النسخة الكاملة

وزير التنمية الاجتماعية لـ " جفرا " سيتم الإعلان عن دعم الفئات المتضررة من فيروس كورونا في الأيام المقبلة

الخميس-2020-12-01 02:55 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- رامي الرفاتي

 قال وزير التنمية الإجتماعية ايمن المفلح، ان مجلس الوزراء اقر قانون الموازنة العام لعام 2021، حيث تم تخصيص موارد مالية لدعم صندوق المعونة الوطنية، لشمول 35 الف اسرة بهدف تقديم معونة مالية متكررة للأسر الإردنية الفقيرة، لتعزيز إمكانتها المالية وتحسين مستواها المعيشي.

وأشار المفلح في تصريح خاص لـ "جفرا نيوز"، ان العدد الاجمالي للأسر المنتفعة من صندوق المعونة الوطنية عام 2020 بلغ 25 الف اسرة، وسيشمل بعد إقرار مشروع الموازنة 2021، سيصل العدد الإجمالي للأسر المنتفعة من الصندوق 85 الف أسرة، ستتلقى الدعم التكميلي ضمن الاسسس والمعايير المعتمدة في صندوق المعونة الذي خضع لإعادة تقييم مؤخراً.

وكشف المفلح أن رئيس الوزراء، اعلن مؤخراً عن برامج خاصة للحماية الإجتماعية، سيتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة، بهدف دعم الفئات المتضررة من جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19".

على صعيد متصل، علق المفلح على قصة متسول عمان الغربية، التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، أن فرق النتابعة في وزارة التنمية، حيث تم معرفته ورصد تحركاته، حيث تبين بحقه قيود امنية واسباقيات جرمية وانه يقطن خارج العاصمة في إحدى محافظات المملكة.

واكد المفلح في ختام حديثه، أنه تم تكليف المعنيين في وزارة التنمية، للتأكد من كافة المعلومات الواردة عن حالته، للوقوف على وضعه الحقيقي لتقديم الدعم له.