التنمر على الحكومة وخطأ المفهوم طقس الاردن: انحسار المُنخفض وموجة جليد تعم المملكة مياهنا توقف ضخ المياه لمناطق في عمان السفيرة الأردنية بواشنطن تشارك بحفل تنصيب بايدن احباط محاولة تسلل على إحدى واجهات المنطقة العسكرية الشمالية %4.19 نسبة فحوصات كورونا الايجابية الصحة : (17) وفاة و(978) إصابة جديدة بكورونا اليوم الأردن يدين طرح الاحتلال عطاءات لبناء 2572 وحدة استيطانية جديدة 545 شخصا تلقوا لقاح كورونا في العقبة افتتاح مراكز الإصلاح والتأهيل لاستقبال الزائرين الجمعة خريجو كليات الشريعة يطالبون بتعيينهم في المساجد انهيار شارع في السلط فتح باب زيارة النزلاء ايام الجمع بالاردن إطلاق دليل عودة الطلبة إلى المدارس في الفصل الثاني - رابط ارتفاع تخزين السدود الى 107 ملايين م3 تسجيل 42 اصابة من السلالة الجديدة لفيروس كورونا في المملكة المعونة يفوض فروع الصندوق لتقديم المساعدات العاجلة للأسر المتضررة من المنخفض نفاع :يجب التركيز على السياحة الداخلية و جذب الاستثمارات فرص عمل في إربد بالفيديو ..تساقط الثلوج في الكرك والطفيلة وسحب كثيفة تقترب من سماء العاصمة ..تحديث
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2020-11-04 08:48 am

وسط البلد: اسماك غريبة في سوق السكر.. الموت يغيب شيخ الخياطين واعرق المصرفيين.. قصة مسجد الحمصي ولماذا عامر علاوي؟

وسط البلد: اسماك غريبة في سوق السكر.. الموت يغيب شيخ الخياطين واعرق المصرفيين.. قصة مسجد الحمصي ولماذا عامر علاوي؟


جفرا نيوز -  محمود كريشان
من عمان.. واليها.. ومع اهلها الكرام، الذين يعشقون الورد لكن.. يعشقون عاصمتهم الهاشمية الأبية أكثر.. ونمضي معكم في جولة سريعة من اخبار وذكريات من قلبها النابض بالمحبة عبر هذه المقتطفات واللقطات:

من مساجد عمان
يقول الباحث عصام زواوي: ان مسجد الحمصي في راس العين عمان وافتتح في عام 1987 وتبلغ مساحته 1000 م مربع ويتسع لحوالي 1000مصل ، بني على نفقة المحسن المرحوم الحاج محمود سليم الحمصي وذلك عن روح والديه «سليم الحمصي وفاطمة الخراط» رحمهما الله، وشهد المسجد توسعة في عام 2016 واشرف على تصميم وتنفيذ وبناء المسجد مكتب صبح للهندسة، هذا ويتبع المسجد دار لتحفيظ القرآن ومكتبة ومسجد للنساء وكان اول خطيب للمسجد سماحة الشيخ الدكتور احمد هليل، والامام الحالي هو الشيخ ابراهيم العوران والمؤذن الشيخ مصعب العوايشة. ويتولى سليم الحمصي رئاسة اللجنة المشرفة على المسجد، كما نود التنويه الى ان المحسن باني المسجد هو والد الصديق المهندس منتصر الحمصي ومنتصر من مؤسسي جمعية أهالي عمان، والكابتن مجدي رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكراتيه والأديبة والكاتبة محاسن الحمصي والناشط العماني فتحي الحمصي «ابوالعز» وهم مشكورون على مساهمتهم في صفحة العمانيون على الفيس بوك التي ذاع صيتها والتي تعزز الروابط الوطنية والعمانية وتعرض تراث عمان الحبيبة.. وندعوكم لزيارة هذا المعلم العماني الهام والصلاة فيه...
****
عاشق الأردن
لأن العشق أعلى مرتبة من مراتب التقرب بالعاطفة من الآخر.. كان الشاعر الراحل سليمان المشيني الجدير بلقب «عاشق الأردن» وكانت نتائجه مجبولة بكيان هذا الحمى بدءاً بأهزوجة «فدوى لعيونك يا تتغنى بالأردن» وليس الانتهاء برائعة «على ضفافك يا أردن».
****
العلاوي المنتمي
د. عامر عبدالوهاب العلاوي، مدير عام بنك الجزيرة الأردني السوداني.. نموذج اردني جميل في الولاء والانتماء.. والعطاء المنذور لوجه الأردن الجميل.
****
المختار الطيب
صادفت مؤخرا الذكرى السنوية لوفاة مختار حي المعانية في عمان طيب الذكر المرحوم الحاج عوض ذيب كريشان «ابونبيل».. رحمه الله.
****
المحيسن.. تكريم
اقامت جمعية التعاون/ ديوان ال عساف في عمان حفلا تكريميا للدكتور زيد احمد المحيسن وذلك تقديرا لجهوده في مأسسة الأعمال الادارية والمالية والاستشارات الفنية لتطوير الاداء لمواكبة التشريعات الناظمة للعمل الاجتماعي والتطوعي في الاردن وقد القى المحيسن كلمة شكر فيها القائمين على هذا التكريم وعلى هذه اللفتة الكريمة وعلى جهود الديوان المقدرة و المباركة في خدمة الاعضاء والمجتمع المحلي وقد اشرف على تنظيم الاحتفال المهندس نبيل عساف ابو معين كما قام جمال عساف بتوثيق الاحتفال من خلال الفيديو وهذه الصورالجميلة .
****
شيخ الخياطين
انتقل الى ذمة الله عثمان صالح حمزه، الخياط العماني الفنان علم في عالم البدلة و الخياطة في شارع الخيام وشارع الرينبو «محلات آدم».
****
الصفدي في ذمة الله
غيب الموت يوم امس الأول المصرفي العماني العريق أسامة ممدوح الصفدي ابوجلال من أقدم موظفي البنك الأهلي وعضو جمعية الفيحاء الخيرية والناشط في مجالات البر والاحسان.. رحمه الله.
****
يا سامعين الصوت
متسولات يمارسن عملهن بإلحاح وتطفل في سوق الخضار شارع طلال، وأطفال يمتهنون ذات المهنة على اشارات مطعم جبري شارع السلط في ساعات المساء..!
****
معقول يا ناس..!
منظفات ومعقمات وشامبوهات منتهية الصلاحية في محال عديدة في سوق السكر خلف المسجد الحسيني..
****
اين الرقابة؟
وافدون في أروقة سوق السكر خلف المسجد الحسيني يعرضون أسماكا غريبة المظهر بظروف غير صحية؟.

Kreshan35@yahoo.com
 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر