الملك يصل إلى أبوظبي الصفدي من الرياض: موقف الأردن والسعودية يؤكد على حل الدولتين لتجسيد الدولة الفلسطينية الصحة للأردنيين: مطعوم فيروس كورونا آمن وتمت تجربته عالمياً قبل اعتماده وتسجيله في الأردن مجلس النواب يستمع لخطاب الموازنة العامة للسنة المالية 2021 غداً إغلاق 2446 منشأة ومخالفة 4650 مواطنا لعدم الالتزام بأمر الدفاع 20 وفيات الأردن السبت 16-1-2021 الأميرة بسمة تتلقى مطعوم كورونا بالاسماء..تمديد انتداب قضاة في مختلف محاكم المملكة بحث العلاقات الثنائية بين الأردن والسعودية الملك عبدالله يغادر أرض الوطن متوجهاً إلى أبوظبي جدل وتضامن إثر استقالة الشيخ الربابعة.. حذر المسؤولين (أنتم خدام للوطن ولستم أسيادا) التجّار يتحدّثون عن “أجواء عيد” بعد إلغاء الحظر الشامل.. حركة أسواق نشطة وارتفاع مبيعات المطاعم ودعوات لفتح باقي القطاعات فك حظر الجمعة يثير تندر المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي طقس الأردن ..أجواء باردة وغائمة جزئياً واحتمال لزخات خفيفة من الأمطار الفرحة تدخل قلب "صالح" بعد منحه بيتاً جديداً ومتابعة علاجه من قبل الديوان الملكي هل تخرج حكومة الخصاونة من عنق الزجاجة وتحقق طموح الاردنيين بعد اكتساب ثقة النواب؟ الأرصاد تحذر من الضباب والغيوم المنخفضة صباح السبت رخص "عربات مهن" لذوي الإعاقة وأبناء الشهداء وطلاب الجامعات "عمالة الأطفال في الأردن " قضية شائكة فاقمتها كورونا ..فمن المسؤول؟ الحاج عواد يقطن مع أسرته في بيت الشعر منذ 32 عامًا ويشكو ألمه لعدم سقوط المطر
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2020-11-26 01:14 pm

بالصور.. لماذا طلب مارادونا الجنسية الأردنية عند زيارته للأردن .. والزميل قدري يتحدث لـ"جفرا"عن اللقاء

بالصور.. لماذا طلب مارادونا الجنسية الأردنية عند زيارته للأردن .. والزميل قدري يتحدث لـ"جفرا"عن اللقاء

جفرا نيوز- رامي الرفاتي

شارك اسطورة كرة القدم ديجيو مارادونا عام 2015، في فعاليات منتدى سوكريكس الاسيوي الذي شهد على هامشه مؤتمرًا صحافيًا للجنة المحلية المنظمة لكأس العالم للسيدات تحت 17 عامًا ،البطولة التي استضافها الأردن العام عام 2016.

وكان اسطورة كرة القدم الارجنتينية، من ابرز داعمي سمو الامير علي بن الحسين، في سباق انتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث اكد مارادونا في لقاء خاص للتلفزيون الاردني على دعم سمو الأمير أمام الرئيس السابق السويسري جوزيف سيب بلاتر.

وشهد تواجد مارادونا في الأردن زيارته مدينة البترا الوردية، وزيارة المغطس وجبل نيبو بمأدبا، وحرص على استثمار رحلته للأردن بزيارة اماكن سياحية أخرى تتحدث عن الحضارات المتعاقبة.

ومازح مارادونا المرافقين له في الرحلة السياحية، أنه سيحاول طلب الجنسية الأردنية والعيش في الأردن، بعد اعجاب زوجته بالاماكن السياحية وخاصة المدينة الوردية.

واجرى الزميل في التلفزيون الاردني محمد قدري حسن، لقاءً مع اسطورة كرة القدم الارجنتينية مارادونا، نشرت عبر نشرة الاخبار الناطقة باللغة الانجليزية على شاشة التلفزيون الاردني.

وقال الزميل محمد قدري في رده على استفسارات "جفرا"، أنه رافق مارادونا في رحلته السياحية، قبل اجراء اللقاء الحصري الذي يعتبره الزميل من أبرز اللقاءات التي اجراها في مسيرته بالإعلام.

وأكد قدري ان مارادونا شخصية متواضعة ومرحة وجذابة، تحدث من خلال اللقاء على مسيرته الكروية بتواضع رغم انها شهدت محطات عالمية عديدة كالتتويج بكأس العالم في المكسيك عام 1986.

واستعان الزميل قدري بالزميلة فرح العجلوني، التي تتقن اللغة الاسبانية، لترجمة اللقاء الذي دار بين الزميل قدري وافضل لاعب في العالم ذات العام الذي قاد به الأرجنتين للفوز على المانيا الغربية في نهائي كأس العالم.

واشار الزميل قدري، أن مارادونا تحدث عن دور الأمير علي، في احداث التغيير المطلوب للاتحاد الدولي والكرة العالمية، وعبر عن سعادته لزيارة الاردن لأول مرة، واعجابه بما حققه المنتخب الوطني من انجازات، والوصول للقاء الأوروغواي في الملحق العالمي المؤهل لكأس العالم البرازيل 2014.

واختتم الزميل قدري حديثه، اليوم يفتقد العالم اسطورة كرة القدم، صاحب قصة النجاح التي لم تكتمل، بسبب الادمان على المخدرات، حيث كان مارادونا ضحية تجار المخدرات ودفع حياته تمناً لهذه السقطة.