النسخة الكاملة

الخصاونة يغادر لمنزله متاخراً..عمان تراقب صراع بايدن وترامب..الطفايلة شكروا الشواربة..وشخصيات حولوا على التلجرام..المستقلة تتابع (باركود) المرشحين

الخميس-2020-11-05 11:52 am
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - عصام مبيضين

الخصاونة يغادر إلى منزله متأخراً ليلاً
رئيس الوزراء د. بشر الخصاونة مشغول جداً، ويغادر إلى منزله بساعة متأخرة ليلاً، حيث يبقى في مكتبه لساعات طويلة يومياً، والملفات التي تشغله كثيرة ولكن أهمها، ملف الصحة والملف المالي، والخصاونة يتابع مع الوزراء نذير عبيدات وأمية طوقان ومحمد العسعس
****
الحكومة سددت ديونها بالدولار
الحكومة رغم الضائقة المالية والأزمة الخانقة قامت بتسديد ، سندات اليوروبوند المكفولة من الحكومة الأميركية والتي استحقت على الحكومة بتاريخ قبل، بقيمة 25ر1 مليار دولار أميركي قبل ايام.
******
المستقلة تتابع شريط الكتروني (باركود) مع المرشحين
المستقلة للانتخاب تتابع مع جهات ذات العلاقة، قيام عدد من المترشحين سرياً وقبل يوم الثلاثاء موعد الانتخابات بإعداد بطاقات تحتوي على شريط الكتروني (باركود) توزع على ناخبيهم ويتم قراءته من خلال قارئ ضوئي تستخدم لغايات تنظيم العلاقة بينهم وبين ناخبيهم وضمان التصويت لهم
*****
النخب السياسية تراقب الإنتخابات الأميركية
النخب السياسية ودوائر بالعاصمة تراقب بإهتمام بوصلة الإنتخابات الأميركية بين بايدن وترمب من أجل دراسة بوصلة توجهات البيت الأبيض القادمة، بين اهتمام بايدان بالحريات وتشبيك العلاقات مع الحركات الإسلامية، وترمب بملف صفقة القرن وتأثيرها على الأردن .
******
اتصالات النخب على التيلجرام 
ارتفع عدد الشخصيات التي تقوم بالاتصالات على (التليجرام)؛ حيث يشير الرصد الى ارتفاع الاعداد والهدف اللجوء للامن والامان وذلك للمزيد من الحرص ضمن سياسة (الاحتياط واجب) خاصة ان، الثرثرات الساخنة الصالونات السياسية وهي تتابع المشهد المحلي والمفاجآت.
******
اسرار غياب وزراء جدد عن المشهد
ماهي أسباب، غياب أكثر من عشرة وزراء جدد في حكومة الخصاونة عن المشهد تماماً، حيث لم يلمس الأردنيون أي نشاطات لهم طيلة الفترة الماضية، أحد المطلعين، قال، أن سيطرة كورونا وسيطرة وزير الدولة لشؤون الإعلام والصحة على المشهد جعل البقية يتراجعون.
*****
الطفايلة يشكرون الشواربة وكوادر أمانة عمان
عبر وجهاء وشخصيات من حي الطفايلة عن تقديرهم لجهود أمين عمان الكبرى يوسف الشواربة وكبار المسؤولين في الامانة ومختلف كوادر الامانة في تسهيل إجراءات الدفن للمرحوم النائب يحيى السعود الذي قضى بحادث سير امس، الشواربة كان على اتصال مباشر معهم بخط ساخن.
******
هل تظهر نتائج الانتخابات الاربعاء ؟
المستقلة للانتخابات كثفت لجان الفرز بكل المحافظات من أجل الوفاء بالوعود وإعلان نتائج الإنتخابات الاربعاء ولهذا تم تشكيل 3 لجان خاصة لمحافظات الجنوب والشمال والعاصمة  وتم زيادة عدد صناديق الاقتراع لهذا العام إلى 8824 صندوقا، بينما كان عدد صناديق الاقتراع للدورة السابقة 4884 لاختصار وقت احتساب النتائج،  ومما يجدر ذكرة   أنه في انتخابات العام 2016 تم تشكيل لجنة خاصة واحد لجميع محافظات المملكة .. ليطرح  السؤال فهل تفي المستقلة بوعدها .
*****
 الاستثمار تعرض مزرعة اسماك 
 
هيئة الاستثمار، عرضت على المستثمرين مزرعة لتربية اسماك تشمل البلطي والشبوط في محافظة العقبة للإستثمار يتوقع ان يصل الى 1.4 مليون دينار، حيث يقدر العائد الداخلي من هذا المشروع 23 % وفترة استرداد تصل الى 5 سنوات
*****
ماهي قصة خفض موازنة وزارة الصحة؟
ماهي قصة خفض موازنة وزارة الصحة للعام الحالي بقيمة 66 مليون و615 ألف دينارعن موازنتها العام الماضي، حيث بلغت 538 مليون دينار؛ تشمل الرواتب والأجور والعلاوات ومساهمات الضمان الاجتماعي وشراء الأدوية والمستهلكات والإعانات لمؤسسات عامة مرتبطة بالوزارة؛ برنامج حكيم وصحة المرأة والطفل ليطرح خبراء السؤال..كيف تواجه الصحة فيروس كورونا بموازنة اقل.