النسخة الكاملة

النائب العجارمة لــ"جفرا": تلقيت اتصالاً من المدعي العام للمثول أمامه..ومصادر الطلب ربما يكون حول ملف الإستثمارات

الخميس-2020-11-24 11:24 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- رامي الرفاتي 

أكدت مصادر خاصة لـ "جفرا نيوز"،  أن مدعي عام عمان، طلب النائب الجديد في مجلس النواب التاسع عشر اسامة العجارمة للمثول امامه، على خلفية التصريحات الصحفية الاخيرة، بما يخص ملف المستثمرين وحقيقة فرص العمل التي يوفرها للعمالة المحلية.

بدورها حرصت "جفرا نيوز"، على الاستيضاح من النائب العجارمة، حول طلب مدعي عام عمان مثوله امامه، حيث أكد انه بالفعل تلقى اتصالاً من مدعي عام عمان، ولكن لم يتبعه أي اتصالات اخرى، مؤكداً انه لا يعلم اي تفاصيل اخرى حول الموضوع حتى الأن.

وشكلت تصريحات العجارمة عاصفة كبيرة للرأي العام، بعد الحديث عن تجاوزات لبعض المتنفذين في القطاع، وعدم توفير فرص عمل للعمالة المحلية، وتخصيص الفرص للعمالة الأجنبية.

وقال العجارمة في تصريحات سابقة لـ " إذاعة ميلودي" أنه تبى احد أبرز هموم الشباب الاردني، بالحصول على فرص العمل الحقيقة من خلال الاستثمارات التي تمنح حق العمل للأجانب والوافدين، دون النظر للحاجة الملحة للمواطن لفرص العمل.

وكشف العجارمة، ان القانون ينص على حق حصول المجتمع المدني على فرص العمل بهذه المنشآت الاستثمارية، لكن تغول بعض المتنفذين وقف أمام حقوق الشباب الأردني، اللذين يمتلكون شهادات دراسية على مستوى عال وخبرات مهنية لا تقل عنها، مشيرا الى ان تواجدنا تحت قبة العبدلي ستكون لتمثيل الإرادة الحرة التي اختارتنا وتوجهت للصناديق رغم التحديات الكبيرة.

وأكد، أنه تعرض لضغوطات هائلة بعد الحديث والتطرق للموضوع، بإتهامه أنه يقف أمام الاستثمارات والمستثمرين، لكن بذات الوقت كان هناك مؤيدين من قبل فئة الشباب داخل وخارج ناعور، همهم ومشاكلهم الحصول على فرصة عمل وعدم تغول البعض على حقوقهم.

وكانت هيئة الاستثمار، أكدت في تصريحات صحفية يوم امس، أن الهيئة وجدت لتكون بيت وصوت المستثمر فضلاً عن دورها في جذب وتمكين الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية ودعم الصادرات الوطنية.

وقالت الهيئة، أن أهم عوامل جذب الاستثمار وتمكينه وتشجيعه التوسع في التشريعات الناظمة للعملية الاستثمارية التي أرسى قواعدها جلالة الملك عبداالله الثاني.