النسخة الكاملة

عمّان ضمن قائمة أفضل وجهات السفر على مستوى العالم لعام "2021”

الخميس-2020-11-24 04:21 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- وضع موقع لونلي بلانت السياحي العالمي، العاصمة عمان ضمن قائمة افضل وجهات السفر على مستوى العالم للعام 2021 .

وكشف موقع Lonely Planet، المرجع الأول للسفر في العالم، عن تعديل جذري للقائمة التي طال انتظارها "أفضل وجهات السفر لعام 2021،” بعد أن تعرّض مجال السفر لعامٍ شهد أكبر فورة تغيير وتعطيل في تاريخه، وقد تميّزت مدينة عمّان في هذه القائمة كواحدة من الوجهات التي تساعد على تغيير وتطوير تجارب السفر .

وذكر الموقع ان ما ميّز عمّان هو أنّها "وجهة مضيافة” مع التركيز على التنوع والشمولية حيث تستعرض القائمة الصادرة عن Lonely Planet الأشخاص ومكاتب السياحة والوجهات السياحية الذين يمثّلون قصصاً وتجارب شاملة لمجموعة متنوعة من الناس حول العالم بأسلوب يضمن تمثيل كافة الأعراق والأجناس فيما يتعلق بالسفر.

واعتبر المدير العام لهيئة تنشيط السياحة الأردنية الدكتور عبدالرزاق عربيات ان تَصَدُّر العاصمة عمان ضمن القائمة الصادرة عن مؤسسة عالمية وراقية وموثوقة بهذا الشكل إنجاز حقيقي للأردن، اضافة الى ان هذه التسمية ستلعب دوراً أساسياً في زيادة عدد السياح الجدد للأردن حيث تستقبل عمّان اعداد كبيرة من زوّار الأردن، وهو لفخرٌ لنا أن تحظى عمّان بهذه السمعة الطيبة كوجهة سفر شمولية.

ونوه عربيات الى ان عمّان موطن لعدد من مواقعنا التاريخية الأخّاذة وقد بدأت تشتهر بتنوّعها في تجارب الطعام والتسوق، ففيها مزيج عالمي ومحلي وفيها مراكز التسوق في الأجزاء المعاصرة وفيها الأسواق القديمة .

وعلّق لويس كابريرا، المدير التنفيذي لـLonely Planet، بقوله: "سيكون للسفر أهمية غير مسبوقة في عام 2021، وتعمل قائمة "أفضل ما في السفر لعام 2021” على إبراز الأشخاص والمواقع والمنظمات الذين يجعلون السفر تجربة غامرة بالإيجابية، الأمر الذي نحن بأمسّ الحاجة إليه في عام تعطّل السفر فيه بسبب وباء كوڤيد-19 ولم يعد من الأولويات.

واضاف تعكس القائمة كيفية مساهمة السفر في عوامل الاستدامة ودعم المجتمع والشمولية وتستعرض الطريقة المثلى لاستكشاف العالم بأسلوب يتّسم بالمسؤولية. فبعد عامٍ تسبب باضطراب في عالم السفر، جاءت قائمة "أفضل ما في السفر” الصاردة عن Lonely Planet كرمزٍ لالتزام المؤسسة تجاه هذه القيم. إننا نغتنم الفرصة لإعادة تسليط الضوء على الغاية من وجودنا هنا، فمهمّتنا لا تزال جعل السفر تجربة غامرة بالإيجابية.”