الاجهزة الامنية تواصل حملاتها لملاحقة المطلوبين و”البلطجية” وضبط الأسلحة غير المرخصة طقس الاردن الجمعة: فرصة لهطول زخات مطرية الدفاع المدني يسيطر على حريق ديوان في الصريح الخميس: تحرير 112 مخالفة لأمر الدفاع 20 موديز تتوقع وصول الدين العام الأردني إلى 109% من الناتج المحلي الاجمالي الصحة العالمية: من المحتمل العودة إلى الوضع الطبيعي العام المقبل عبيدات: ادخال مميعات الدم لبروتوكول علاج كورونا في الأردن الجمارك تنجز 55% من معاملاتها إلكترونيا الجيش يحبط تهريب مخدرات من سوريا للأردن فرح؛ الموافقة على البدء بأعمال توسعة مستشفى فيصل بمنحة سعودية عبيدات : نعمل على تطوير التعليم الطبي وإمتحان شهادة الإقامة لمختلف التخصصات الأمن يسيطر على مشاجرة وقعت بمنطقة الصريح ونجم عنها 5 إصابات 19.3% نسبة الفحوصات الإيجابية و 481 حالة كورونا في العناية الحثيثة تسجيل 67 وفاة و 5 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا الدفاع المدني تدعو المواطنين الى ضرورة الاستخدام الامن للمدافئ تأجيل أقساط المزارعين لـ 3 أشهر إضافية وزير العدل يشارك عبر تقنية الاتصال المرئي في إجتماع مجلس وزراء العدل العرب بالقاهرة انخفاض أسعار بعض أصناف الخضار بسبب تراجع الطلب تسجيل 4 طعون بصحة نيابة أعضاء مجلس النواب في عمان وإربد التعليم العالي تدعو طلبة الدراسات العليا الدارسين خارج المملكة لاستكمال مدة الإقامة في بلد الدراسة المطلوبة
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2020-11-22 12:12 pm

محافظ العاصمة:تحويل كل من لا يرتدي الكمامة للمدعي العام والامانة :تنوى سحب ترخيص المركبات المخالفة لإجراءات السلامة"

محافظ العاصمة:تحويل كل من لا يرتدي الكمامة للمدعي العام والامانة :تنوى سحب ترخيص المركبات المخالفة لإجراءات السلامة"

جفرا نيوز - قرر رئيس الوزراء بشر الخصاونة تثبيت أفراد من القوات المسلحة والأمن العام على أبواب مستشفيات خاصة وحكومية تستقبل مصابي فيروس كورونا، حسب محافظة العاصمة، سعد شهاب.

وقال شهاب في تصريحات صحفية اليوم الاحد، إنّ تثبيت قوى أمنية أمام المستشفيات إسنادا لها وللكوادر الطبية فيها وذلك للتأكد من تطبيق شروط السلامة العامة "ارتداء الكمامة، التباعد الجسدي".

وأضاف، أنه رجال الأمن العام سيخالفوا أي شخص يصل إلى المستشفى لا يرتدي الكمامة وتحويله إلى المدعي العام.

"أي شخص يصل للمستشفى سواء مريض أو مرافق مريض أو مراجع لوحدة الطوارئ إذا لم يرتدي الكمامة ستحرر مخالفة بحقه وتسلم نسخة له ونسخة تذهب للمدعي العام"، وفق شهاب.

وبين، أن التزام بإجراءات السلامة العامة خلال الفترة الحالية ازداد، لكن أي شخص يخالف التعليمات لن يتم التهاون معه بأخذ الإجراءات القانونية والإدارية بحقه.

وتابع: "إذا لاحظنا التزام في أي من المستشفيات من الممكن أن نسحب القوة الأمنية"، مؤكدا أن وجود رجال الأمن العام لحماية المواطنين وإسناد للكوادر الطبية .

وأشار شهاب، إلى أنه قام بجولة على مستشفيات برفقة الأجهزة الأمنية على بعض المستشفيات في العاصمة عمّان، حيث إنه تم توزيع القوى الامنية على 16 مستشفى حكومي وخاص حتى الآن.ال مدير دائرة عمليات النقل في أمانة عمّان الكبرى خالد أبو عليم، الأحد، إن 5 فرق تقوم بعمليات الرقابة والتفتيش على مجمعات وسائط النقل العام.

وأضاف   أنه تم "تحرير 120 مخالفة لوسائط النقل العام الأسبوع الماضي"، مبينأ أن المخالفات توجه للمواطن أو السائق غير الملتزم وقيمة المخالفة 110 دينار.

"داخل أمانة عمان هناك 5 فرق تفتيش منتشرة في مراكز الانطلاق والوصول وعلى الخطوط الرئيسية، بالإضافة لغرفة العمليات التي يوجد فيها الرقابة الإلكترونية على السائقين والركاب داخل وسائط النقل العام"، وفق أبو عليم.

وأوضح أن "الفرق الموجودة تتأكد من موضوعين داخل الحافلة، أولها السعة المقعدية والالتزام فيها بحيث لا تتجاوز النسبة المسموح بها وأيضاً الالتزام بوضع الكمامات والتعقيم الذي تخضع له الوسائل كل يوم قبل الانطلاق".

وأشار أبو عليم إلى أنه يتم "سحب ترخيص المركبة المخالفة لإجراءات السلامة".