة ومنتهية الصلاحية في شوارع إربد.. أين الرقابة؟..


*الخبير الفلكي ماذا توقع؟..

الخبير الفلكي عماد مجاهد يتوقع فصل شتاء بارد جدا في الأردن ترافقه ثلوج كثيفة وأمطار غزيرة جدا.. بإذن الله..


*تعاقدات

أدى التعلم عن بُعد إلى إجراءات، طالت التعاقد مع معلمين ومدرسين في مؤسسات تعليمية وجامعية!..

*يا سامعين الصوت..؟ 

وافد يمتهن بيع بقايا تنظيف اللحوم "النثر" الى بعض المطاعم بدينار للكيلو وتعيد المطاعم تتبيله واضافة العجل الهندي المجمد وبيعه كباب وكفته بسعر(14) دينار للكيلو..؟.. للعلم.. لا رقابة على بعض المطاعم في شارع فيصل وسط البلد.. على الإطلاق..!

*خطير جدا..!

بعض محال العطارة وبيع التمور والمجففات في محيط سوق السُكر وسط البلد.. تقوم برش مبيدات حشرية على التمور والزبيب والمشمش المجفف والمعروضة امام تلك المحلات دون الالتفات لخطورة ذلك على صحة الإنسان كون تلك الأنواع يتم تناولها بلا غسيل..اين الضمير..؟ 

*عيب..!

من غير الواضح الهدف من اعادة بث الشائعات والاساءة لشخصيات رسمية وحكومية وبرلمانية في هذه المرحلة تحديدا..!
 
*عن التعديل الوزاري..

علق سياسي مخضرم على احاديث اجراء تعديل الفريق الوزاري لحكومة د. بشر خصاونة معرباً ان التعديل مجرد اشاعات وان دولة الرئيس لن يجري اي تعديل على الاطلاق.

*عاجل.. الى وزير الداخلية

شكى سكان وتجار شارعي رشيد بيوك والوسامة في بيادر وادي السير من تصرفات سلبية خطيرة لبعض الطلبة في كلية تدريب وادي السير التابعة لوكالة الغوث الدولية بقيامهم بعدم الالتزام بقرارات التعليم عن بعد والتواجد في المدرسة، والتجوال محموعات متلاصقة، في الشوارع والازقة المحيطة بلا اي اجراءات سلامة والا ارتداء كمامات، وتسببهم بازعاجات ومضايقات يومية لسكان وزوار وتجار المنطقة، بالاضافة الى التحرشات اللفظية وممارسات غير اخلاقية على الاطلاق.
الاهالي ناشدوا معالي وزير الداخلية سمير مبيضين ورئاسة وكالة الغوث التدخل لوقف هذه الفوضى الخطيرة.
 
*نصب واحتيال..

لوحظ ارتفاع أعداد الذين يغادرون الأردن بسبب الازمات المالية بعد ان يكونوا قد قاموا بالاقتراض والاحتيال على تجار وبنوك. 

*طبول الحرب..

يتردّد أن "حزب الله" يجهّز مستودعات ضخمة لتخزين مواد أساسية فيها تحسباً للمرحلة المقبلة.

*في الصميم

اعتبر مرجع مالي أن الاستقرار السياسي الذي يعيشه الأردن سيعيد الروح الى القطاعات الاقتصادية والمالية وغيرها من القطاعات المأزومة

*في متحف آرمات عمان..

متحف آرمات عمان في موقعه فوق مقهى السنترال شارع السلط وسط البلد، يحتضن معرض وثائقي لصور الملك الحسين طيب الله ثراه إلتقطتها عدسة المصور الفوتوغرافي "زهراب"، ويتضمن المعرض ايضا صور نادرة لجلالة الملك عبدالله الثاني في مناسبات عديدة، وسيكون المتحف مفتوحا بـ"المجان" كالعادة أمام المواطنين والضيوف ضمن إجراءات السلامة العامة والوقاية اللازمة، ذلك وفقا لما أفضى به مؤسس المتحف الأستاذ غازي خطاب

*هذا الطبيب..!

د. عمرو نمر داوود الرواشدة، الطبيب فى قسم الطوارئ مستشفى معان لايزال يقدم العطاء على مدار الساعة بمهارة وروح إنسانية في هذه الظروف الوبائية الصعبة.
Kreshan35@yahoo.com