النسخة الكاملة

لماذا استقال “الوزني”، وما قصة خلافاته مع القطامين؟

الخميس-2020-12-02 10:52 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - بعد استقالة رئيس هيئة الاستثمار الخبير المالي الدكتور خالد الوزني اثر اجتماعين طلبهما من رئيس الحكومة بشر الخصاونة وحضرهما وزير العمل والدولة للاستثمار الدكتور معن القطامين.

ويبدو ان خلافات رصدت بين الوزني والوزير القطامين انتهت باستقالة الاول خصوصا وان جذب الاستثمارات في الاردن يواجه صعوبات بالغة، ولم يفصح الوزني ولا القطامين عن طبيعة تلك الخلافات.

لكن انسحاب الاول يؤشر على مستوى الارباك في الطاقم الاقتصادي الوزاري او التابع للحكومة ولم يرشح ما يفيد بان الرئيس الخصاونة يبحث عن رئيس جديد لهيئة الاستثمار فيما نقل عن مقربين للوزني  قوله بأن وزير الدولة للاستثمار القطامين لم يقم بزيارة دائرته وعقد اي اجتماع مع أركان مؤسسته منذ تسلم وزارة الاستثمار والعمل.

ويبدو ان الاضطرابات في الطاقم الوزاري سببها  ضعف جذب الاستثمارات، ووجود العديد من وجهات النظر في عمق اروقة الحكومة  خصوصا وان الرئيس الخصاونة سعى لطمأنة القطاع الصناعي بزيارة خاصة الاثنين لغرفة صناعة العاصمة .

لكن لوحظ بان الخصاونة لم يوجه بعد رسائل طمأنينة تخص طبقة التجار والاعضاء الفاعلون في غرفة تجارة العاصمة التي تمثل اكبر مؤسسة اهلية في قطاع التجارة والخدمات وحتى في الاقتصاد الكلي.