النسخة الكاملة

الكردي لــ"ميلودي": توزيع أجهزة "تابلت" على مرضى كورنا بالبشير للتواصل مع أهاليهم .. ونتوقع عودة الحياة لطبيعتها بعد وصول المطاعيم العام المقبل

الخميس-2020-12-01 11:52 am
جفرا نيوز -
  جفرا نيوز – رصد

 أكد مدير مركز العناية الحثيثة في مستشفى البشير الدكتور محمود الكردي، أن الأعراض الأولوية التي تظهر على المريض عادة تكون ممثلة بارتفاع درجات الحرارة وصداع بالرأس غير مألوف وآلم بالحلق وكحة مزعجة للغاية، مشيراً إلى أن الأعراض تختلف من شخص لآخر وليس بالضرورة أن تكون متوفرة جميعها للمريض. 

 وأوضح الكردي في مداخلة هاتفية مع برنامج علينا وعليك الذي يقدمه الزميلان فارس حباشنة وأمجد حجازين، عبر آثير إذاعة ميلودي الأردن، أنه لغاية هذه اللحظة لا يوجد علاجاً مخصصاً لفيروس كورونا وكافة الأدوية التي تعطى للمريض مجرد تجربة، مبيناً أنه يتم إعطاء المريض أدوية قد تقدم له الفائدة.

 وأضاف، أن الوقاية خير من قنطار ألف علاج، بالإشارة إلى أن هناك مكملات قد تساعد المريض إلا أنها ليست العلاج المخصص للمرض، لافتاً إلى أن معظم الحالات يتم عزلها بالمنزل، إلا في حال هبوط الاكسجين للمريض ووصوله لمراحل متقدمة ليتوجب دخوله للمستشفى، وأن النسبة الطبيعية للأكسجين في جسم الانسان تتراوح 92 -94  .

*واقع مستشفى البشير الخدماتي

 وقال الكردي: انه بفضل الله يتوفر لدينا عدد من الأسرة الكافية، ورئيس الوزراء بشر الخصاونة افتتح مركزاً متخصصاً بسعة تزيد عن 70 سريراً لمرضى كورونا، وهناك حالات كثيرة خرجت من المستشفى وحالات أخرى قيد الشفاء، وأعداد الوفيات قد انخفضت.

وعلى صعيد اللقاح، توقع الكردي أن تعود الحياة الى طبيعتها  لكون الدلالات الأولية مطمئنة، وبداية السنة القادمة ستصل المطاعيم وتم تحديد الفئات الاكثر حاجة للقاح وأبرزهم فئة الاطباء والممرضين .

 واختتم حديثه بالقول، انه تم توزيع، أجهزة لوحية "تابلت" على المرضى منذ بداية العمل اثناء جائحة كورونا، وتم تحديد ساعة بين الثالثة والرابعة يستطيع الاهالي التواجد والتواصل مع احبائهم للاطمئنان على حالتهم والخطة العلاجية