النسخة الكاملة

البدور يحذر عبر "ميلودي": الإصابات قد تصل إلى 10 آلاف إصابة يومياً وهناك انفلات اجتماعي.. والحكومة لم تستطيع السيطرة على الوباء

الخميس-2020-11-03 09:15 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز – رصد

قال الدكتور إبراهيم البدور رئيس لجنة الصحة في المركز الوطني لحقوق الإنسان ، الثلاثاء ، انه في مساء الامس تفاجأ الأردنيون بتسجيل إصابات قاربت الـ 6 آلاف اصابة ، ولكون الأردن مازال في الصعود بالمنحنى ، متوقعاً ازدياد أعداد الاصابات بعد اسبوعين وممكن ان تصل من 9 الى 10 الالف وهي الارقام حقيقية ،وهناك انفلات اجتماعي واصبح المواطن لايهتم.

وبين البدور في اتصال هاتفي مع برنامج جيسي لايف والذي تقدمه الزميلة جيسي ابو فيصل ان 65% من المواطنين ليس لديهم اعراض المرض ،ونحن نتوقع إصابة كل الأردنيين بالفيروس في 6 أشهر إذا استمر تسجيل 6 آلاف حالة يوميا ،مشيراً الى ان هذه الاصابات لن تستوعبه المنظومة الصحية ونحن امام ضغط كبير والوضع الاقتصادي صعب جداً .

ونصح البدور بأن تكون الإغلاقات في الأيام غير المؤثرة على سير الحياة مثل أيام الجمعة والسبت لكي نخفف الاختلاط ،والالتزام بلبس الكمامة، ونحن بحاجة الى تطوير القطاع الصحي .

واكد، ان الحكومة لم تستطيع السيطرة على الوباء، وهذا الفيروس منتشر والحماية شخصية هي رأس مالنا ، وكل واحد يحمي نفسه ويلبس الكمامة ويستخدم المعقمات، منوها على اهمية الحذر مع هذا الوباء وان نغير من بعض العادات الاجتماعية ومنها السلام عن بعد وتخفيف التجمعات الكبيرة .