النسخة الكاملة

مصادر "لجفرا": توقعات بقرارات مرتقبة بتقليص ساعات الحظر و دراسة إعادة تقديم "الارجيلة " في المقاهي

الخميس-2020-11-29 11:31 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - كشفت مصادر "لجفرا نيوز" ان هناك توجهات حكومية مرتقبة حول تقليص موعد الحظر الجزئي بحيث يكون اغلاق المنشأت الساعة 11 و الحظر للأفراد الساعة 12 منتصف الليل. 

وأضافت المصادر ذاتها أن الحكومة ستعقد أجتماع للنظر ودراسة القرارات الاخيرة المتعلقة بالسماح بتقديم " الارجيلة" في المقاهي و تأتي هذه القرارات بعد أزدياد المطالب من مختلف الجهات لتخفيف من الخسائر حيث حددت الحكومة ابرز القطاعات المتضررة من جائحة كورونا. 


وكان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، أصدر بلاغا يقضي بحظر تقديم الأرجيلة في المطاعم السياحية والشعبية والمقاهي وأي منشأة أخرى.

كما قرر الخصاونة في بلاغه اغلاق مراكز اللياقة البدنية والمسابح العامة جميعها ومدن الترفيه والتسلية والعاب الاطفال بالاماكن المغلقة.

وكانت غرفة تجارة عمان  قد أكدت أن تمديد ساعات العمل سيكون إيجابا على مختلف الأنشطة الاقتصادية كونها بمثابة سلسلة واحدة سواء كان ذلك على سلاسل الإنتاج والتوزيع والبيع.

ودعت في بيان لها  الى ضرورة فتح جميع القطاعات من دون أي قيود والسماح لها بالعمل على مدار الساعة، مشيرا الى أن القطاعات التجارية والخدمية ما تزال تعاني من تحديات كبيرة فرضتها عليهم جائحة فيروس "كورونا . 

وشددت على ضرورة إطلاق المزيد من برامج التحفيز للقطاعات من خلال ضخ السيولة وتوفير برامج تمويلية بشروط وإجراءات ميسرة.