تجديد المطالب بإقرار نظام حماية الشهود في الجرائم الأسرية “استدامة” لا يلغي راتب إجازة الأمومة التشغيل التجريبي لـ”الباص السريع” بـ12 آذار بالتزامن مع احتفالات الدولة الأردنية بالمئوية الثانية طقس الاردن: الحرارة أعلى من معدلاتها الصفدي : القضية الفلسطينية هي المركزية والاولى 162 إصابة بكورونا المتحور في الأردن تسوية الأوضاع الضريبيّة لـ 549 مكلّفا الحكومة تخفض رسوم تصاريح العمل من 400 الى200 دينار لقطاعي المخابز والزراعي القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية تعلن عن تجنيد في سلاح الجو اتفاقية ربط امني بين الاردن واميركا وزير الداخلية القطري يستقبل المبيضين في الدوحة الصحة العالمية تزود وزارة الصحة بـ 300 جهاز لوحي عبيدات: لن نفرق بإعطاء المطعوم بين المواطنين والمقيمين.. ومنح اللقاح لـ 100 لاجيء في الاردن 4.72% نسبة فحوصات كورونا الايجابية في الأردن تنفيذ المرحلة الأولى من تأهيل الجزء المتبقي لطريق إربد الزرقاء العام الحالي الكاتبة الأردنية عبلة الحمارنة في ذمة الله اثر مخالفة كمامة.. الحواتمة يوعز بالتحقيق بشكوى مواطن ضد رجل أمن ارتفاع عدد مشاريع القوانين التي سحبتها الحكومة من النواب إلى 39 مشروعاً فتاة "الجامعة الأردنية" .. أخوتها أحتجزوها وتناوبوا على ضربها آخر مهلة لإعفاء غرامات تصاريح العمل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الثلاثاء-2020-12-01 10:33 am

النعيمي لــ"ميلودي": لا قرار بعودة الطلبة الى مدارسهم الفصل الثاني حتى الآن والأمر مرهون بالحالة الوبائية

النعيمي لــ"ميلودي": لا قرار بعودة الطلبة الى مدارسهم الفصل الثاني حتى الآن والأمر مرهون بالحالة الوبائية

جفرا نيوز - رصد 

قال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، أنه لا قرار بعودة الطلبة الى المدارس في الفصل الدراسي الثاني حتى الان، وأن الامر مرهون بتطور الوضع الوبائي وان قرار التعليم عن بعد، جاء جراء تطور الحالة الوبائية.

وأوضح النعيمي في حديثه لبرنامج "جيسي لايف" الذي تقدمه الزميلة جيسي ابو فيصل عبر أثير اذاعة "ميلودي الاردن "كتربويين ننتفهم ان الطلبة يجب أن يعودوا الى مدارسهم، ولكنه من السابق لأونه عودتهم إلى مدارسهم في الفصل الدراسي الثاني، مشيرًا الى أنه

وحال استمرار الاستقرار بأعداد الاصابات سيكون هناك قرار بالعودة الى المدارس لكن ضمن بروتكول صحي ومدروس.

ويبن بأن المقصود بالتدرج بان بعض الصفوف تعود قبل غيرها، وبقرار رسمي سيكون بالتدرج وبتناوب، ولا يزيد عدد الطلاب في الصف عن 20 طالبا، وستكون الاولوية والتركيز الى صفوف الثلاث الاولى وطلبة الثانوية العامة، وفيما يليها الانتقال الى الصفوف الاخرى.

وبخصوص رجوع بعض الدول الى قرار عودة الطلبة الى مدارسهم، اوضح النعيمي أن لكل دولة واعتباراتها والقضية ليست كالمسطرة، والحكومة كان قرارها واضحا في التعليم عن بعد، وحيث طورت الوزراة أدواتها وعملها على منصة درسك التعليمية ووضعت آليات للمتابعة للمدرسة الواحدة.

وفي حديثه عن المشهد العام، قال أن النسبة العامة على مستوى المدرسة والذين تمكنوا من الدخول على منصة درسك هي 89% من الطلبة وهي تتفاوت من مديرية تربية إلى أخرى ومن منطقة إلى أخرى، لافتا الى أن الوزارة ستقوم قريبًا بتوزيع 160 ألف جاهو "تابلت" وخط انترنت على الطلبة على سبيل الإعارة بالمناطق التي لا تغطيها شبكة انترنت.

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر